نموذج امتحان قدرات جامعة الكويت

يوجد نموذج امتحان قدرات جامعة الكويت لكل مادة على حدا، ويهدف كل اختبار إلى قياس بعض المهارات في كل مادة، وهذه الاختبارات في غاية الأهمية، ويرجع السبب في هذا إلى أن المستحين فقط هم من يدخلون إلى الجامعة، لذا فإن هذه الاختبارات تقلل من الواسطة وتعاون الطالب المتفوق على تحقيق حلم الالتحاق بهذه الجامعة، لذا من خلال منصة وميض سنعرض لكم نماذج لاختبار القدرات الخاص بجامعة الكويت.

نموذج امتحان قدرات جامعة الكويت

يعد الهدف الأساسي من هذه الاختبارات ليس فقط تقييم المستوى الدراسي للطلبة، وإنما أيضًا تقييم مستوى ذكائهم وقدرتهم على الفهم وحل المشكلات، وهذه النماذج ليست إلا مثالًا على شكل الامتحان الذي سيؤديه الطالب.

مادة اللغة العربية

إن الهدف الأساسي من هذا الاختبار أن يتمكن الممتحن من فهم الكلام المقروء وتحليله، كما أنه من المهم أن يكون الطالب قادرًا على ربط الأفكار ببعضها التي يقرأها من القطعة التي أمامه، كم أنه من المهم أن يفهم الطالب معنى الكلمات الصعبة.

كما أن هذا الاختبار يركز على الإملاء فيكون على الطالب أن يعرف الفرق بين كل كلمة والأخرى في الرسم، ومعنى كل الكلمات التي تتشابه مع بعضها في الكتابة ولكن تختلف في المعنى، وحتى تتبين الشكل الذي يكون عليه الاختبار الذي يقيس هذه المهارات كلها يمكنك تحميل نموذج امتحان قدرات جامعة الكويت للغة العربية من هنا.

اقرأ ايضًا: دعاء قبل دخول الامتحان

مادة اللغة الإنجليزية

تعد اللغة الإنجليزية من أهم اللغات التي يجب أن يكون المتقدم إلى الجامعة على إتقان تام بها، فعدد كبير من المواد الدراسية والتخصصات يتم تدريسها باللغة الإنجليزية، ويهدف الاختبار إلى معرفة ما إن كان الطالب يعرف القواعد الأساسية للغة وقادر على فهم الجمل الأساسية أم لا، كما يوجد 5 نماذج من هذا الاختبار على موقع جامعة الكويت، ويمكنك تحميلها من هنا.

اختبارات قدرات مادة الرياضيات

إن المهارات الرياضية مهمة جدًا في العديد من التخصصات، لذا إذا كنت ترغب في الالتحاق بجامعة الكويت فهناك بعض من المهارات الرياضية التي عليك إتقان حلها، كما أنه من المهم أن تكون على علم بالمتباينات والحدوديات، وبالدوال الحقيقية والقيمة المطلقة.

لنموذج امتحان قدرات جامعة الكويت لمادة الرياضيات نوعين، الأول باللغة العربية الذي يمكنك تحميل نماذجه من هنا، كما يوجد نموذج باللغة الإنجليزية ويمكنك تحميله من هنا.

اقرأ ايضًا: تخصصات جامعة العربية المفتوحة

نموذج مادة الكيمياء

تعد مادة الكيمياء من المواد التي على الطالب أن يتقن العديد من المواضيع الخاصة بها قبل الالتحاق بجامعة الكويت، فعلى الطالب أن يكون قادرًا على حل العديد من المسائل الحسابية الخاصة ببعض المواضيع مثل المركبات والمخاليط، والمسائل الخاصة بحالات المادة وخواصها، ومعرفة جميع الرموز الكيميائية.

كما أنه على الطالب أن يكون قادرًا على استنتاج عدد العناصر في المركب الواحد، إضافة إلى حل مسائل الكثافة، والتوزيع الإلكتروني، كما عليه أن يكون قادرًا على حل المعادلات الكيميائية، ويحسب عدد المولات واستنتاج ثابت الاتزان، كما أنه يجب على الطالب أن يكون ملمًا بالمركبات العضوية والمعادلات الخاصة بها.

وحتى يطبق الطالب هذه المواضيع قبل الذهاب إلى الامتحان يمكنه تحميل نموذج امتحان قدرات جامعة الكويت الخاص بمادة الكيمياء باللغة العربية من هنا، ونفس الاختبارات باللغة الإنجليزية يمكنك تحميلها من هنا.

نموذج اللغة الفرنسية

تعد اللغة الفرنسية لغة ثانية، إلا أن لها اختبار قدرات داخل جامعة الكويت، فبعض الطلبة تكون اللغة الأولى لهم هي الفرنسية بسبب التحاقهم بمدارس فرنسية، وعلى الرغم من هذا فإن نموذج الاختبار يكون على شكل اختيارات حتى يسهل على الطالب، ويمكن تحميل نموذج اختبار اللغة الفرنسية من هنا.

ما هو الاختبار التجريبي؟

تتيح لك الجامعة أن تجري اختبارًا تجريبيًا حتى تتمكن من معرفة ما إن كنت مستعدًا لدخول الامتحان الأساسي أم لا، ويكون هذا الاختبار غير محسوب الدرجة، بمعنى أنه لا يحدد قبولك في الجامعة، ويمكنك الدخول على هذا الاختبار من هنا.

مواعيد اختبارات القدرات

سيفتح باب التسجيل في هذه الخدمة بداية من يوم الأحد بتاريخ 10ـ 4 ـ 2024 في تمام الساعة العاشرة صباحًا، ويستمر التسجيل مفتوح حتى الأربعاء في الأسبوع المقبل الذي يوافق 20ـ 4 ـ 2024 حتى الساعة 12 ظهرًا.

كيف سأعرف نتائج الاختبار؟

على جميع طلبة الصف الثاني عشر، أو ما يعادله من المرحلة الثانوية بعد إتمام هذا الاختبار الدخول هنا، وتسجيل البيانات الخاصة بهم من اسم المستخدم الذي يمكن استبداله بالرقم المدني، كما عليه إدخال كلمة السر، ويمكن أن يدخل الطالب بدلًا عنها الأرقام الخمسة الأخيرة من البطاقة المدنية.

بعد أن يضغط الطالب على عرض نتائج الاختبار ستظهر له نتيجة الاختبار في المواد التي تقدم لها.

اقرأ ايضًا: تسجيل دخول جامعة الكويت بالخطوات

ملاحظات هامة حول التقديم في الاختبار

إن هذا الاختبار يتيح للطلاب الدخول إلى جامعة، لذا يجب أن يكون هناك بعض النظام والتعليمات التي يجب اتباعها، وأولها أن يسجل الطالب للدخول في الاختبار من هنا، ومن التعليمات التي عليه اتباعها:

  • أن يسارع الطالب في التسجيل فالأعداد محدودة للغاية ومن يسجل أولًا يمكنه الحصول على الأولوية في أداء الاختبار.
  • إذا واجه الطالب أي مشكلة يمكنه أن يستفسر من خدمة رقم الواتساب التي توفرها الجامعة للرد على الاستفسارات من خلال الرقم 24983940 للطلبة الذين تكون أسمائهم من حرف (أ ـ ط) وأما الطلبة الذين تكون أسمائهم من حرف (ظ ـ ي) على الرقم 24987983
  • يجب أن يملأ الطالب بياناته الشخصية من خلال التسجيل بالضغط على مستخدم جديد من هذا الرابط.
  • إن التسجيل لهذه الاختبارات إلكتروني فقط.
  • إن نتيجة الاختبار وحدها لا تكفي حتى يتم قبول الطالب في الجامعة.

نموذج امتحان قدرات جامعة الكويت في غاية الأهمية فهو يوفر للطالب القدرة على معرفة شكل الامتحان الذي سوف يمتحنه، حتى يتمكن من معرفة نقاط الضعف التي في حاجة إلى تقويتها.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.