افضل رياضة لحرق الدهون

افضل رياضة لحرق الدهون توفر لك الشكل المثالي الذي طالما بحثت عنه، حيث تعتبر الرياضة هي من أبسط الطرق التي يمكن للشخص المداومة عليها من أجل إذابة دهون الجسم المختلفة، وهي على عكس الطرق الأخرى التي قد تلحق الضرر بجسم الإنسان، كما أنها تمده بالفوائد المتعددة لأعضائه المختلفة، وهذا ما سنعرضه لكم من خلال منصة وميض.

افضل رياضة لحرق الدهون

ممارسة الرياضة هي من الطرق التي تغنيك عن الحاجة إلى إجراء العمليات الجراحية أو تناول الأدوية والعقاقير، هذا بجانب الفوائد الصحية المختلفة التي يمكن أن تمنحها لجسمك عند ممارستها بانتظام، ويمكن أن نعرض بعض هذه الرياضات في النقاط التالية لممارستها:

1- رياضة السباحة

السباحة من أشهر الرياضات التي يمكن استخدامها للتمكن من خسارة الوزن والدهون بصورة سريعة، بالإضافة إلى أنها تمنح الجسم العديد من الفوائد المتعلقة بالصحة وخاصةً القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى أنها من أفضل الرياضات التي تعمل على رفع معدل الحرق في الجسم.

فهي تساهم في خسارة حوالي 458 سعر حرارية عند ممارستها لمدة 30 دقيقة، ومن ضمن أكثر الأنواع الجيدة بها السباحة الحرة وسباحة الصدر والتي تمكنك من الوصول إلى الوزن المثالي المرغوب فيه، هذا بجانب أنها من التمرينات التي تؤثر بصورة كبيرة على مفاصل الجسم ولهذا ينصح بإجراء اختبار رياضة للتأكد من كونها لا تؤثر على حالتك الصحية.

اقرأ أيضًا: أفضل وقت لممارسة الرياضة لحرق الدهون

2- تسلق الصخور

تُصنف هذه الرياضة على أنها افضل رياضة لحرق الدهون، وهذا لأنها تعتمد بصورة مباشرة على مقاومة وزن الجسم وبالتالي تحتاج من الشخص بذل المزيد من الجهد، بالإضافة إلى أنها تعمل على تحريك جميع عضلات وأجزاء الجسم، وتمكنك من حرق حوالي 320 سعرة حرارية خلال 30 دقيقة.

كما تمتاز بأنها من الرياضات المشوقة والممتعة في حالة كنت معتادًا عليها، كما يمكن ممارستها في الأماكن المتخصصة بها أو ممارستها في الجبال والاستمتاع بالطبيعة من حولك، وفي حالة كنت مبتدأ سيتطلب الأمر التدريب المستمر حتى تتمكن من تجنب مخاطرها.

3- رياضة الجري

من ضمن الرياضات التي تمكنك من حرق ما يتراوح بين 900: 1500 سعر حراري في الساعة هي رياضة الركض، ففي حالة كنت ترغب في خسارة الوزن بصورة سريعة لن تجد أبسط وأسهل من رياضة الركض لاتباعها، فالجري السريع يعمل على جعلك تتنفس بصورة أصعب وبالتالي يؤدي إلى زيادة كمية الأكسجين الواصلة إلى الدم.

وهذا الأمر يعمل على تخليص جسمك من السموم المتراكمة به، ولا تتوقف فوائده عند هذا الحد بل هو يزيد من قوة العضلات ويحسن من معدل التمثيل الغذائي وعدد نبضات القلب، كما أن القيام بسباقات الركض القصيرة خلال فترات من اليوم يزيد من سرعة نبضات القلب والدورة الدموية ويرفع من درجة حرارة الجسم وكل هذه الأنشطة تمكنك من خسارة الوزن بصورة قصيرة.

4- صعود الدرج

يمكن اعتبار رياضة صعود الدرج هي افضل رياضة لحرق الدهون، وهذا لأنها تتشابه مع رياضة الركض مع إحداث تغير بسيطة، فهي تحتاج إلى بذل المزيد من الجهد خلال عملية الصعود وهذا الأمر يؤدي إلى زيادة كثافة التمرين المؤدى.

هذه الرياضة تعمل على مساعدتك على خسارة حوالي 300 سعر حراري في خلال 10 دقائق ممارسة فقط، وهذا بسبب قدرتها على عمل العضلات بصورة مختلفة عن رياضة الجري، وهذا الأمر يتسبب في تقوية المناطق التي غالبًا ما لا يتذكرها أحد.

 5- ركوب الدراجات

تعتبر رياضة ركوب الدراجات هي من الرياضات الشهيرة التي تساهم في تعزيز مستوى لياقة الشخص البدنية، وهذا الأمر يؤدي إلى المساهمة في خسارة المزيد من الوزن والدهون، على الرغم من كون ركوب الدراجات المعتاد في الخارج يساعد على إلا أن الدراجات الحديثة الموجودة في صالات الرياضة ومراكز اللياقة البدنية تمكنك من ركوب الدراجات دون الحاجة إلى الخروج من المنزل.

ويمكنك فقدان حوالي 260 سعر حراري أثناء ممارسة ركوب الدراجات لمدة 30 دقيقة بمعدل ثابت يوميًا، كما أنه لا يعتبر مثالي لفقدان الوزن فقط بل وجدت إحدى الدراسات أنه يساهم في منحك مستوى لياقة أعلى وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل القلب والسرطان.

اقرأ أيضًا: هل الجوع من علامات حرق الدهون

6- رياضة قفز الحبل

تعتبر رياضة قفز الحبل هي من الرياضات المثالية والتي تمنح الجسم عدد كبير من الفوائد، كما أنها تعتبر من أنسب الرياضات التي تعمل على إذابة الدهون بصورة سريعة، وهذا بسبب قيام الشخص ببذل مجهود كبير وتحريك أجزاء مختلفة من الجسم، كما أن ممارستها لمدة 10 دقائق على الأقل يمكنه حرق حوالي 150 حراري.

7- رياضة اليوجا

تشتهر رياضة اليوجا بكونها من الرياضات التي تساعد في الحصول على التهدئة والتقليل من التوتر، ولكن استخدامها بصورة منتظمة أيضًا يمكنك من التخلص من الدهون الزائدة، فممارستها تحرق كمية ليست بقليلة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى الفوائد الصحية التي تزيد من قدرة الجسم على فقد الدهون.

حيث إن ممارسة 30 دقيقة من اليوجا يوميًا يمكنك من حرق حوالي 149 سعر حراري في اليوم، هذا بجانب أنها تحسن من الصحة العقلية والنفسية والجسدية، وتمكن الجسم من مقاومة الأطعمة الغير صحية وإدارة الإكثار من تناول الطعام وقدرة العقل على فهم إشارات الجوع بصورة أفضل، ويمكنك ممارستها في الخلاء أو المنزل أو متابعة البرامج التعليمية الخاصة بها من خلال الإنترنت.

8- رياضات المضرب المختلفة

تعتبر رياضات المضرب المختلفة هي افضل رياضة لحرق الدهون وهذا لأنها تمكن الشخص من حرق سعرات حرارية تتراوح بين 390: 780 سعر في الساعة الواحدة، وتتضمن أكثر من نوع بما فيها التنس وكرة المضرب وكرة الرياضة وغيرهم.

هذه الأنواع جميعها تحتاج إلى القيام بحركة مستمرة عند تطاير الكرة وارتدادها في الملعب، ولكن الاختلاف هو أن التنس يتم في أرض خارجية واسعة على عكس كرة المضرب، وهي جميعها تمارين مذهلة لإنقاص الوزن.

9- رياضات الدفاع عن النفس

هذه الرياضات لن تمكنك من خسارة الوزن فقط فهي تعمل على منح الشخص هدوء الأعصاب وتفريغ الطاقة السلبية في المكان الصحيح، بالإضافة إلى تنوع الفنون القتالية ما بين الكاراتيه والجودو والتايكوندو.

وهذا بسبب أنها من الأنشطة التي تدفع الشخص للتحرك بصورة سريعة وطرق مختلفة، ولا يكون من المطالب منك أن تمارس هذا النوع بهدف القتال أو الدفاع عن النفس فقط بل يمكنك تعلمها من أجل خسارة الدهون الزائدة.

10- رياضة الباركور

من ضمن الرياضات التي طرأت علينا حديثًا هي رياضة الباركور، فقد اشتهرت بأنها افضل رياضة لحرق الدهون، وهي تساهم في حرق ما يتراوح بين 600: 800 سعر حراري في الساعة الواحدة، فهي تتطلب القيام ببعض الأنماط الرياضية والحركية المختلفة.

هذا بالإضافة إلى الحاجة إلى تحريك العضلات الأساسية، فهي تعمل على حرق السعرات الحرارية العالية، وتتضمن الجري والتسلق والتأرجح والجري والقفز والدحرجة والحركات الرباعية التي تتناسب مع بعض المواقف المحددة التي يؤديها الشخص خلال ممارسة رياضة الباركور.

11- رياضة المشي السريع

تعرف هذه الرياضة بأنها من الرياضات البسيطة والمريحة للتخلص من الدهون بصورة كبيرة خاصةً للمبتدئين، كما أنه يمكنك ممارستها دون الشعور بالتعب أو الإرهاق، وتمتاز بأنها لا تسبب في ضغط على مفاصل الجسم مثل الرياضات الأخرى.

هذا بالإضافة إلى أنها تساعدك على إذابة الدهون في الجسم وخاصةً المتراكمة في منطقة البطن، وهذا عن طريق ممارستها مرة يوميًا لمدة من 45: 60 دقيقة، بالإضافة إلى أنها تساهم في حرق حوالي 167 سعر حراري لمدة 30 دقيقة.

اقرأ أيضًا: اكثر رياضة تحرق سعرات حرارية

مشروبات لحرق دهون الجسم

توجد بعض المشروبات التي تساهم في زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون، ومن ضمن أهم هذه المشروبات ما يلي:

  • الماء وهذا عند تناوله بصورة معتدلة وبكميات كافية في اليوم، وهذا لأنه يفقد الشهية بصورة كبيرة ويزيد من الشعور بالشبع.
  • خل التفاح وهو معروف بقدرته على تحسين عملية الأيض ويمنع تراكم الدهون في البطن والكبد.
  • المشروبات البروتينية والتي أكدت الدراسات أنها تزيد من حرق الدهون خاصةً المتراكمة في البطن.
  • الزنجبيل فهو من ضمن المشروبات الرئيسية والشهيرة التي تسرع من عملية الحرق وتمنحك شعور بالشبع لفترات طويلة.
  • الشاي بأنواعه وهو من المشروبات المحببة للكثيرين وتساهم في زيادة معدلات الحرق بسبب مضادات الأكسدة.

من ضمن الأمور التي يرغب بها أي شخص هو التمكن من الوصول إلى الوزن المثالي، وهذا الأمر لا يشعر الإنسان بالراحة النفسية فقط بل يخلصه من أمراض متعددة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.