رقم شركة ولاء للتأمين التعاوني

رقم شركة ولاء للتأمين التعاوني سيوفر لك الاستفسار عن كافة المعلومات التي تضمن لك التأمين داخل السوق السعودي، وما هو متعلق بالمنتجات المتوافقة مع معايير السوق والرقابة وهو ما يبحث عنه العديد من التجار، باعتبار أنها قامت بتوقيع اتفاقية مع شركة أرامكو لتغطية كافة منتجات الطاقة للممتلكات والمركبات، لذا سنساعدك اليوم بمنصة وميض في التواصل معها بكافة الطرق التي توفرها.

رقم شركة ولاء للتأمين التعاوني

شركة ولاء للتأمين هي إحدى شركات التأمين وإعادة التأمين بالمملكة العربية السعودية، ورؤيتها هي “أن تصبح أفضل شركة تأمين في السوق السعودي، حيث تقدم جميع منتجات التأمين المتوافقة مع رقابة الجهات الرقابية والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية في جميع القطاعات وعلى جميع مستويات المجتمع”.

تأسست ولاء كشركة مساهمة سعودية في عام 2007 برأس مال مدفوع 200 مليون ريال، وفي يوليو 2008 حصلت على ترخيص أعمال التأمين وإعادة التأمين من البنك المركزي السعودي.

كما وفرت الشركة رقم موحد يمكن التواصل من خلاله للاستفسار والتعرف إلى المزيد من المعلومات التي ترتبط بالتأمين على أحد المنتجات الموجودة بالسوق ومطابقة للمعايير الخاصة بالجودة، أما عن رقم شركة ولاء للتأمين التعاوني هو 920001742 وفي حالة الرغبة في التواصل مع مركز العناية بالعملاء فيمكن الاتصال على رقم 8001199222 خاضعة لإشراف ورقابة البنك المركزي السعودي.

من الممكن التواصل معها على رقم خدمة العملاء شركة ولاء للتأمين 0138652405 أو بإرسال رسالة على فاكس الدعم الفني 0138652255

أيضًا الشركة قد وفرة إمكانية التواصل معها من خلال البريد الإلكتروني للشكاوي والمقترحات بالنقر هنا.

اقرأ أيضًا: هل شركة مصر لتأمينات الحياة حكومية

تطور شركة ولاء للتأمين التعاوني

في إطار الاستفسار عن رقم شركة ولاء للتأمين التعاوني يمكن أن نوضح لك قصة تطور هذه الشركة حتى أن وصلت إلى صورتها التي هي عليها الآن، ففي عام 2015 زادت الشركة رأس مالها إلى 400 مليون ريال من خلال إصدار الأسهم الممتازة، ثم مرة أخرى من خلال إصدار أسهم منحة.

حيث بلغ 440 مليون ريال في مايو 2018، فأصدرت ولاء المزيد من الأسهم المجانية في مايو 2019 مما أدى إلى زيادة رأس مالها 528 مليون ريال، لاحقًا قامت الشركة بدفع أرباحًا نقدية قدرها 44 مليون ريال (1 ريال لكل سهم) في نفس العام.

أكملت ولاء خطوات نجاحها من خلال عقدها لأول صفقة الاندماج داخل السوق السعودي للتأمين مع شركة متلايف وأيه أي جي وأيضًا مع البنك العربي للتأمين.

حيث تم الانتهاء من الدمج في أواخر فبراير 2020 من خلال الدمج، تم تحويل صافي أصول وأنشطة شركة MetLife إلى شركة الولاء مقابل إصدار 11،839،706 “أسهم جديدة في MetLife بقيمة 0.65 لكل سهم”، وبالتالي زيادة رأس المال.

لم تتوقف الرؤية التوسعية لشركة ولاء عند هذا الحد، بل إنها أعلنت في يناير 2022 أن مجلس الإدارة أوصى بزيادة رأس المال بمقدار 775 مليون ريال من خلال إصدار حقوق أولوية.

جدير بالذكر أن الوصول إلى رقم شركة ولاء للتأمين التعاوني سيفتح أمامك باب للتعرف على اهتماماتها حيث يتوافق تركيز شركة ولاء على زيادة رأس المال مع خطط تحسين الاحتفاظ بالمخاطر، وإضافة المزيد من القيمة لعملائها، وتحقيق عوائد طويلة الأجل لمساهميها، والحفاظ على هامش المالية.

إذ ركزت مؤسسة ولاء التعاونية على الاستقرار المالي لعملياتها، والذي ينعكس أيضًا في التصنيف الائتماني المالي لشركتي Standard & Poor’s وMoody’s. ولاء هي شركة التأمين الوحيدة في المملكة العربية السعودية التي حصلت على تصنيف A- من S&P Global، وقد حافظنا على تصنيف Moody’s A3 على مدار العامين الماضيين.

اقرأ أيضًا: أسعار التأمين الطبي للمقيمين في السعودية

الفئات التي حصلت عليها الشركة في التصنيفات بين شركات التأمين

اليوم تتشرف “ولاء” بالحصول على تصنيف القوة المالية من فئةA3 ، مما يعزز ثقة الهيئة التشريعية لـ “ولاء” والمساهمين والشركاء والعملاء ، كما أن هذا التصنيف سيدعم القوة التنافسية للشركة ويدعم استراتيجية نمو الأعمال، فمثل A يمكن يعتبر التصنيف أهم مؤشر يعكس قدرة التقييم المالي لشركات التأمين ويؤثر على اتخاذ القرار لدى العملاء وهو تقييم فني احترافي ومستقل.

وفقًا لتقرير صادر عن وكالة التصنيف الائتماني الدولية Moody’s في 29 أبريل 2022، من الواضح أن تصنيف القوة المالية لـ “ولاء” يعكس مكانتها في السوق وعلامتها التجارية القوية باعتبارها خامس أكبر شركة في العالم في التأمين.

أما عن سوق التأمين السعودي فقد وصل إلى حصة سوقية بلغت 3.9٪ من إجمالي أقساط التأمين المكتتبة في عام 2020، وتم دفع كثافة جودة الأصول من خلال استراتيجية استثمار متحفظة بلغت 31.5٪ من حقوق المساهمين وحملة الوثائق بنهاية عام 2020، مع نسبة كفاية رأس المال 10٪ من إجمالي الأصول 32.2٪، 6.7٪ عائد على رأس المال في 2020.

بداية تنفيذ عمليات شركة ولاء للتأمين التعاوني

بدأت ولاء عملياتها في عام 2009 وأنهت السنة المالية بإجمالي أقساط قدرها 142 مليون ريال، ومنذ ذلك العام بذلت ولاء جهودًا متواصلة لتنمية دفاترها التجارية، متجاوزة فئة “مليار ريال تأميني” في سوق التأمين السعودي في عام 2016 منذ ذلك الحين حققت “ولاء” أقساط تأمين تجاوزت المليار ريال سنوياً مع هوامش ربح عالية.

أصبحت شركة ولاء هي حاليًا إحدى شركات التأمين المعتمدة في المملكة العربية السعودية لبيع منتجات الحماية والادخار، والتأمين على المركبات، والتأمين الطبي، والتأمين على الممتلكات، والتأمين ضد الحوادث، والتأمين البحري وغيرها، بالإضافة إلى تقديم شركات إعادة التأمين المحلية الاختيارية للمنتجات العامة والتأمين على الحياة.

كما عملت شركة ولاء باستمرار على دعم تحقيق رؤية البنك المركزي السعودي المتمثلة في الاحتفاظ بمزيد من المخاطر داخل المملكة.

حيث يتكون فريق مؤسسة ولاء حاليًا من أكثر من 475 موظفًا (80.60٪ سعوديون) يعملون من خلال القنوات الرقمية وفي أكثر من 65 فرعًا في جميع أنحاء المملكة وفي الرياض والخبر وجدة.

أما عن عقد أرمكو فهو يزيد عن 20% من الأقساط المكتتبة التابعة لعام 2020 حيث يبلغ إجمالي أقساط التأمين 1.47 مليار ريال سعودي وذلك في عام 2020.

ما هي البرامج التي قدمتها الشركة

كان قطاع التامين من أهم الأجزاء التي نظرت إليها رؤية السعودية للتطوير عند الوصول إلى سنة 2030، لذا قامت بتسليط الضوء على مجموعة من البرامج وفق خطتها، وقامت الشركة بتقديمها وهي:

1- برنامج جودة الحياة

الهدف من هذا البرنامج هو العمل على زيادة المشاركة العامة داخل الأنشطة الرياضية، من خلال التركيز في صناعة التأمين على نشر الوعي للفرد والأسرة فيما هو مرتبط بالصحة وتعزيز المحافظة على نمط الحياة.

2- برنامج تطوير القطاع المالي

في هذا البرنامج قامت الشركة بفتح باب التعاون مع الشركات التقنية المالية للعمل على تحسين خدمات العملاء والابتكارات، وذلك من خلال تقديم منتجات الحماية والادخار للمساعدة على تحسين فهم وسلوك الادخار.

3- برنامج الإسكان

ذلك من خلال تقديم التأمين على القطاع البنكي لتأمين منتجات الرهن العقاري وهو ما يعمل على تقليل المخاطر الواقعة على البنوك، كما يوفر تأمين العيوب الخفية لأصحاب المباني ضمان طويل الأمد من التعرض للعيوب الهيكلية.

4- برنامج التوازن المالي

خلال هذا البرنامج قامت الشركة بدفع رسوم للجهات الحكومية والهيئات التنظيمية لزيادة الإيرادات الحكومية.

5- برنامج التحول الوطني

الغرض من هذا البرنامج هو تسهيل الوصول إلى الخدمات الصحية بالإضافة إلى تحسين الرعاية الطبية عند الوصول إلى عام 2030.

6- برنامج الحج والعمرة

يساعد هذا البرنامج في تحسين تجربة الزوار المترددين على بيت الله الحرام، بما فيه تأمين على صحتهم أثناء القيام بالرحلة أداء مناسك الحج والعمرة.

اقرأ أيضًا: أفضل شركات التأمين الصحي في مصر للأفراد

7- برنامج تنمية رأس المال البشري

تعاونت الشركة خلال هذا البرنامج مع المعاهد والجامعات المحلية للعمل على توفير العديد من برامج التأمين، لتنمية المواهب السعودية، والوصول إلى متخصصين ذوي خبرة قيادة مستقبل هذه الصناعة.

شركة ولاء للتأمين التعاوني هي واحدة من شركات التأمين التي تعمل دائمًا على تطوير ذاتها حتى تظل في قمة التصنيفات بين الشركات الأخرى وهو ما كان سبب في تميزها.

 

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.