كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد

كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد فعال ومجرب يستخدمه الذين يعانون من الكثير من مشكلات البشرة وحب الشباب، حيث تعتبر مشكلة الحبوب الدهنية التي تتواجد تحت الجلد من المشكلات التي تواجه عدد كبير من الشباب والفتيات، لذلك في هذا الموضوع سنتعرف من خلال منصة وميض على أفضل الكريمات والمنتجات التي تساعد على علاج مشكلة الحبوب الدهنية الموجودة أسفل طبقات الجلد.

كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد

تعتبر حبوب تحت الجلد من أكثر مشاكل الجلد التي تواجه الكثير من الفتيات والشباب، وذلك بسبب كونها غير مرئية، ولكن يمكن الشعور بها من خلال تمرير الإصبع فوق المنطقة المحتوية لها، تعتبر حبوب تحت الجلد واحدة من أنواع الحبوب المغلقة التي لا تمتلك رأسًا وتجود في طبقات الجلد الداخلية العميقة.

تكون هذه الحبوب مؤلمة بشكل كبير مما يجعلها النوع الأكثر شعورًا بها من قبل الإنسان بالمقارنة مع أنواع الحبوب الأخرى، من الممكن أن تظهر هذه الحبوب على هيئة رؤوس بيضاء على جلد الوجه ومن الممكن أن تظل في طبقات الجلد الداخلية، كما يمكن أن تتلاشى تدريجيًا مع مرور الوقت.

توجد الكثير من الطرق التي تعمل على علاج هذه المشكلة حيث يمكن معالجتها بأدوية طبية أو كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد أو من خلال استخدام الطرق المنزلية، وفيما يلي أبرز أنواع الكريمات التي يمكن أن تستخدم لعلاج هذه الحالة:

1- كريم تريتينوين لعلاج الحبوب تحت الجلد

كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد

يصف الكثيرون هذا الكريم بأنه أفضل كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد حيث إنه يشبه فيتامين أ في التركيب الكيميائي ويوضع بشكل مباشر على الحبوب الموجودة تحت الجلد وذلك للقضاء والتخلص من الالتهابات الموجودة ولكي يتم تجفيف هذه الحبوب بشكل كامل، يعتبر الكريم هو الأكثر شعبية والأرخص سعرًا لذلك يعتبر الأكثر شيوعًا لعملية علاج الحبوب الدهنية الموجودة تحت الجلد.

يعتبر صورة حمضية لحمض الريتينويك الذي يتم استعماله بشكل موضعي لعلاج كثير من حالات حب الشباب الموجود على الجلد وأسفله، ولكن لا ينصح باستعماله في حالة وجود بعض حروق الشمس أو فرط حساسية الشخص الذي يعاني من الحبوب للتريتينوين وهي المادة الفعالة في الكريم.

اقرأ أيضًا: إزالة الحبوب من الوجه الدهني

2- لاروش بوزيه ايفاكلار لعلاج حب الشباب

كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد

يعتبره الكثيرون من أفضل منتجات العناية بالبشرة ويساعد في التخلص من كافة المشاكل التي تتعلق بحب الشباب حيث إنه يعمل ككريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد، وذلك من خلال احتوائه على مادة حمض الساليسيليك الذي يعمل على تفتيح المسام وإخراج المواد الدهنية التي تحتويها.

كما أن الكريم يعمل على تهدئة الاحمرار الذي يصيب البشرة بالإضافة إلى أنه يعمل على منح البشرة التألق الكافي، حيث يعمل على منع ظهور حب الشباب مستقبلًا منا أنه يعالج ويتخلص من الحبوب الدهنية الموجودة تحت الجلد التي تعتبر سبب الكثير من المشكلات الصحية التي تواجه البشرة.

3- كريم ستريديكس لعلاج الحبوب الدهنية

كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد

يعتبر واحد من أفضل أنواع الكريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد حيث يتميز بتركيبة فريدة تساعد على التخلص من الحبوب الموجودة في خلايا وأنسجة الجلد وأسفلها، كما أنه يساعد على التخلص من آثار حب الشباب، كما يعرف بقدرته العالية على التخلص من الرؤوس السوداء من أنواع البشرة المختلفة وبالأخص الدهنية.

يعرف بأنه يعمل على إزالة كافة البثور القديمة، يمكن استخدامه بدون أي محاذير وذلك بسبب أنه لا يتسبب في أي نوع من الالتهابات أو التهيجات للبشرة الحساسة بالإضافة إلى عدم احتوائه على أي مواد ضارة للجلد أو مسببة للالتهاب مثل الكحوليات، كما أنه يتكون من حمض الساليسيليك الذي يساعد في التخلص من آثار حب الشباب بالإضافة إلى قدرته العالية في معالجتها، ولكن لا ينصح باستخدامه بكميات كبيرة وذلك لأنه من الممكن أن يتسبب في جفاف البشرة.

4- قناع كوين هيلين بالنعناع

كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد

يقوم هذا القناع بنفس الدور الذي يقوم به كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد حيث إنه يعمل على تخليص البشرة من الدهون الزائدة من خلال امتصاصها، بالإضافة إلى أنه يعمل على تنظيف البشرة بشكل فعال إلى جانب معالجته لحب الشباب الموجود تحت الجلد، يتميز بكثير من الخصائص الإيجابية التي تسهل عملية علاج الوجه من الحبوب الدهنية.

يعمل على إعطاء البشرة الحيوية والانتعاش اللازمين، يوصى من قبل خبراء علاج حب الشباب باستعمال هذا القناع للتخلص من الحبوب الدهنية بالإضافة إلى قدرته العالية على إزالة الزيوت من البشرة والموجودة داخل طيات وأنسجة الجلد، كما أنه يساعد في منع انسداد المسامات، يحتوي على الكثير من المكونات أبرزها زيت النعناع الطبيعي بالإضافة إلى الجليسرين وأكاسيد الكروم المختلفة.

5- كريم ازاديرم لعلاج الحبوب الدهنية

كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد

يعتبر الكريم واحد من أفضل المنتجات التي تساعد على العناية بالبشرة، حيث يحتوي على حمض الأزيليك الذي له الكثير من الخواص التي تساعد في مقاومة البكتيريا التي تعمل على نمو الحبوب، كما أن الكريم يساعد في القضاء على التهيج والالتهابات وتزيد من نشاط الأنسجة والخلايا وتجديد الخلايا بعد القضاء على الحبوب الموجودة تحت الجلد بالإضافة إلى البقع الداكنة والرؤوس السوداء.

من مميزات هذا الكريم أنه لا يعمل على التسبب في الحساسية في حالة التعرض للشمس بالإضافة إلى أنه يحتوي على مضادات أكسدة التي تعمل على منح الجلد النضارة والتألق اللازمين، كما أنه يمكن استعماله من أجل منع عودة تكون الحبوب بعد التوقف عن استعمال كريمات المضادات الحيوية.

6- ديفرين جل لعلاج حب الشباب

كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد

يحتوي هذا الكريم على تركيز 0.1% من مادة الأدابالين الذي تتميز بالقدرة العالية على التخلص من الحبوب الموجودة أسفل طبقات الجلد في الوجه بالإضافة إلى إمكانياتها العالية على التئام الجلد بعد الشفاء من آثار حب الشباب، يعتبر المنتج من أفضل الحلول المناسبة التي تعالج حب الشباب تحت الجلد.

يفضل تنظيف الجلد بشكل جيد قبل استخدام هذا الجيل، كما أنه من الأفضل استخدام كميات قليلة من الكريم لوضعها على الأماكن المعرضة للحبوب بشكل يومي وذلك لضمان الحصول أفضل النتائج والمميزات الكاملة للمنتج، حيث يساعد على تحسين الجلد وملمسه كما أنه يعمل على تنعيم الجلد بعد إصابته بالحبوب، بالإضافة إلى دوره في منع تكون الندوب الجلدية التي تصاحب ظهور الحبوب الدهنية.

اقرأ أيضًا: حبة تحت الجلد بدون رأس

7- كريم CeraVe لحب الشباب

كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد

يعتبر حمض الساليسيليك من أبرز المواد الفعالة التي تستخدم في علاج الحبوب الموجودة تحت الجلد، يكون ذلك بسبب قدرته الكبيرة على تقشير طبقات الجلد الميت، مما يساعد ذلك على منع انسداد المسام وأنسجة جلد الوجه، بالإضافة إلى أنه يعمل على الحد من إفراز الزيوت والدهون من خلال الجلد والتي هي السبب الأساسي في تكون الحبوب الدهنية.

من مميزات هذا الكريم أنه يشتمل على مكونات كثيرة ومختلفة منها حمض اللاكتيك الذي يعمل على ترطيب الجلد بشكل كبير بالإضافة إلى منعه لحدوث جفاف في البشرة، إلى جانب أنه لا يحتوي على أي مكونات كيميائية تسبب أي تهيج أو التهابات للبشرة، بالإضافة إلى أن الكريم يحتوي على حمض الهياليورونيك الذي يعطي البشرة النضارة والحيوية اللازمة.

ينصح باستخدام هذا الكريم من خلال وضعه على الحبوب لمرة واحدة فقط في اليوم بكميات مناسبة بالإضافة إلى ضرورة استعمال أحد الكريمات التي تعمل على الوقاية من الشمس خلال فترة استعمال الكريم وذلك لتجنب الإصابة بحروق الشمس والتحسس من الأشعة الضارة الناتجة عنها.

أسباب ظهور الحبوب الدهنية تحت الجلد

تظهر في الكثير من الأحيان هذه الحبوب في الأماكن التي تشمل على غدد دهنية مثل بشرة الوجه والرقبة والظهر والصدر والأكتاف، حيث إن هذه الأماكن تتصل مع مسام البشرة بشكل مباشر من خلال بعض القنوات التي تسمى البصيلات، وتقوم هذه الغدد بإفراز كميات كبيرة من الزيوت من أجل محاولة حماية البشرة والحفاظ عليها رطبة وناعمة.

من الممكن أن تكون هذه المسام مسدودة بسبب كثير من العوامل أبرزها تراكم الخلايا الميتة من الجلد، ولن تتمكن الزيوت الطبيعية من التوصل إلى سطح الجلد مما يؤدي ذلك إلى تراكم هذه الزيوت في الغدد لكي تعمل على تشكيل الحبوب التي تظهر أسفل أنسجة الجلد.

طرق منزلية لعلاج حبوب تحت الجلد

توجد الكثير من الطرق المنزلية التي تساعد في علاج والقضاء على حب الشباب والحبوب الدهنية، فيما يلي أبرز هذه الطرق:

1- استعمال مكعبات الثلج

يساعد استخدام مكعبات الثلج على التخفيف من التهاب واحمرار البشرة والحبوب الدهنية وذلك بعد عملية إخراج محتويات الحبوب، وذلك يمكن عن طريق غسل الوجه بالماء الفاتر مع استعمال الصابون ومن ثم يجفف الوجه بشكل جيد، يتم وضع الثلج في كيس بلاستيكي ومن ثم يتم وضعه على المناطق المصابة بالحبوب الدهنية لمدة لا تقل عن 5 دقائق، تعتبر هذه الطريقة في نفس فعالية استخدام كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد.

اقرأ أيضًا: علاج الحبوب تحت الجلد في المناطق الحساسة

2- استخدام زيت شجرة الشاي

يعتبر هذا الزيت من أبرز الزيوت الطبيعية التي تحتوي على مواد مضادة للبكتيريا مما يساعد على منع ظهور وتكون الحبوب الدهنية من الأساس، وعلى الرغم من أن الزيت لم يثبت فعاليته بشكل علمي إلا أنه تم تجربته وأثبت كفاءته في منع ظهور حب الشباب، وذلك من خلال وضع بعض القطرات منه على الوجه بعد تنظيفه، حيث يعتبر استخدام هذا الزيت أفضل من استعمال كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد.

يعتبر تواجد كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد هو الحل الجذري والأمثل طبيًا، ولكن يمكن استخدام بعض الطرق المنزلية الطبيعية للتخلص من الحبوب الدهنية بشكل آمن بدون أي أضرار.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.