متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط

متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط؟ ولماذا تلجأ النساء إلى عملية شد الوجه بالخيوط؟ وهل هذا الإجراء له فوائد؟ جميع تلك الأسئلة تخطر على بال السيدة التي سوف تخضع إلى عملية شد الوجه بالخيوط وهي أحد التقنيات التجميلية الحديثة والتي تتميز ببساطتها الشديدة وانخفاض تكاليفها على عكس العمليات الجراحية التجميلية المعروفة، وهذا ما سوف نعرضه في المقال التالي على منصة وميض.

متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط

عملية شد الوجه عملية تجميلية تعمل على جعل شكل الوجه أو العنق أفضل حتى يظهر أصغر من السن الحقيقي للسيدة وذلك عن طريق الحد من ترهلات الجلد من خلال سحب ثنيات الوجه والعمل على تعديل الأنسجة وفي النهاية إزالة الجلد الزائد فيبدو الوجه أو المنطقة المراد تحسينها أفضل حالاً مما سبق وأصغر سناً.

في الغالب يلجأ النساء إلى تلك العمليات لتغيير ملامحهن بسبب التقدم في العمر وظهور أثر ذلك على البشرة التي تكون حينها مرتخية ويمكن تعديل هذا الشكل عن طريق شد الخدين المترهلين، والجلد الزائد في اللغد، وشد جلد الرقبة المترهل، ولكن سرعان بعد العملية ما تبحث المرأة عن نتيجة سريعة للعملية بحيث يجعلها تتساءل متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط؟

في حقيقة الأمر نتيجة شد الوجه بالخيوط تختلف من إمرأة لأخرى فهناك سيدات تظهر لديهن النتائج بصورة فورية والبعض الآخر يستغرق معه ظهور تدريجي للنتائج من ستة أسبوعاً إلى أثني عشر أسبوعًا.

يظهر على السيدة الخاضعة لتلك العملية أثر شد الوجه المتمثل في قلة تجاعيد الوجه بشكل ملحوظ، لزيادة تكوين الكولاجين، شد الوجه والمناطق الخاضعة للعملية بشكل كامل، المحافظة على تعابير الوجه بصورة طبيعية، كمايستر التأثير الجمالي لحقن الشد لفترة طويلة جدًا، مع العلم إنه بعد الخروج من العملية مباشرة سوف يكون هناك بعضاً من التورم والكدمات ولكن لا تخافي عزيزتي فسوف تتلاشى بسرعة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع خيوط شد الوجه

وصايا بعد عملية شد الوجه

عند سؤالك متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط؟ تأكدي أن النتيجة لن تظهر إلا بعد اتباعك للنصائح التي ينصح بها أطباء التجميل بعد إجراء عملية شد الوجه بالخيوط، وعليك اتباع تلك الوصايا من أجل الحصول على أفضل النتائج المراد تحقيقها.

1 – البعد عن الحرارة

خلال تلك الفترة يجب أن تحرص حواء على البعد عن مصادر الحرارة المباشرة مثل بخار الماء والبقاء بعيداً عن مصادر الطاقة الحرارية، كما يفضل عدم التعرض للشمس لفترة محددة.

2 – جنب التدليك القوي

من المحذور لمس المنطقة التي تم معالجتها لمدة يوم واحد، مع العلم إنه يجب تجنب تدليك الوجه بقوة خلال ثلاثة أسابيع من العملية، وعمل كمادات باردة للوجه.

 3 – النوم على الظهر

يعد في هذه الحالة النوم على الظهر مع الحرص على تجنب ملامسة الوجه للوسادات للحد من الضغط على الوجه، كما عليك تجنب تحريك منطقة الفم بشكل مبالغ فيه عند الضحك والتثاؤب وفتح الفم، والابتعاد عن وضع مساحيق التجميل لفترة كما عليك الابتعاد عن التدخين لمدة اسبوعين.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع رفع الحواجب بالخيوط

نتائج عملية شد الوجه بالخيوط

قد يخطر ببالك الآن كلا من السؤالين متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط وما هي نتائج تلك العملية، سوف نعرض عليك في تلك الفقرة تلك النتائج:

  • بعد تلك العملية سوف تجدي إنه من السهل الذهاب إلى المنزل لأنها ليست عملية صعبة بل في غاية البساطة ولا تحتاج إلى المبيت في المشفى، ويفضل العودة إلى الحياة الطبيعية بعد 4 أيام.
  • عليك العلم عزيزتي إن تلك التقنية نتائجها فورية حيث تظهر النتائج البدائية فور خروجك ثم تبدأ البشرة في التحسن التدريجي.
  • سوف يظهر بعضًا من الأثار الجانبية للعملية مثل الاحمرار وورم الوجه ولكن لا تخافي فمن السهل التغلب عليها بالوصفات الطبية التي سوف يكتبها لكي طبيبك، ولكن في حالة عدم زوالها ينصح باستشارة الطبيب.
  • عليك معرفة أنك سوف تحصلي على النتيجة المرجوة بعد مرور 6 أسابيع وفي حالة إنك استخدمتي خيوط مؤقته سوف تظل النتيجة مستمرة لمدة 18 شهراً، أما في حالة استخدامك الخيوط الدائمة سوف تستمر لمدة 5 سنوات.

عملية شد الوجه بالخيوط

عملية شد الوجه بالخيوط واحدة من عمليات شد الوجه بدون جراحة والتي يكون أثرها قصير عن الشد بالجراحة، وهناك أنواعاً عدة من الخيوط التي يتم استخدامها في تلك العملية مثل :

  • خيوط الكوج التي تعمل على شد الوجه مع مساعدة البشرة على إنتاج كولاجين.
  • خيوط البولي بروبلين لونها شفاف لا يتم امتصاصها وتتميز بكونها آمنة جداً عند الاستخدام.
  • خيوط المونو أصلها خطوط طبية ويمكن استخدامها في إجراء العمليات التجميلية.
  • الخيوط المعقودة تصلح للبشرة الحساسة لأنها لا تتحمل باقية الأنواع الأخرى و تعمل على رفع وشد الوجه.

مميزات عملية شد الوجه بالخيوط

كما إنك تسعين لمعرفة متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط عليك إيضاً معرفة مميزات تلك العملية وهل لها فوائد أم لها أضرار، في الحقيقة تلك العملية سلاح ذو حدين حيث يوجد بعض المميزات فيها وبعض العيوب، ومن مميزاتها:

  • استمرار نتائجها لفترة طويلة وتصبح البشرة في حال أفضل مما كانت عليه قبل العملية
  • قلة تكاليفها حيث تعتبر من تقنيات التجميل متوسطة التكليف.
  • استمرار نتائجها لفترات طويلة.
  • عملية لا يتم فيها الخضوع لجراحة.
  • الخيوط المستخدمة في الغالب تذوب بعد ذلك في الأنسجة
  • تزيد من سمك الجلد.

عيوب عملية شد الوجه بالخيوط

كما قولنا سابقاً إن هذه العملية سلاح ذو حدين حيث تتوافر بها مجموعة من المميزات وعلى الصعيد الأخرى هناك مجموعة من العيوب والتي تتمثل في:

  • التعرض لعدوى ناتجة عن دخول ميكروبات في الثقب الجراحي.
  • سقوط واحد من الخيط عن مكانه الأصلي يعمل على ترهل الوجه.
  • ظهور الخيط بسبب خروجه من أحد طرفيه.
  • شكل الوجه يصبح غير منتظم.
  • حدوث ندبات في الجلد أو حدوث تلف في الأعصاب.

بسبب تلك العيوب ينصح بإختيار طبيب محترف معروف بقيامه بتلك العمليات لأن أغلب العيوب سببها قلة إحترافية الطبيب.

اقرأ أيضًا: أفضل دكتور جلدية في جدة

إرشادات قبل عملية شد الوجه بالخيوط

عملية شد الوجه بالخيوط عملية بسيطة للغاية ولكن على الرغم من بساطتها ولكن في حالة فشل نتائجها سوف تثير من غضب وحزن الحالة لذلك يجب عليك إتباع الإرشادات التالية لتجنب الصدمات، فعليك:

  • اختيار طبيب جيد ومحترف لإجراء تلك العملية فكما قولنا سابقاً إن عيوب واخطاء تلك العملية سببها هو قلة إحترافية الطبيب، وعليك مناقشة الطبيب في كل صغيرة وكبيرة في تلك العملية، وأن يواجهك بالنتائج الحقيقية المتوقعة.
  • اخبار الطبيب في حالة إصابتك بأي من الأمراض الجلدية قد كنتي تعانين منها او مازلتي لما له من تأثير كبير على العملية، وفي حالة طلب الطبيب منك التحاليل قومي بالقيام بها على الفور.

في حالة لجوئك إلى إحدى تقنيات التجميل السريعة تأكدي من أنها سوف تكون ذات نتائج فورية وسريعة بسبب تطورات طب التجميل المتطورة في الوقت الحالي.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.