مشاريع صغيرة ناجحة في فرنسا

هناك عدة مشاريع صغيرة ناجحة في فرنسا، ويرجع السبب في هذا إلى أن فرنسا تعد من أهم الدول في السياحة، فتعد باريس عاصمتها مقصد العديد من الأشخاص حول العالم نظرًا لجمالها، وكلما زاد عدد زائرين هذه البلد كلما تحسنت العمالة فيها، ولهذا السبب يقصد الكثير من الأشخاص فرنسا رغبةً في فتح المشاريع الجديدة، لذا من خلال منصة وميض سوف نطلعك على بعض المشاريع الناجحة هناك.

مشاريع صغيرة ناجحة في فرنسا

إذا كنت تود أن تنجح في أي بلد وتفتح مشروعًا حتى لو كان صغيرًا يجب أن تتقن ما تفعله، هذا الإتقان يأتي من المثابرة والتعلم والإصرار على أن يكون ما تقدمه متميزًا، فإن كان ما ترغب في فعله منتشرًا في فرنسا لن يكون العائد الذي تحصل عليه في النهاية يستدعي السفر، لذا حاول أن تجد بين هذه المشاريع الشيء الذي تبرع فيه ويمكنك تقديمه بشكل أفضل من الجميع.

1ـ مستحضرات التجميل

من أفضل مشاريع صغيرة ناجحة في فرنسا صناعة مستحضرات التجميل، والسبب في هذا أن سيدات فرنسا من أكثر النساء حول العالم جمالًا، كما يهتمون في فرنسا بالمنتجات الطبيعية.

فالسيدات هناك يخفن على بشرتهن من الكيماويات، لذا إن كنت قد درست الأعشاب والمنتجات الطبيعية فإن نقلك هذه الخبرات إضافة إلى المكونات الطبيعية المتوفرة في الدول العربية سينتج لك مشروعًا ناجحًا في فرنسا يدر لك الكثير من المال في النهاية.

اقرأ أيضًا: مشاريع صغيرة ناجحة للشباب

2ـ صناعة الإكسسوار

يأتي إلى فرنسا الكثير من السياح، إضافة إلى هذا فإن أغلى العلامات التجارية التي تبيع المجوهرات موجودة في فرنسا، وصناعة الحلي بطرق مميزة تنافس هذه الماركات سينتج لك مشروعًا ناجحًا، ويرجع السبب في هذا إلى أن السياح سيرغبون في شراء تذكار من البلد، إضافةً إلى أن السكان الأصليين من المؤكد أنهم يرغبون في شراء الحلي بسعر قليل.

3ـ مدرب رياضي خاص

تعد فرنسا من الدول التي بها العديد من رجال الأعمال والشخصيات المهمة، لذا فإن اختيار هذه المهنة يعد واحد من مشاريع صغيرة ناجحة في فرنسا، حيث يمكنك العمل لساعات قليلة في الأسبوع وجني الكثير من المال، لكن من المهم أن تكون ذا كفاءة عالية حتى يسمح لك بممارسة هذه المهنة وإلا فيمكن أن تتعرض للمساءلة القانونية.

4ـ صناعة العطور

من المعروف أن أجود العطور هي في الأصل فرنسية، لذا فإن كنت ترغب في فتح مشروع جديد في فرنسا، فإن ابتكار عطر جديد يعتبر من أفضل مشاريع صغيرة ناجحة في فرنسا، والسبب في هذا أن الفرنسيين يقدرون العطور.

إذا كنت مُختلفًا من المؤكد أنك ستلقى رواجًا كبيرًا، كما أنه من الأفضل أن تجعل أسعار هذه العطور بسيطة حتى يتمكن الكثير من الناس شرائها وتجربتها، بعد هذا يمكنك أن ترفع السعر إلى القدر الذي تريد ولكن بشكل تدريجي.

5ـ محل الزهور والهدايا

إذا كنت تشاهد صور الأشخاص الذين زاروا فرنسا وخاصةً باريس على مواقع التواصل الاجتماعي، فمن المؤكد أن رأيت أن من أكثر الأشياء انتشارًا هناك هي الأزهار بجميع أشكالها، فهي من ضمن الهدايا التي يقدرها الفرنسيون كثيرًا، وسيكون من الجميل أن تفتح محلًا يبيع الأزهار والهدايا في أحد الأحياء الراقية.

فبالإضافة إلى أنه مشروع مربح إلا أنه أيضًا يكفل لك أن تكون حياتك اليومية هناك مليئة بالمناظر الخلابة التي ستُحسن من نفسيتك على المدى البعيد، لذا فهو يعد من المشاريع الصغيرة الناجحة في فرنسا والراقية جدًا، كما يمكنك أن تزرع هذه الأزهار بنفسك حتى تقلل من تكلفة المشروع.

6ـ العمل كمعلم لغة إنجليزية

لا يتحدث عدد من الفرنسيون اللغات الأخرى بطلاقة، فهم يعتزون بلغتهم كثيرًا، لكن مع هذا هناك العديد من الأشخاص الذين يسعون إلى التعلم حتى يمكنهم التأقلم مع طبيعة عملهم، خاصةً إذا كانوا يعملون في العلاقات العامة أو السياحة، لذا فإن العمل في فرنسا كمعلم لغة إنجليزية يعد وظيفة ناجحة جدًا.

يمكنك تطوير هذه الوظيفة إلى أن تصبح واحدة من مشاريع صغيرة ناجحة في فرنسا عن طريق فتح مركز تعليمي هناك لتعليم اللغة الإنجليزية، كما أنك من الممكن أن تستعين بأحد معلمين اللغات الأخرى حتى يصبح مشهورًا أكثر مع الوقت.

اقرأ أيضًا: مشاريع صغيرة ناجحة للنساء

7ـ أعمال التنظيف

في فرنسا الجميع يعمل، لذا فإن النساء هناك ليس لديها الكثير من الوقت حتى تنظف المنزل، حتى أنه يوجد بها العديد من الشقق السكنية التي يعيش بها الطلاب وهم أيضًا لا يملكون الكثير من الوقت، لذا فإنشاء شركة صغيرة للتنظيف يمكن أن يكون من ضمن مشاريع صغيرة ناجحة في فرنسا.

إضافةً إلى هذا فيمكن أن تضم إلى هذه الشركة قسم لتنظيف الحدائق العامة، من أجل جمع أوراق الأشجار وقطع الفروع الزائدة، ويدر هذا العمل الكثير من المال رغم صعوبته، لذا يمكنك أن تجد الكثير من العمالة المستعد للعمل معك.

8ـ الاستثمار في العرب

عادةً ما تكون المنتجات التي يتم بيعها في البلاد العربية لا تكون ذات جودة عالية، ويلجأ الكثير من العرب لهذا السبب شراء المنتجات التي يحتاجون إليها بأسعار غالية جدًا، لذا فإن توفير هذه المنتجات إليهم بأسعار أفضل من السوق يضمن لك واحدًا من مشاريع صغيرة ناجحة في فرنسا.

فالناس لا يتوقفون عن الشراء خاصةً شراء الملابس، لذا يمكنك أن تتفق مع أفضل المصانع الفرنسية المحلية على إنتاج كمية كبيرة من الملابس لمكتبك، ثم تقوم بتصدير هذه الملابس إلى بلدك، بهذا ستكسب الكثير من المال نتيجة لفرق العملة.

9ـ العمل في التعبئة

عادةً ما ترى أن الفرنسيين يشترون الطعام وأغراض المطبخ في كميات صغيرة للغاية، والهدف من هذا هو أن يكون مشروعك هو تعبئة هذه المنتجات في عبوات صغيرة أو أطباق بلاستكية وتغليفها وتكون بوزن صغير يناسب مع حاجات المشترين.

10ـ كافيتريا نسائية

على الرغم من أن هذه الفكرة تنتشر أكثر في الدول العربية، إلا أن الغرب دائمًا ما يحبون التجديد، لذا فإن فكرة مثل هذه على الأغلب سوف تلقى رواجًا كبيرًا هناك، كما يمكنك إضافة العديد من التفاصيل اللطيفة إلى هذا المكان حتى يتناسب مع النساء أكثر مثل وضع ديكورات تعطي إيحاء أنك في كوكب زمردة.

متطلبات فتح مشروع في فرنسا

إذا كنت تسأل عن مشاريع صغيرة ناجحة في فرنسا، فمن المؤكد أنه من المهم أن تتعرف على الوثائق التي تحتاجها حتى تُقدِم على هذا، إضافة إلى بعض الشروط، ومن ضمن هذه الوثائق:

  • يجب أن يكون لديك تصريح للعمل في هذا البلد.
  • من المهم أن تأمن على مشروعك، وعلى نفسك.
  • وثيقة اتفاقية التشغيل.
  • من المهم أن تنهي تسجيل الضرائب الخاص بهذا المشروع.
  • إثبات الملكية الفكرية للمشروع في حالة كانت هذه الفكرة فريدة وتخشى أن تتم سرقتها.
  • احرص على إنهاء اتفاقية عدم الكشف.
  • من المهم أن تنهي تسجيل الإجراءات الإدارية للمشروع قبل البدء فيه.
  • حتى تفتح مشروعًا في فرنسا يجب أن يكون لديك تأشيرة للعيش في هذا البلد، ويجب أن تكون مدتها على الأقل سنة، وهذه التأشيرة يجب أن تتقدم عليها قبل أن يمر 15 يوم على وصولك إلى البلاد.
  • إذا كنت تنوي أن تعمل مستقلًا فيجب أن تشارك في أي نشاط اقتصادي داخل البلاد.

اقرأ أيضًا: دعم المشاريع الصغيرة بدون كفيل

مدن تكفل لك نجاح مشروعك

هناك بعض المدن التي يفضل أن تقيم فيها مشروعك، ويرجع السبب إلى هذا أن الاقتصاد بها أفضل من أي مدينة أخرى، كما أن السياحة فيها تكون أفضل مما يضمن لك نجاح مشروعك، وهذه المدن هي ليون ومرسيليا وتولوز وليون وباريس.

تعد المشاريع الصغيرة الأفضل في فرنسا، فيمكنك بكل سهولة وبقدر ليس كبير من المال أن تفتتح مشروعًا يدر قدرًا جيدًا من المال دون أن تسعى إلى تأسيس شركة كبيرة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.