صيغة شهادة شكر وتقدير رسمية

صيغة شهادة شكر وتقدير رسمية تخبر من نود تقديمها له أننا على علم بأنه يبذل قصارى جهده حتى يصل إلى ما وصل إليه الآن، وعلى ذلك فإنه يستحق جزيل الشكر والتقدير، حتى يكون سعيدًا بامتنان من حوله وتقديرهم له، وبالتالي يسعى أن يقدم المزيد، لذا ومن خلال منصة وميض سنتعرف على الكثير من صيغ شهادات الشكر والتقدير، وذلك عبر السطور التالية.

صيغة شهادة شكر وتقدير رسمية

أمرنا الله عز وجل ألا ننسى فضل الآخرين علينا، من ذلك المنطلق، حري بنا أن نحاول قدر المستطاع أن نعطي كل ذي حق حقه، من خلال إيصال الشعور بالامتنان لمن نحبهم ونود تقديريهم، فتلك الكلمات الحانيات من شأنها أن يكون لها وقع عظيم على قلب من نقوم بإهدائها له.

لذا ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على أكثر من صيغة شهادة شكر وتقدير رسمية من شأنها أن تتناسب مع الكثير من الأشخاص، حيث أتت على ذلك النحو:

  • الحمد و التقدير للسيد الفاضل (الإسم)

يسر إدارة مؤسسة (ذكر اسم المؤسسة) وكل من ينتمون لها، أن يتقدموا لك بالشكر والتقدير والمدح و العطر، وهذا لما لمسناه منكم من جهد بارز وتعاون مثمر مع موظفي المؤسسة وهذا عن طريق مساعدة العاملين في التغلب على العقبات التي واجهتهم، كل الحمد والتقدير

  • خالص معاني الشكر والتقدير للفاضل المثالي…….. الذي تفانى في العمل وبذل مجهودات كبيرة من أجل النهوض بالمؤسسة، وليس هذا بغريب، فكل يوم تُثبت أن نموذج يُقتدى به ويُضرب به المثل، لقد تعلمنا على يديك الكثير من معان الجد والإخلاص في العمل، نسأل الله تعالى لك بالتوفيق حفظكم الله.
  • كل الشكر والاحترام والتقدير للسيد الفاضل/ …..

يسر إدارة المؤسسة/ …. وجميع العاملون والمنتمون لها، أن يتقدموا لشخصك المبجل بالحمد والمدح والتقدير العطر.

نظرًا لما لمسناه منكم من عمل وجهد واضح، وتعاون مثمر وفعال مع موظفي المؤسسة ولك من خلال تخطي العقبات التي قد مرت على العاملين بالمؤسسة، فكل الشكر والحمد لشخصك الموقر.

اقرأ أيضًا: شهادات شكر وتقدير جاهزة للكتابة عليها word

صيغة شهادة تقدير للطلاب

الطالب المجتهد من شأنه أن يسهر الليالي حتى يحصل على أعلى الدرجات، لا ينال القسط الكافي من الترفيه أو النوم، يفضل مذاكرته على ممارسة ما يحلو له من الرياضة، كونه يعلم أنه هناك مستقبل من شأنه أن ينتظره، فحينما يصل إلى ما يريد نجد أن السعادة العارمة تظهر على وجهه، وينسى كل ما مر به من ألم.

تزيد فرحته وشعوره بالفخر لما وصل إليه، عندما يجد أن معلمه يقدم له شهادة تقدير جراء ما فعل، ففي تلك الحالة يفرح فرحًا لا يمكن وصفه، لذا من خلال ما يلي سوف نقدم لكم أكثر من صيغة شهادة شكر وتقدير رسمية، من شأنها أن تتناسب مع الطالب أو الطالبة، حيث أتت على هذا النحو:

  • للطالب:

الطالب/ة ……

تتوجه إدارة مدرسة …… بجزيل الشكر لك لحصولك على تقدير…. لعام… وهذه الشهادة تشجيعًا على كل جهد بذلتموه طوال فترة الدراسة لهذا العام آملين من الله المزيد من التقدم لكم.

شهادة شكر وتقدير ووسام التميز والنجاح للطالب/ة …. واعتزازًا منا بالطلبات المتفوقات يسر إدارة مدرسة …. أن تهنئ الطالبة المقيدة بالصف … على تفوقها الدراسي وحصولها على المركز …، ونتوجه بالشكر لأسرة الطالبة للمجهود المبذول وحسن المتابعة.

  • تهنيء مدرستنا/………. الطالبة/……….. على التفوق الكبير التميز في الدراسة، كما نهنئها على سُلوكها الحسن وسيرتها العطرة، ولا تسعنا الحروف والكلمات للتعبير عن فائق التقدير لأسرتها الكريمة على حسن مُتابعتها والاهتمام المُميز، داعين الله تبارك وتعالى لهم بالمزيد من النجاح والتفوق.
  • تتقدم إدارة مدرسة/………… بالشكر للطالب/…………. على التزامه الدائم بالحضور لليوم الدراسي خلال العام بأكمله، ونُزيد شكرًا للآباء لحرصهم البالغ على التزام ابنهم المصون فلكم منا كل التحية والتقدير.
  • بكل معاني الحب والتقدير تتقدم إدارة مدرسة/ ………….. بخالص الفخر والاعتزاز لمجهودات الطالب/ ………… وحصوله على المركز الأول في جميع المواد، كما نهنئ والديه على حسن سلوك ابنهم، ونتمنى له دوام التفوق في كل مراحله التعليمية، وكل الشكر لأسرته العظيمة.
  • بنيتي……… واصلي اجتهادك وستحققي بإذن الله طموحك وأهدافك رعاكي الله شهادة كُتبت بكل الحب والتّقدير والاحترام، ولو أنّي ملكت بحور كلّ بلاغة، لما أنهيت في بحر الحديث شكركم، وكنت بعد القول مقصّرًا.
  • أقر الله عين والدك بكِ، وسلمت يمينهما التي ربتك، زادك الله علمًا على علم، أتمنى لكي كل التوفيق، تعجز الكلمات عن التعبير عن مدى شكري وامتناني وفرحي وسعادتي، فتقبل مني يا أيها الطالب…….. هذه شهادة شكر سطرتها بقلبي لأضعها بين يديك.
  • إن قلت شكرًا فشكري لن يوفيكم حقكم، حقًا سعيتم فكان السعي مشكورًا فشكرًا على تفوقهم الدائم معي ………… زادكم الله دوما علمًا ومعرفة وانفع بكم البشرية بأكملها.

صيغة شهادة شكر للمدير

من علمني حرفًا أخلصت له ودًا” فمديرنا هو من يعلمنا بتوجيهاته كيف نتعامل مع أمور الحياة المختلفة، الأمر لا يتعلق فقط بالأمور الدراسية، فبالنظر إلى المجال التعليمي، نجد أنه يسمى التربية والتعليم، فالمدير أو المديرة هو أحرص الأشخاص في المراحل الدراسية على تقويم الطالب.

أما في المجال العملي نجد أن من يقوم بتوجيهنا هو المدير بعينه، كونه يخشى على عمله وعلى أتم استعداد أن يفنى روحه فدائه، ومن ناحية أخرى له باع من الخبرات يخول لنا الاستفادة منه، من ذلك المنطلق، علينا أن نتعرف على أفضل صيغة شهادة شكر وتقدير رسمية كي نقدمها له عرفانًا بجهوده.

لذا دعونا نتناول أكثر من صيغة شهادة شكر وتقدير رسمية تناسب المدراء، وذلك من خلال السطور التالية:

  • مدير/ة مدرسة ……

حفظك الله ورعاك وسدد على الحق خطاك، وحفظك الله بحفظ كتابه، وأدام عطاءه عليك طول العمر وأدام النبراس لنا ولأجيال عدة بعدنا، نقدم لك باقة من التهاني والأمنيات على ما قدمته لنا.

  • أسمى كلمات الشكر والتقدير التي سطرتها قلوبنا فبل أقلامنا، لمعلمتنا وأمنا التي نهلنا من علمها وحنانها الكثير، لمربية الأجيال التي تخرج من تحت يديها علماء ومعلمين وكتاب……………..، شكرنا وتقديرنا واحترامنا مهما كثر فهو قليل أمام ما قدمتيه لنا.
  • خالص الشكر والتقدير لكل ما قدمته لنا أيها المعلمة الأم ………، فقد كنت لنا نعم المعلم وكنت بمثابة أب عزيز وأخ كريم وصديق مخلص، نسأل الله أن نكون قدوة كما كنت لنا دائمًا خير قدوة.
  • تعجز كلمات الشكر و مصطحات الفرح على التعبير عن مدى سعادتي و فرحتي بهذة الهدية التي غمرت قلبي و أفرحتني و لا أعتقد أني استطعت أن ارد لك بمثل هذة الهدية أو بقريبتها و لم يكن أمامي سوا أن أعطيها نصف حقها بعدستي تعبيرًا عن شكري و امتناني لك وأهدي تلك الكلمات إلى مديرتي…………..

 أبيات شعر عن الشكر والتقدير

قد لا تروق لبعض الأشخاص الصيغ المنمقة التي تتم كتابتها على شهادة التقدير لتقديمها لأحدهم، حيث يشعر أن بعض الكلام غير قادر على إيصال المشاعر كما ينبغي، في تلك الحالة لابد وأن يلجأ إلى أجمل وأفضل عبارات الشكر والتقدير التي من شأنها أن تدخل على قلب من يتلقى الشهادة الفرح والسرور.

ما رأيكم في أن تكون تلك العبارة من إحدى قصائد الشعر الذي كتب بلغتنا العربية الجميلة، حيث إنه من الممكن أن يقوم الشخص بانتقاء أي من الأبيات من أجل إدراجها في صيغة شهادة شكر وتقدير رسمية، لذا دعونا نتعرف على القصائد الشعرية التي تتحدث عن الشكر والتي جاءت على النحو التالي:

1- قصيدة أعرني لسانًا

نحن بصدد التعرف على قصيدة من أروع قصائد الشعر العربي، حيث احتوت على الكثير من عبارات الشكر والعرفان، حيث إنه من الممكن أن نستعين بشطورها من أجل وضعها في صيغة شهادة شكر وتقدير رسمية، حيث جاءت تلك الأبيات الرائعة على النحو التالي:

أعِرني لسانًا أيها الشعر للشكر

وإن لم تطِق شكرًا فلا كنتَ من شعرِ

وجئني بنور الشمس والبدر كي أرى

بمَعناك نور الشمس يُشرق والبدر

وحُمْ حول أزهار الرياض تطيُّبًا

بها مثلما حام الفراش على الزهر

وقُمْ في مقام الشكر وانشر لواءَه

برأس عمودٍ خذه من غرة الفجر

فإن لبيروتٍ حقوقًا جليلة

2- قصيدة عليَ فنب يا شعر

إن كان من سنقدم له شهادة التقدير هو أحد المقربين، فتلك القصيدة هي الأنسب على الإطلاق، كونها تحمل الكثير من الكلمات الحانية، فمن الممكن أن يقوم الشخص بطباعتها على شهادة التقدير في إحدى الزوايا، مع كتابة اسم المهدى إليه تلك الشهادة، حتمًا سوف يكون لها الأثر السعيد على قلبه، فقد جاءت أبياتها على ذلك النحو:

عليَّ فنبْ يا شعر عنِّيَ في الشكر

فإني ببيروتٍ أقمتُ لياليًا

ورَبِّك لم أحسب سواهن من عمري

وقضَّيتُ أيامًا إذا ما ذكرته 

غفرت الذنوب الماضيات من الدهر

لئن تكُ في بغداد يا دهر مذنِبًا 

عليَّ ففي بيروتَ كم لك من عذر

قرأت بها درسَ المكارمِ مُعجبًا

بكل كبير النفس ذي خُلق حر

فكنت بها من باذخ العِزِّ في الذر

ومن سروات القوم في أنجمٍ زهر

وداعًا وداعًا أيها القوم إنني

مُفارقكم لا عن صدودِ ولا هجر

لئن أزِفَ الترحال عنكم فإن بي

إليكم لأشواقًا أحرَّ من الجمر

أوَدِّعكم والشوقُ بالصبر فاتكٌ 

كفتك الملوكِ المستبدين بالأمر

أحبكمُ قلبي اعترافًا بفضلكم

وأنكر في يوم النوى حكمة الصبر

ولا غروَ أن أكرمتمُ الضيفَ شِيمة 

توارثتُموها عن جُدود لكم غر

ألستم من العُرب الأُلَى طار صيتهم

إلى حيث يَبقى تحته طائر النسر

أعاريب نهَّاضُون في طلب العُلَا

غطاريف سبَّاقون في حلبة الفخر

سأذكركم ذكر المحبِّ حبيبه

وأشكركم شكر الجدوب ندى القطر

فلا تحرِموني من رضاكم فإنني

إليكم إليكم ما حييت لذو فقر

اقرأ أيضًا: شهادات شكر وتقدير للاطفال جاهزة للكتابة عليها word

3- قصيدة يا من لهم فضل علينا

قصيدة أخرى احتوت على الكثير من عبارات الشكر والامتنان والعرفان بالجميل، من الممكن أن يقوم الشخص باستعمال أبياتها لتوضع كصيغة شهادة شكر وتقدير رسمية أو من أجل إرسالها لمن يحب أن يشعره بأنه يقدر كل ما يفعله لأجله، لذا دعونا نتعرف على أبياتها والتي جاءت على النحو الآتي:

يا من لهم فضل علينا سابــــــق * شكر لكم حق علينا أوجب

من شعرنا كل الأعراب تسمـــع * جاد كلام قيل لسنا نلعب

يا سامعي أقبل إني لك مخبــــر * تلك الصحائف إن تراها تعجب

أنظر ترى فنا يسرك حسنـــــــه * أنصت فمالك من حديثي تهرب

ألوان حبرن في نظام محكــــــم * هي أجمل اللوحات إنا نحسب

قارن ولن تجد الشبيه نظامـــــه * دقق وكل الفن عنه سترغب

لما قصدنا قبل ذلك غيرهــــــــا * عدنا بصد هل لمال نطلــب

لسنا نرى في كل كراس لهـــــم * إلا شنيعا من رموز تصعب

لا تعجب إذ ليس يفهم سرهـــــا * فلعل ناقشها برجله يكتـــــب

ظهرت ظغائنهم ترى بخطوطهم * أوراقهم لقذارة لا تقــــــرب

شكرا لكي نسرين ما جدتي به * فجميلك غال لرده يتعـــــــب

إنا أطلنا حتى نحسن نظمـــــه * هو عذرنا كي لا علينا يعتب

 

4- قصيدة عجزت الكلمات تعبر

نعم، في الكثير من الأحيان تعجز الكلمات عن التعبير، ولا يتمكن الشخص من قول ما يود قوله لمن يحب، حيث يريد أن يعبر له عن مدى الفخر لكونه قد قدم له مساعدة أو بذل لأجله المجهود الشاق، لذا في تلك الحالة من الممكن أن يكتب له عبارات من تلك القصيدة كصيغة شهادة شكر وتقدير رسمية، وثم يقوم بتقديمها له، ففي تلك الحالة من شأن مستقبلها أن يسعد كثيرًا، فقد جاءت الأبيات على الشاكلة التالية:

عجزت الكلمات تعبر

عن مدى الجميل و العرفان

اللي بدر منكم تجاهي

ما ينساه إنسان

إن عمل المعروف يدوم

و الجميل دايم محفوظ

لا تفكر في يوم أنسى

أنك وقفت جنبي على طول

أنا عمري ما شكرت إنسان

لأن المعروف صعب تلاقيه بهالزمان

إلا في قلب صافي ولهان

يحب يساعد كل إنسان

كلمة شكرًا ما تكفي

و المعنى أكبر ما توفيه

لو بيدي العمر أعطيه

أعبر له عن مدى شكري

 5- قصيدة وليس الشكر

بالنظر إلى الكثير من شهادات التقدير نجد أنها احتوت على الكثير من أبيات تلك القصيدة، لذا دعونا نتعرف عليها بأكملها، لعلنا نقتبس منها ونحن نعمل على تجهيز صيغة شهادة شكر وتقدير رسمية، حيث أتت على النحو الآتي:

ولَيْسَ الشُّكْرُ بَعْدَ الجُودِ إلاّ رأيْتُكَ تَقْتَضِي شُكْرَ الرِّجالِ … ولستَ بمُقتضى بذْلِ النَّوالِ

غرامًا بالمحامدِ والمَساعِي … وَوَجْدًا بالمَكارِمِ والمَعالِي

ولستَ بعاطِلٍ منْ حَلْيِ حمدٍ … وَكُلُّ مُؤَمِّلٍ بِنَداكَ حالِ

وليسَ الشكرُ بعدَ الجُودِ إلا … أسِيرَ الجُودِ مِنْ قَبْلِ السُّؤالِ

علَوْتَ عَنِ الثَّناءِ وأيُّ خِرْقٍ … سِواكَ عَنِ الثَّناءِ المَحْضِ عالِ

وأيْنَ الشُّكْرُ مِنْ هَذِي العَطايا … وأيْنَ الحَمْدُ مِنْ هذا الجَلالِ

سَلا العُذْرِيُّ عَمَّنْ باتَ يَهْوى … ولَسْتَ عَنِ النَّدى يَوْمًا بِسالِ

اقرأ أيضًا: شهادة شكر وتقدير للمعلم جاهزة للطباعة والكتابة

 6- قصيدة أمت بجود من وداد

من الأفكار الرائعة التي من الممكن أن تتسبب في سعادة من نفكر في صيغة شهادة شكر وتقدير رسمية من أجله، أن تكون مثل تلك القصيدة القادمة مكتوبة على ظهر الورقة، ففي تلك الحالة ستخطف قلبه الكلمات وتكون مفاجأة سارة لقلبه، فقد أتت أبياتها على النحو الآتي:

أمُتُّ بجودٍ من ودادٍ ومن شُكرِ

وأعلم أني قد مَتتُّ إلى حرِّ

إلى مُنعم بَرٍّ إلى مُفضِلٍ بحرٍ

إلى ماجدٍ غَمرٍ إلى قمرٍ بدر

إلى مَعدِنِ الآداب والعلم والحجا

ومنتجع الآمال في البدو والحضر

إلى كنَفِ العافين أمْنِ ذَوي الحذْرِ

غياثٍ مِنَ الإقتار سِتْرٍ من الستْر

إلى طيب الأعراق والسيد الذي

أدالتْ يداه اليسرَ جودًا من العُسر

قصدتُ بأسباب إليك كثيرةٍ

ووعدٍ قديمٍ منك لم تَقْضِه نُكر

فبادرْ بإنْجازٍ لَوعدك إنما

لذي اللُّبِّ مِنْ أيامه طيِّبُ الذكر

وجد يا أبا إسحاق لي بعمامةٍ

كما كان يُعنَى بي أخوك أبو الصقر

فإنك بي أولَى من الناس كلِّهم

وأنت حقيقٌ بالتلطف في أمري

وإني امرؤ ليست تضيع صنيعَةٌ

لديَّ لجذمي بالثناء وبالنشر

لا تبخلوا على محبيكم بمعسول الكلام، وأخبروهم أنهم يستحقون كل الشكر والتقدير جراء ما يقومون به من جهد لا يمكن إنكاره، وذلك من خلال تقديم شهادة عرفان بالجميل على أن تحتوي على صيغة شهادة شكر وتقدير رسمية.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.