افضل برنامج gps اندرويد بدون انترنت

افضل برنامج gps اندرويد بدون انترنت من شأنه مساعدة الكثير من الأشخاص حين عدم القدرة على معرفة الطريق الصحيح، فغالبًا ما نقع في تلك المُشكلة مُسببة الذعر والخوف للشخص، خاصةً في حال عدم القدرة على الاتصال بشبكة الإنترنت، على الرغم من توافر عِدة حلول، ومن أبرزها التطبيقات المتوفرة عبر جوجل بلاي، وهو ما سنوضحه من خلال منصة وميض.

افضل برنامج gps اندرويد بدون انترنت

مع التطور التكنولوجي الحادث ظهرت العديد من التقنيات الحديثة، وقام المبرمجين بنشر العديد من التطبيقات المُستهدفة بكثرة من قِبل العديد من الأشخاص، ومع ذلك فيواجه الكثير من الأشخاص بعض المعوقات مثل عدم القدرة على تشغيل التطبيق رغم الحاجة إليه، وهذا نظرًا لاستهداف المبرمجين الربح قبل الإفادة، أي وضع التطبيق قيد التشغيل بشرط الاتصال بالإنترنت.

لكن ما يجهله الكثير من الأشخاص أن هناك العديد من التطبيقات التي تعمل دون الحاجة إلى الإنترنت، لذا ففي حال الوقوع في إحدى الأزمات الخارجية وعدم القدرة على تمييز الطريق مع عدم وجود الشبكة للاتصال بالإنترنت، فيُمكن حينها تحميل افضل برنامج gps اندرويد بدون انترنت، وهو ما سنوضحه بشيء من التفصيل عبر السطور المُقبلة:

1- Google Maps

افضل برنامج gps اندرويد بدون انترنت

هو واحد من أكثر التطبيقات الشائعة، وعادةً ما يتبادر إلى أذهان الناس أنه كيف يعمل هذا التطبيق بدون إنترنت؟ بل إنه وما يتجاهل عنه الكثير أن هذا التطبيق به خاصية تنزيل الخرائط لرؤيتها أثناء عدم الاتصال عبر الإنترنت، كُل ما عليك تحميل التطبيق من هُنا، ثم تسجيل الدخول بإيميل الجيميل، من ثم النقر على أيقونة “الخرائط المتوفرة بدون اتصال” واختيار المدينة المُراد تنزيل خرائطها.

الجدير بالذكر أنه وعلى الرغم من المميزات لهذا التطبيق إلا أنه يتطلب منك تحديث الخرائط بمرور ثلاثة أيام من أجل القدرة على الوصول لها بدون إنترنت.

اقرأ أيضًا: تحديد موقع شخص عن طريق GPS

2- تطبيق Navmii

افضل برنامج gps اندرويد بدون انترنت

يُمكن تصنيفُه كافضل برنامج gps اندرويد بدون انترنت، ويُساعد المستخدم على البحث عن الموقع المُراد الوصول إليه عبر الرمز البريدي، كما يقوم بعرض الخرائط بدقة عالية، ولا يتطلب الوصول إلى الخرائط تحميلها كما سبق، ويقوم بوضع التعليمات الصوتية إلى المستخدم خلال السير الخاطئ، يُمكنك تحميل التطبيق مباشرةً من هُنا.

3- GPS Navigation & Maps Sygic

افضل برنامج gps اندرويد بدون انترنت

في سياق الحديث عن افضل برنامج gps اندرويد بدون انترنت فإننا نذكر هذا التطبيق المميز للغاية والذي يمتلك العديد من الخدمات المميزات والتي لا تتوفر في البرامج الأخرى، فهو يضع لك إرشادات الممرات ويساعدك على معرفة ما ينتظرك على بُعد كيلو متر، يذكر لك استشعار تحذيري بقدوم الشرطة، أو تواجد كاميرا في المكان المُقبل.

علاوةً على ذلك فهو يُبين لك خرائط المدينة دون الحاجة إلى اتصال الإنترنت، ويُعد هذا التطبيق الأفضل والمميز خاصةً في البلاد الأجنبية نظرًا لاختلاف قواعد المرور وعوائقها، لكن ما يعيب هذا التطبيق أنه يحتاج إلى التشغيل بالإنترنت كُل يومين من أجل تخطي عمليات الشراء واستخدامه بعد ذلك بدون إنترنت، فقط عليك تحميلُه من هُنا.

4- تطبيق Waze

افضل برنامج gps اندرويد بدون انترنت

يتشابه هذا التطبيق في عملُه مع تطبيق جوجل ماب بعض الشيء، فهو يحتاج إلى حفظ الخرائط ولكن ليس يدويًا، بل ومن خلال تحميل التطبيق من هُنا ثم تسجيل الدخول وإعداد المدينة المُقيم بها يتم تحميل الخرائط الخاصة بالمدينة في ذاكرة التخزين الداخلية، ويُمكنك البحث عن الطريق المُراد الوصول إليه سواء كانت إشارة الإنترنت متقطعة أو منعدمة على الإطلاق.

لا تقتصر مميزات التطبيق على ذلك فحسب، بل وأيضًا يقوم بمنحك إشارة حدود السرعة في الطريق الذي تسير عليه، وبهذا يساعدك التطبيق على تجنب الحصول على مخالفة السرعة.

5- HERE WeGo

افضل برنامج gps اندرويد بدون انترنت

عادةً ما يتهافت الكثير من الأشخاص على تنزيل هذا التطبيق خاصةً في البلاد الأجنبية نتيجة القدرة على تحميل خرائط بلد بأكملها وليست مدينة محددة كما في سائر التطبيقات الأخرى، ويساعدك على معرفة سوق السيارات بأسعارها الصحيحة جيدًا، ووجود استشعار صوتي يُبين تفاصيل المنطقة ويضع الإرشادات الواجب اِتباعها.

لا يقوم بتوجيه المستخدم السائق لإحدى العربات، بل أيضًا لمن يقوم بالسير قدمًا، أو من خلال الدراجة النارية، لذلك صُنف هذا التطبيق كافضل برنامج gps اندرويد بدون انترنت، عليك فقط تنزيلُه على الهاتف والتسجيل عبر الموقع البريدي بالنقر مُباشرةً هُنا.

6- تطبيق CoPilot

افضل برنامج gps اندرويد بدون انترنت

هو واحد من أكثر التطبيقات المُحببة والمستخدمة من قِبل سائقي السيارات بشكل خاص، كونه يُساعدهم على الوصول إلى أماكن مختلفة، حيث تقوم بتنزيل التطبيق من هُنا، ومن ثُم اختيار المدينة أو البلد المُراد تحميل خرائطها، سيقوم التطبيق بتوفير تلك الخرائط مع النقاط الهامة التي تساعدك على التنقل دون معوقات في كُل منطقة، ويُجنبك الأخطاء التي عادةً ما يقع فيها السائقين.

على الرغم من كافة تلك المميزات إلا أن تلك التطبيق به عيب قد يُزعج البعض كثيرًا، كونه يتم تحميل التطبيق واستخدامه دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت لمدة سبعة أيام فقط، وبعد مدة الإصدار التجريبي يتطلب استخدام الإنترنت والشراء ومشاهدة الإعلانات المتاحة على التطبيق.

اقرأ أيضًا: طريقة معرفة عنوان الشارع

7- MAPS.ME

افضل برنامج gps اندرويد بدون انترنت

لا يُشكل هذا التطبيق مساحة كبيرة من المساحة الداخلية للهاتف، فعند تحميلُه من هُنا يتم تنزيل كافة الخرائط مُباشرةً من ثم ضغطها من أجل ألا تُشغل مساحة بيانات عالية، ويُسمح برؤية خرائط المدينة الذي تم تحميلها بدايةً من استخدام التطبيق بدون اتصال الإنترنت.

8- Polaris GPS Navigation

افضل برنامج gps اندرويد بدون انترنت

كان الهدف من إنشاء هذا التطبيق هو مساعدة الأشخاص المغامرين في الخوض نحو الطرق الوعرة، وفي البحار، وركوب الدراجات النارية في الجبال، وغيرها من المغامرات التي تنعدم في طريقها شبكة الإنترنت، فيساعدهم التطبيق على الوصول إلى الطريق الصحيح دون الحاجة إلى الشبكة الجيدة.

ليس ذلك فحسب! بل إنه يمنح استشعار صوتي، وبه عداد المسافات، وقياس درجة حرارة المنطقة المتواجد بها، وأيضًا عداد للسرعة، لذا فهو افضل برنامج gps اندرويد بدون انترنت، ولا يعمل على أنظمة الآيفون، وفي حال الرغبة في الاستمتاع بمميزاته يُمكنك تحميل التطبيق مباشرةً من هُنا.

9- تطبيق Map Out

افضل برنامج gps اندرويد بدون انترنت

الجدير بالذكر أن هذا التطبيق أيضًا يساعد الأشخاص المغامرين على الوصول إلى الطريق الصحيح في المناطق الوعرة، وبإمكان المستخدم التحكم في الطريق عبر الخرائط، وذلك دون الحاجة إلى اتصال الإنترنت، يُمكنك تحميل التطبيق بالنقر مباشرةً هُنا، وذلك للتمتُع بمميزاته المختلفة والتي جاءت على الشاكلة التالية:

  • المد بعداد السرعة لِمن يستخدمه خلال السير بالدراجات في المناطق البعيدة.
  • يوجد في التطبيق ملف تعريف المسارات، والذي يساعد المستخدم على العودة مرة أخرى لمعرفة المناطق الذي سار بها.
  • في حال وقوع الشخص في المأزق بإمكانه طلب المساعدة عبر التطبيق من خلال إرسال موقعه إلى الآخرين عبر البريد الإلكتروني، لذا يتم عادةً التسجيل بالبريد الإلكتروني عند تحميل التطبيق.
  • كما يساعد المستخدم على البحث عن الجبال أو البحار والأماكن المستهدفة للزيارة من قِبل المغامرين بوجه خاص.

10- Scout Gps

افضل برنامج gps اندرويد بدون انترنت

لا يقتصر عمل هذا التطبيق على الوصول إلى الأماكن المختلفة باتصال الإنترنت أو بدون على سواء هواتف الأندرويد أو الآيفون، بل وأيضًا يساهم في منح المستخدم القدرة على إرسال مواقع الأماكن العامة مثل المطاعم أو الفنادق وغيرها، وأيضًا العديد من المميزات المختلفة الأخرى والتي يُمكنك التمتُع بها من خلال تحميلُه بالضغط على هذا الرابط مباشرةً.

11- OsmAnd – Maps & GPS Offline

افضل برنامج gps اندرويد بدون انترنت

هو من أكثر التطبيقات الشائعة والمستخدمة من قِبل الكثير، فإلى الآن فقط يضُم ما يزيد عن ٥٠ مليون مُستخدم، وهذا يوضح مصداقية البرنامج في الوصول إلى الطرق المُرادة، كما به ميزة الاستشعار الصوتي، فيساعدك على معرفة الأماكن أثناء قيادة السيارة صوتًا دون الحاجة إلى النظر للشاشة والتشتت، من أجل التمتُع بمميزات التطبيق عليك فقط تحميلُه من هُنا.

اقرأ أيضًا: هل يمكن تتبع حساب فيس بوك مغلق

مميزات برامج Gps بدون الإنترنت

بعد أن تعرفنا على افضل برنامج gps اندرويد بدون انترنت، يجدر بنا ذكر المميزات العديدة التي يتمتعن بها على الأغلب بشكل جزئي، وذلك عبر النقاط التالية:

  • العديد من التطبيقات المذكورة سلفًا مجانية الاستخدام.
  • كما يدعم أغلب التطبيقات لغات عِدة، ومن أهم تلك اللغات العربية، ويتم تحديدها من إعدادات التطبيق.
  • بعض التطبيقات توفر الوجهات السياحية المميزة.
  • لا تساعدك تلك المواقع على معرفة موقعك الحالي وكيفية الخروج منه فحسب، بل يُمكن مشاركة الموقع مع الآخرين من أجل الوصول إليهم في حال الوقوع في مشكلةٍ ما.
  • توفر أغلب التطبيقات إمكانية البحث عن الأماكن الاجتماعية الهامة.
  • تحميل الخرائط مرة أولى ومن ثم القدرة على استخدامها دون الحاجة إلى اتصال الإنترنت مرة أخرى.
  • أغلب التطبيقات تمنحك تعليقات الآخرين حول مميزات وسلبيات المدينة المُستهدفة.
  • يعتقد البعض أن عمل تلك التطبيقات لسائقي السيارات فقط، ولكن تساعدك أيضًا على معرفة الطرق إن كان طريقك سيرًا على الأقدام.
  • بعض التطبيقات تمنحك معلومات دقيقة عن بعض المراكز التجارية لزيادة معلومات عنها.
  • كذلك البعض منها يساعدك على معرفة حالة الطقس في المدينة، أو المكان المُراد الوصول إليه من أجل أخذ الاحتياطات اللازمة.

افضل برنامج gps اندرويد بدون انترنت من شأنه مساعدة المرء عند ضياع الطريق خاصةً في الطرق الوعرة، وهو ما يُسبب القلق للشخص دون العلم بالحلول المتاحة دون عناء.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.