تجربتي مع الحلتيت للحمل

تجربتي مع الحلتيت للحمل أسفرت عن نتائج مُرضية، كنتُ أعلم أنه من التوابل الهندية ذو النكهة الطيبة يُستخدم لأغراض علاجية، وبعدما علمت أن له فوائد للمرأة على نحو الخصوص لاسيما فيما يتعلق بالحمل وتنظيف الأرحام لم أدخر جهدًا في تجربته على الفور، ربما يكمن فيه العلاج المناسب، لذا أقدم لكم خلاصة تجربتي وبعض التجارب الأخرى مع الحلتيت من خلال منصة وميض.

تجربتي مع الحلتيت للحمل

قبل زواجي وأنا أتوق شوقًا إلى تلك اللحظة التي أرى فيها النتائج الإيجابية لاختبار الحمل، ولم أعلم أنني سأنتظر كثيرًا حتى أشهدها، مثلي مثل بقية النساء، بحثت عن وسائل مختلفة متعارف على قدرتها في حدوث الحمل، ولكنني وجدت النتيجة ذاتها.. فقد تأخر الإنجاب.

بمزيد من البحث عن أكثر المواد الفعالة في علاج تأخر الإنجاب وتحفيز حدوث الحمل وجدت الحلتيت، وعندما قرأت أكثر عن فوائده وجدته فعالًا في حدوث الحمل وأيضًا علاج الرحم والتخلص من عدوى المبايض.. وما إلى ذلك، لذا عزمت أن أعرض عليكم تجربتي مع الحلتيت للحمل وتجارب لأخريات قد استخدمنه لأغراض أخرى.

يعتبر الحلتيت من المواد التي تساعد في رجوع الرحم إلى وضعه الطبيعي، على أنه يزيد من الصحة الجنسية، ويعالج التكيسات التي تعتبر بدورها من مسببات العقم عند النساء، وما إن داومت على استعمال الحلتيت فوجئت بالحمل، ولكنني أنصحكم باستشارة الطبيب المتابع قبل الاستخدام، حتى لا يُنتج آثارًا غير مضمونة، وطريقة الاستخدام هي:

  1. خلط 2 جرام من الحلتيت مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل.
  2. مع التقليب، إضافة حبة البركة، وغلي جميع المكونات.
  3. التحلية بالعسل قبل تناوله.
  4. تناول الخليط صباحًا على الريق وقبل النوم، لمدة 3 أيام.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عشبة المدينة للحمل

تجربتي مع الحلتيت لتقلصات الرحم

بخلاف نجاح تجربتي مع الحلتيت للحمل قد وجدت له فائدة أخرى جليّة في تجربة إحدى الفتيات التي قالت: قرأت في بحث طبي أن تناول ما يقرب من 250 جرام من الحلتيت عن طريق الفم قبل الدورة الشهرية لمدة 5 أيام يساعد على التقليل من آلام الطمث.

بالفعل استخدمته لأرى النتيجة بنفسي، فتناولت الجرعة المحددة لدورتين متتاليتين قبل الحيض بالفترة المذكورة أعلاه، وشعرت بأن آلام الدورة الشهرية قد تضاءلت، فلم أشعر بالتقلصات الرحمية، أما عن الغثيان وفقدان الشهية فلم أتعرض لهما في تلك الفترة، من هنا كانت نتيجة تجربتي إيجابية.. لكن ليس للحد الذي كنتُ أتوقعه.

فقد تعرضت إلى بعض الأعراض الجانبية التي أدركت أنها ناتجة عن استخدام الحلتيت، فعلى الرغم من فوائده إلا أنني أردت تحذير الفتيات من أضراره، والتي على الأغلب تظهر عند الاستخدام المفرط، ومنها:

  • الدوخة والصداع بشكل متكرر.
  • التجشؤ والغازات.
  • الشعور بحكة في الجسم.
  • احمرار بعض المناطق في الجسم.
  • القيء والغثيان.

كما أشارت صاحبة التجربة أنه على الرغم من أن تلك الأعراض لا يُعتد بكونها خطيرة إلا أن هناك أعراض أخرى قد تتفاقم مع البعض، كحدوث تورم في بعض أجزاء الجسم مثل الحلق، لذا يجب الحذر من الإفراط في استعماله.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحلبة للحمل

تجربة التبخر بالحلتيت

أشارت إحدى السيدات أنها استخدمت الحلتيت حتى تٌنجب تمامًا مثل تجربتي مع الحلتيت للحمل، ولكنها اتبعت طريقة أخرى بخلاف ما اتبعته، تُسمى بخلطة الكبو، فتقول السيدة:

  1. أضفت القليل من الحلتيت إلى (الشيح، الحبة السوداء، قشور البصل، قشور الثوم).
  2. وضعت الخليط على الجمر، تمامًا مثل البخور.
  3. استنشقت الأبخرة المتصاعدة.

أشارت إلى أن الحلتيت لونه أحمر داكن ويجب التأكد من ذلك لمعرفة الأصلي من التقليد.

تجربة الحلتيت وتنظيف الرحم

قرأت تجربة لامرأة أخرى كانت تعاني من مشكلات في الرحم، فنصحتها إحدى السيدات بتجربة الحلتيت لما له من فوائد جمة للرحم، أما عنها فقد ساعدها على تنظيف الرحم من الدماء العالقة به، وتخلصت من الدم المتخثر فيه، مما ساعد على تنقية الدم، والتقليل من الآلام التي كانت تعاني منها سلفًا.

لذا نصحت صديقاتها باستخدام الحلتيت لكونه يُخلص الرحم من البكتيريا لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات، فتحد من ظهور الفيروسات المسببة للعدوى.. أما عن كيفية الاستخدام فذكرتها كما يلي:

  1. إضافة مقدار من الحلتيت السائل في قطعة من القماش.
  2. ربط قطعة القماش ووضعها داخل فتحة الرحم.
  3. تترك لمدة ساعة وتُزال.

كما يُمكن تناول الحلتيت بالكمية المناسبة بعد استشارة الطبيب ليعطي النتيجة ذاتها.

تجربتي مع الحلتيت وفتح الرحم

في جولة حول تجارب النساء مع الحلتيت وجدت تجربة إحداهنّ تقول: كان الحلتيت من أهم الوسائل التي مكنتني من تسهيل الولادة، نظرًا لقدرته على فتح الرحم، لا أخفيكم سرًا أن الأمر لا يجدي بالنتيجة ذاتها مع مختلف النساء، فما إن وضعته قرب أنفي وبدأت في استنشاقه.

كانت رائحته النفاذة سببًا في تحفيز الرحم ليأخذ الوضع الطبيعي للولادة، وكان ذلك مع حضور الطلق، فلم يستغرق الأمر نصف ساعة، لكن ربما مع أخريات يستغرق معهنّ يومًا كاملًا حتى يأتي بنتائجه، كذلك ربما تجدي طريقة استخدام أخرى بخلاف استنشاقه، كما أن هناك تحاميل من الحلتيت، تستخدم بشكل موضعي لفتح الرحم.

هذا بالإضافة إلى أن الحلتيت له فوائد للحامل في الشهر التاسع تعدو عن كونه فاتحًا للرحم، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات المتكررة والتشنجات التي تشعر بها الحامل قبيل الولادة.

اقرأ أيضًا: تجاربكم مع عشبة كف مريم للحمل

جربت الحلتيت وأجهضت

ذكرت إحدى النساء تجربتها الخاصة مع الحلتيت عندما استخدمته وكانت لا تعلم بمدى خطورة استخدامه أثناء حملها، فتجربتها مناقضة تمامًا لتجربتي مع الحلتيت للحمل، لأنها كانت حاملًا بالفعل، وهو ما سبب لها الإجهاض، فكانت تجربتها مؤسفة للغاية.. تقول:

كنت أعاني من بعض الآلام في المعدة أثناء شهور حملي الأولى، ولم أكلف خاطري لزيارة الطبيب عندما علمت أن الحلتيت يتكون من مواد تساعد على التخلص من البكتيريا وتقلل من انتفاخات البطن، فلم أكثر من استخدامه في بادئ الأمر ولم يسبب لي أدنى ضرر.

فقط لو كنت أعلم أن الحلتيت ذو خواص مجهضة ما كنت أتناوله على الإطلاق، فذات مرة لم أكترث أنني تناولت منه المزيد بجرعة زائدة عن الحد، الأمر الذي تسبب في إجهاضي، وعلمت بعدها السبب.. فالحلتيت يعمل على فشل انغراس الجنين في بطانة الرحم، الأمر الذي يستتبع موته، فإن تناولته الفتاة حفز حيضها، وإن تناولته الحامل حفز إجهاضها.

لذا أنصح أي امرأة حامل بتجنب تناول الحلتيت لا بالقليل ولا بالكثير، تجنبًا لأي مضاعفات محتملة، فقد يصيب الحامل بنوع من النزيف خلال الحمل خاصة إن كانت في الشهور الثلاثة الأولى من حملها.

الحلتيت تم استخدامه على نطاق واسع في الوصفات الهندية، لفوائده المتعددة.. ولكن أنصحكم بأخذ الحيطة عند التجربة، فكما أسفرت تجربتي مع الحلتيت للحمل عن نتائج رائعة إلا أن هناك تجارب أخرى كانت نتائجها بائسة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.