تكلفة زراعة الشعر في مصر

تكلفة زراعة الشعر في مصر منخفضة للغاية حيث تتميز مصر بانخفاض معدلات تكاليف تلك العمليات مقارنة بمتوسطات الأسعار العالمية مما عمل على زيادة الطلب عليها وارتفاع معدلات إجراؤها بشكل كبير، لذا كان من الضروري الحديث عن تكاليف الأنواع المختلفة لزراعة الشعر وفوائد إجراؤها وأضرارها، وذلك من خلال منصة وميض.

تكلفة زراعة الشعر في مصر

رغم أن تكلفة جراحات زراعة الشعر غير ثابتة إلا أن مصر تحتل الصدارة من حيث التكلفة المنخفضة مقارنة بالعديد من الدول الأخرى مما دفع العديد من الناس الخضوع لتلك الجراحات في المراكز الطبية المختلفة وخاصة المصابون بالصلع الوراثي أو الثعلبة وغيرها من الأمراض التي قد تتسبب في سقوط الشعر سواء كان ذلك بشكل كلي أو جزئي.

تختلف تكلفة زراعة الشعر في مصر باختلاف نوع التقنية المستخدمة في العملية ويُمكن ذكر متوسط التكلفة كالآتي:

  • زراعة الشعر باستخدام تقنيات الاقتطاف FUE وتعتبر من أغلي أنواع الجراحات التجميلية فيما يتعلق بتكلفة جراحة الشعر في مصر وقد تصل إلى 50 ألف جنيه مصري أي ما يُعادل حوالي 3000 دولار أمريكي.
  • أما فيما يتعلق بتكلفة زراعة الشعر باستخدام تقنيات الوحدة المسامية FUT فتتراوح تكلفتها فيما بين 7000 إلى 20 ألف وذلك فيما يُعادل من 550 إلى 1000 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: تكلفة زراعة الشعر في السعودية

العوامل المُحددة لتكلفة زراعة الشعر

هناك العديد من العوامل التي تُساهم بشكل كبير في تحديد تكلفة زراعة الشعر في مصر ومن تلك العوامل يمكن إجمال ما يلي:

  • درجة تساقط الشعر وحالة الصلع سواء أكانت بشكل كُلي أم جُزئي.
  • عدد البُصيلات النهائية المزروعة في المناطق المُصاحبة، حيث تزداد التكلفة بزيادة عدد البُصيلات.
  • نوع التقنية المُستخدمة في الجراحة وكذلك نوع الجهاز.

الطرق المختلفة لزراعة الشعر وتكلفتها

اختلاف طرق زراعة الشعر عمل على إحداث اختلاف في تكلفة زراعة الشعر في مصر والتي تندرج تحت طريقتين يتوقف الاختلاف فيما بينهم على الأسلوب المستخدم في إعادة استخراج بُصيلات الشعر من فروة الرأس من الأماكن ذات الشعر الغزير والعمل على إعادة زرعها في المناطق المُستهدفة، وبالحديث عن الميكانيكية المتبعة في تلك الطرق المعترف بها دوليًا نذكر ما يلي:

1- استخدام تقنيات الوحدة المسامية في زراعة الشعر FUT

تكلفة زراعة الشعر في مصر

تعتبر جراحات زراعة الشعر باستخدام تقنيات الوحدة المسامية من أكثر الطرق المستخدمة في مصر، ويرجع ذلك إلى أنها أقل الطرق تكلفة مقارنة بأسعار الطرق الأخرى، وفيها يتم تقسيم الشعر إلى منطقتين منطقة مانحة وهي المنطقة التي تحتوي على شعر كثير مقارنة بالمناطق المصابة والتي تعرف بالمناطق المُستقبلة، حيث يتم فتح شق صغير في المنطقة المانحة وإزالة جزء من الشعر.

ثم يتبع ذلك فتح شق صغير أيضًا في المناطق المُصاحبة وإعادة زراعة الشعر بها بعد تقسيمها على مختلف المناطق المُصابة، وعلى الرغم من أنها من أكثر الطرق المستخدمة إلا أنه قد يتبعها بعض الآثار الجانبية التي يتوقف شدتها ومدى ظهورها على مستويات مرونة وتحمل فروة الرأس.

2– استخدام تقنيات الاقتطاف في زراعة الشعر FUE

تكلفة زراعة الشعر في مصر

تعتبر الطريقة الثانية المستخدمة في جراحات زراعة الشعر، كما قد تعتمد تكلفتها على مقدار الشعر الذي يتم اقتلاعه وزراعته، كما يتم إجراؤها باستخدام تقنيات الاقتطاف عن طريق استخراج بُصيلات الشعر الفردية من داخل الجلد وإعادة زراعتها في المناطق الفارغة

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض

شروط نجاح عمليات زراعة الشعر

على الرغم من أن نسب نجاح عمليات زراعة الشعر مضمونة وتصل إلى أعلى من 97٪ إلا أن هناك العديد من الشروط والاعتبارات المُحددة لتلك النسبة، ومن تلك الشروط التي يجب أخذها في الحسبان ما يلي:

  • ألا يكون الشخص الخاضع لإجراء جراحة زراعة الشعر لا يُعاني من أي أمراض مُزمنة خطيرة مثل أمراض سيولة الدم وغيرها من أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • لنجاح عملية زراعة الشعر لابد من وجود شعر كثيف فيما يتعلق بالمنطقة المانحة سواء كان ذلك الشعر في منطقة الذقن أو أسفل الرأس.
  • لابد من أخذ مرونة فروة الرأس في الاعتبار حيث يجب أن تكون سليمة ولا تحتوي على التهابات فطرية أو غيرها من الإصابات.
  • الاختيار السليم لمركز الجراحة وكذلك الجراح المُتمكن لرفع كفاءة ونسب نجاح العملية.
  • ألا يكون الشخص خاضع لأي نوع من أنواع العلاجات الكيميائية.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الثعلبة وفراغات الشعر

مميزات زراعة الشعر في مصر

تتميز جراحات زراعة الشعر في مصر بالعديد من المميزات التي جعلتها تجري بكثرة بأحدث الطرق الآمنة، ومن فوائد عمليات زراعة الشعر في مصر يمكن إجمال الآتي:

  • تتميز مصر بوجود طاقم طبي ذو كفاءة عالية فيما يتعلق بعمليات التجميل وخاصة عمليات زراعة الشعر التي تُجري في المراكز المختلفة.
  • الانخفاض الكبير في تكلفة جراحات الشعر في مصر بالمقارنة بالأسعار العالمية السائدة في الدول الأخرى.
  • وجود عدد كبير من مراكز التجميل في مصر جعلها متخصصة أكثر في إجراء تلك الجراحات بالتقنيات الطبية المختلفة ذات الجودة والكفاءة العالية.

إن تكلفة زراعة الشعر في مصر المنخفضة مع إمكانية تطبيقها بدقة في مراكز جراحات التجميل عملت على زيادة عدد مرات تكرارها بشكل دوري لمختلف المصابون بالصلع وغيرهم من المرضى.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.