هل زيادة الرغبة من علامات الحمل بولد

هل زيادة الرغبة من علامات الحمل بولد؟ وما هي أبرز هذه العلامات؟ مما لا شك فيه أن الحمل هو من أكثر الحالات التي يطرأ خلالها على جسد المرأة عدد من الأعراض المختلفة، بالإضافة إلى أن شدتها تختلف من امرأة إلى أخرى، وقد تكون مزعجة في كثير من الأحيان، وهذا ما سنعرضه من خلال منصة وميض.

هل زيادة الرغبة من علامات الحمل بولد

الحمل بولد هي إحدى الأمنيات التي ترغب العديد من السيدات في الوصول إليها، فبمجرد معرفة أنها حامل تبدأ في عد الأيام التي تمر حتى تتمكن من معرفة نوع الجنين في الوقت المحدد، بل وتظل تراقب العلامات التي تظهر عليها حتى تتأكد من كونها حامل بولد، وهذا بسبب المعتقدات القديمة التي انتشرت حول هذا الأمر.

أما عن إجابة سؤال هل زيادة الرغبة من علامات الحمل بولد فهي نعم، وهذا بسبب ارتفاع مستوى هرمونات الذكورة في جسم المرأة والتي تتعلق بالجنين، ولكن يجب القول إن هذا الأمر ليس إلا مجرد خرافات قديمة وشائعات ولم يستدل عليها بأي إثباتات صحية.

أسباب زيادة الرغبة الجنسية خلال الحمل

بعد أن تمكنا من معرفة إجابة سؤال هل زيادة الرغبة من علامات الحمل بولد يجدر بنا أن نتطرق لمعرفة أسباب هذه الزيادة، فهذه الزيادة من الأمور الطبيعي حدوثها خلال هذه الفترة، وتتلخص الأسباب الكامنة ورائها في الآتي:

1- التقلبات الهرمونية

خلال الحمل وخاصةً في الشهور الثلاث الأولى يزداد مستوى الهرمونات الأنثوية في الدم بصورة كبيرة وهم هرموني البروجسترون والاستروجين، ولكن في نهاية هذه الفترة تعود هذه الهرمونات إلى الثبات مرة أخرى، وتقل حدة أعراض الحمل المزعجة، بل تتمكن المرأة الحامل من استعادة طاقتها وهذا الأمر يؤدي إلى زيادة رغبتها الجنسية.

اقرأ أيضًاهل ألم الثدي الأيسر من علامات الحمل بولد

2- زيادة مستوى تدفق الدم إلى الثدي

أثناء فترة الحمل تزداد كمية الدم المتدفقة إلى الثدي، فهذا الأمر يتسبب في زيادة معدل الرغبة والإثارة الجنسية لدى المرأة الحامل، بالإضافة إلى أن كمية هذه الزيادة تتسبب في جعل الثدي أكثر حساسية بشكل كبير.

3- زيادة حساسية المهبل

في نهاية الثلث الأول والثاني من الحمل يرتفع مستوى الرغبة الجنسية للسيدات الحوامل بسبب كمية الدم المتدفقة إلى المهبل والبظر، وهذا الأمر يجعل هذه المناطق حساسة بصورة كبيرة تجاه الإثارة الجنسية، بالإضافة إلى أن هذا الأمر يساهم في زيادة نسبة الإفرازات الظاهرة خلال العلاقة الجنسية.

أبرز العلامات الدالة على الحمل بولد

في سياق الإجابة عن سؤال هل زيادة الرغبة من علامات الحمل بولد يجدر بنا معرفة العلامات الأخرى، فمن الخرافات الشهيرة التي تنتشر وتتعلق بالرغبة في معرفة جنس الجنين هو وجود بعض العلامات التي يدل ظهورها على حمل المرأة بطفل ذكر.

وعلى الرغم من أنها لن تنجح في كثير من الأحيان إلا أنها قد تنجح في بعض الحالات ولكن لا يجب الاعتماد عليها، ويمكن أن تتمثل أشهر هذه العلامات في الآتي:

1- قلة غثيان الصباح

هناك الكثير من السيدات اللاتي يعتقدن أن قلة الغثيان الصباحي هو من أشهر العلامات الدالة على الحمل بولد، ويكون على العكس عند الحمل بفتاة، ففي حالة الحمل بأنثى يرتفع مستوى هرمونات الأنوثة وبالتالي تعزيز حدوث الغثيان، ولكن هذا الأمر ليس له أي أساس من الصحة.

فجميع النساء يصبن بالغثيان وتختلف حدته من امرأة إلى أخرى، ولكن أثبتت الدراسات أن من يشعرن بالغثيان الشديد تكون فرصتهن أعلى لإنجاب فتاة ولكن هذا الأمر مجرد أسطورة ليس لها دليل علمي.

2- الرغبة الزائدة في تناول الطعام

من الشائعات التي انتشرت في حالة الحمل بولد الرغبة في تناول الأطعمة المالحة وذات الطعم اللاذع، في حين كانت حامل بأنثى سترغب في تناول الأطعمة المسكرة والشوكولاتة بكثرة، ولكن في الحقيقة هذا الأمر غير مثبت علميًا ولا يوجد أي علاقة حول تناول الأطعمة أو تناول نوع معين وجنس الجنين بل هذا الأمر يتوقف على تغيير الاحتياجات الغذائية للمرأة.

3- المعاناة من مشكلات البشرة

هناك إحدى الأساطير التي تتبع هذا السياق حول تحديد نوع الجنين من بعض الأعراض، فانتشرت إشاعة أن الحمل بفتاة يقلل من جمال المرأة من خلال الاعتقاد أنها تسرق جمال الأم، ولكن عند الحمل بولد ستكون الأم في أبهى مظهر لها فلن يظهر لها حب الشباب أو بثور.

هذا بجانب أنها يمكن أن يظهر لها الهالات السوداء بشكل أكبر، ويعتقد أن هذا السبب ناتج عن الهرمونات، ولكن هذا الأمر لم يثبت طبيًا فالهرمونات تتغير بصورة مستمرة وتؤثر على شكل المرأة الحامل بصورة كبيرة.

4- ارتفاع البطن

في كثير من الأحيان توجد بعض السيدات التي تعتقد أنها يمكن أن تتعرف إلى نوع الجنين من خلال ارتفاع بطنها، فهم يعتقدون أنه عند ارتفاع البطن لأعلى يدل على كون المرأة حامل ببنت، بينما الارتفاع لأسفل يدل على الحمل بولد.

وهناك بعض الأحيان الأخرى التي يعتقد بها أن ظهور البطن بشكل دائري أو مكور يدل على أن الجنين ذكر، بينما ظهور البطن مسطح إشارة إلى الحمل بأنثى، ولكن حتى وقتنا هذا لم يؤكد الأطباء على كون هذا الأمر صحيحًا وتظل هذه العلامات مجرد خرافات متناقلة عبر الأجيال.

اقرأ أيضًاتجربتي مع زيادة الرغبة

5- عدد نبضات قلب الجنين

تعتبر هذه الخرافة هي الأكثر شيوعًا بين السيدات الحوامل خاصةً إذا كان هذا حملها الأول، فانتشر الاعتقاد أنه إذا كان نبض الجنين 140 نبضة بالدقيقة فهذه علامة على كونه ذكر.

أما في حالة كان أعلى من هذا فهذه علامة على كونه أنثى، وهذه المعلومة ليست أكثر من إشاعة ولا يوجد أي فرق بين عدد نبضات الجنين الذكر والأنثى في المراحل الأولى من العمر.

6- لون البول

في سياق الإجابة عن سؤال هل زيادة الرغبة من علامات الحمل بولد يمكن أن تكون هذه الخرافة هي من العلامات الغريبة إلا أنها تنتشر بين بعض السيدات، فكان الاعتقاد أن لون البول الغامق يدل على حمل المرأة بولد، بينما اللون الفاتح إشارة إلى الحمل ببنت.

وأثبتت الدراسات أنه لا يوجد ما يربط بين لون البول ونوع الجنين فهي ليست إلا وسيلة فعالة تستخدم لتشويق الأم وزوجها والرغبة المستمرة في معرفة جنس الجنين.

7- اختلاف حجم الثدي

من ضمن الأساطير المنتشرة والتي قالت إن الحمل بولد ينتج عنه كبر في حجم ثدي المرأة الأيمن ويزيد عن الأيسر، ولكن الحقيقة تقول إن تغير حجم الثديين هو من الأمور الطبيعية والتي يمكن أن تتوقف على طبيعة جسم المرأة ولا علاقة لها بنوع الجنين.

8- وضعية النوم

من الخرافات الشهيرة والتي تعتبر ليست بغريبة أن السيدات في مراحل الحمل الأولى تواجه صعوبة في القدرة على معرفة وضعية النوم المناسبة لها، ولكن هذه الإشاعة تقول إن كانت المرأة تجد الراحة في النوم على الجانب الأيمن فهي حامل ببنت.

أما في حالة كان الجانب الأيسر هو المريح فهي حامل بولد، ولكن نود إخباركِ بأنه لا داعٍ لمراقبة التصرفات ووضعية النوم يمكنكِ الحصول على الوضعية المناسبة لكِ دون التفكير المستمر فنوع الجنين وإرهاق تفكيركِ.

9- زيادة معدل نمو شعر الرأس والجسم

هناك إحدى الأساطير المنتشرة والتي تقول إن الحمل بولد يزيد من معدل نمو شعر الرأس بل يمنحه بريقًا جذابًا، بينما الحمل ببنت ينتج عنه ضعف الشعر وإصابته بالبهتان، ولكن في الحقيقة نمو الشعر أو ضعفه يعتمد في الأساس الأول على نوعية غذاء الأم.

ففي حالة كانت تتبع نظامًا غذائيًا سليمًا سينمو الشعر بصورة طبيعية، أما إذا كانت لا تحصل على ما يكفيها فسيكون عكس ذلك، بالإضافة إلى أن الأمر يتوقف أيضًا على التغيرات الهرمونية الحادثة بالجسم.

10- ظهور خط أسود أسفل السرة

هناك إحدى الأساطير التي تدور حول ظهور خط أسود أسفل سرة المرأة، فالمرأة الحامل بولد يكون هذا الخط أغمق في اللون، وهذا الأمر ليس صحيحًا نهائيًا، ومن الأمور المثيرة للاهتمام أن ظهور هذا الخط لم يتمكن الأطباء من معرفة أسبابه حتى الآن ولكن طوله يزداد بمعدل سم كل أسبوع من الحمل.

12- زيادة الوزن في بعض المناطق

من أكثر العلامات التي تتخذها السيدات حتى تتمكن من معرفة نوع جنينها هو اكتسابها المزيد من الوزن في بعض الأماكن في الجسم دون الأماكن الأخرى، وهذا بسبب كون زيادة الوزن من الأشياء التي تطرأ على المرأة خاصةً في بداية الحمل.

ففي حالة كانت الأم تشعر بأن هذه الزيادة تظهر في البطن وأعلى المعدة فهذه علامة على الحمل بولد، بينما تركز الوزن الزائد في الأرداف والمؤخرة فهذه علامة على الحمل ببنت، ولكن هذا الأمر ليس صحيحًا فالزيادة تكون بالجسم ككل.

اقرأ أيضًاهل وجع الرأس من أعراض الحمل بولد

13- التقلبات المزاجية

بعد أن طرحنا إجابة سؤال هل زيادة الرغبة من علامات الحمل بولد يجب أن نعرض الخرافات التي انتشرت حول أن التقلبات المزاجية تدل على نوع الجنين، فنوع الجنين يؤثر على مستوى الهرمونات في جسم المرأة، ففي حالة كانت الأم حامل بذكر ستكون هذه التقلبات حادة بسبب ارتفاع مستوى هرمون التستيرون.

وهذا ما يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض مثل العصبية وتكون ذات مزاج عدواني ولا ترغب في التعامل مع أي من الأشخاص المحيطين بها، وتكون حادة الطباع وردود الفعل.

علامات نوع الجنين ليست إلا خرافات ولا يجب الانصياع ورائها والتفكير بها، وهذا لأنها ليست صحيحة وفي حالة نجحت في إحدى الحالات ليست شرط على نجاحها.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.