أسباب رفض فيزا الزواج امريكا

أسباب رفض فيزا الزواج امريكا تختلف من شخص لآخر، حيث إن الأمر لا يتوقف على بند واحد بل إن السلطات بالقنصلية لها سياسة تسير عليها بخصوص التأشيرات بالأخص الزواج، وفيما يلي نتناول ذلك بالتفصيل عبر منصة وميض للتمكن من الحصول على الفيزا دون مواجهة مشكلة أو معالجة سبب الرفض في فترة السماح.

أسباب رفض فيزا الزواج امريكا

لدى الولايات المتحدة الأمريكية سياسة شديدة ومحددة للغاية وهي ما تتبعها لكي يتم قبول أو رفض الطلبات خاصةً طلبات الفيزا، وفي الواقع تختلف عوامل القبول من الرفض من شخص لآخر حسب البنود التي سوف نتطرق إلى ذكرها فيما بعد.

فيزا أمريكا هي ما يتم منحها لكل من الزوج أو الزوجة من أجل الهجرة، والأبناء في حالة لم يتخطوا سن الرشد 21 عام، والأخرى هي التأشيرة العائلية لأشقاء المواطن الأمريكي أو أزواجهم والأبناء القصر.

أو يمكن تسميتها البطاقة الخضراء الأمريكية، ولكن غالبًا ما يتم رفض بعض الطلبات وقبول البعض الآخر، وفيما يلي نتناول أسباب رفض فيزا الزواج امريكا بالتفصيل:

1- عدم الأهلية

أحد أكثر أسباب رفض فيزا الزواج امريكا الشائع هو عدم أهلية المتقدم بالطلب، وينصح في تلك الحالة مسؤولي القنصلية أن يتم التنازل عن عدم الأهلية في حالة كان ذلك ممكنًا، أما في حالة عدم الأهلية يتم الرفض لكل من الفيزا المؤقتة أو الدائمة.

من الممكن لمن يعاني من مشكلة عدم الأهلية المؤقتة أن يعيد التقديم مرة أخرى على التأشيرة، أما في حالة من يعاني من دوام عدم الأهلية فلا يتمتعون بالقدرة على إعادة التقديم سوى في حالة كان التنازل عن عدم الأهلية مصرحًا به من وزارة الأمن الداخلي.

اقرأ أيضًا: شروط الحصول على الجنسية الأمريكية

2- الاحتيال في غرض الزواج

من الأمور الصعبة على السلطات الأمريكية أن تقرر صحة الزواج من عدمه، ولكن السلطات الخاصة بالهجرة والمواطنة الأمريكية دائمًا ما يكون لديها شكوك في الغرض من الزواج والحصول على التأشيرة الأمريكية.

من أبرز تلك العوامل التي تتسبب في زيادة الشك هو أن يكون هناك فارق سن كبير بين الرجل والمرأة، وذلك ما يمكن تلاشيه من خلال تقديم الوثيقة التي تثبت أن الزواج فِعلي حتى يتم تجنب رفض منح البطاقة الخضراء.

2- التطبيق غير المكتمل

من أسباب رفض فيزا الزواج امريكا في حالة تم رفضها بموجب ina للقسم 221 فذلك يعني أن المتقدم بالطلب لم يقدم الطلب الكامل مع المعلومات اللازمة أو الوثائق المطلوبة إلى القنصل، وفي تلك الحالة من الممكن تصحيح الخطأ وتزويد السفارة بالبيانات المفقودة أو الوثائق الداعمة قبل أن تتخذ تجاهك القرار النهائي.

في حالة كان ذلك هو السبب وراء رفض فيزا الزواج أمريكا سيتم إرسال رسالة بها العامل الذي تسبب في عدم الأهلية للسفر والمعلومات أو المستندات المفقودة، ويكون أمام المتقدم عام واحد لكي يكمل تلك البيانات ويقدمها للسفارة، وإلا سيتم رفض الفيزا وإعادة التقديم مرة ثانية من بداية الأمر.

3- أسباب صحية

من ضمن أسباب رفض فيزا الزواج امريكا أن يكون الزوج أو الزوجة المقيم بخارج الولايات المتحدة الأمريكية مصاب بأي من الاضطرابات العقلية أو الجسدية، أو أن يكون يتعاطى أي نوع من المواد المخدرة أو التي تسبب الإدمان.

4- التزوير في الوثائق

من ضمن عوامل رفض فيزا الزواج الأمريكية أن يكون هناك تزوير في الأوراق المقدمة إلى السفارة، وهو من الأسباب الشائعة لرفض أي فيزا في جميع أنحاء العالم، لذلك من الهام تجنب إرفاق أي من الوثائق الغير رسمية أو الحقيقية أبدًا، فهذا قد يتسبب في رفض الدخول لأمريكا.

5- عدم إثبات القدرة المالية “المسؤول العام”

إحدى عوامل رفض فيزا الزواج الأمريكية أن يرى المسؤول في القنصلية أن الشخص الذي سيسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لا يملك الأموال التي تكفي لكي تعيش زوجته في حياة كريمة، وأن يكون اعتماده على الحكومة للدعم المالي.

لذلك من الهام إرفاق ما يثبت أن لديك من الدخل المالي ما يكفي لكي يتم كفالة الزوجة وتوفير الدعم لشريكة الحياة، وذلك من الممكن تفاديه من خلال تقديم نموذج الإفادة الخطية بالدعم بالضغط هنا، كذلك في حالة تواجد العقارات أو الاستثمار الذي يوفر الدعم فلا يوجد مشكلة في الموافقة على الفيزا.

 6- الوجود الغير قانوني في الولايات

من ضمن أسباب رفض تأشيرة السفر للزواج بالولايات المتحدة الأمريكية أن تكتشف السلطات أن المتقدم بالطلب قد كان له وجود سابق في الولايات المتحدة الأمريكية وقد كسر مدة التأشيرة الخاصة به، ففي تلك الحالة يتم الرفض تمامًا.

اقرأ أيضًا: كيفية طلب زيارة عائلية للمقيمين

7- تاريخ جنائي

من ضمن العوامل التي قد تتسبب في رفض فيزا الزواج أمريكا هي أن يكون للمتقدم بالطلب أي تاريخ جنائي سابق، أو أن يكون قد تم ترحيله في السابق من أمريكا لارتكابه أي من الأمور التي تخالف القوانين والتقاليد، ومن ضمن تلك الجرائم التي يتم الرفض من أجلها ما يلي:

  • إساءة معاملة الأطفال.
  • الاحتيال أو السرقة.
  • الاتجار في المواد المخدرة.

8- اكتشاف الاحتيال أو التضليل

فئة من الناس قد ترتكب خطأ الاحتيال أو محاولة التضليل أنه كان له سابقة في الولايات المتحدة، أو يخفي أن لديه أقارب هناك في أمريكا وهو ما قد تكتشفه السلطات ومن ثم تقوم بإصدار رفض طلب فيزا الزواج، وقد ينتج عنه سنّ أن المتقدم غير مؤهل دائمًا، فمهما حاول التقدم لعدة مرات لن يفيد.

9- الزواج المتعدد

من ضمن أسباب رفض فيزا الزواج امريكا أن يكون هناك تعدد زوجات لدى المتقدم بالطلب، ففي حالة كان هناك ما يثبت أن الزوج لديه زوجة أخرى فيتم رفض طلب الفيزا له، بينما في حالة تم تقديم ما يثبت أن تلك العلاقة قد انتهت كوثيقة الطلاق أو شهادة الوفاة فيتم قبول الطلب.

كم مدة الانتظار للحصول على فيزا زواج امريكا

المدة الخاصة بالانتظار للحصول على فيزا زواج تختلف من قنصلية إلى أخرى، ولكن وفقًا للإحصائيات فإن المدة المتوسطة للفيزا الأمريكية تتراوح ما بين 5 أشهر إلى السنة، وذلك حتى تتم معالجة الطلب وفحصه ومن ثم إصدار قرار قبول تأشيرة السفر لأمريكا للزواج أو رفضها.

اقرأ أيضًا: هل يمكن استرجاع قيمة تذكرة الطيران

الاستئناف على طلب تأشيرة الزواج

في حالة تم رفض طلب فيزا الهجرة للزواج لك، فمن الممكن الاستئناف على رفض الطلب، وذلك ما يجب تقديمه في خلال 30 يوم من تاريخ معرفة الرفض، حيث إن إصدار قرار الرفض يتم التوضيح فيه السبب ومن هنا يمكنك أن تقوم بمعالجة السبب وراء الرفض.

يمكن أن يتم تقديم طلب استئناف الرفض عبر تعبئة النموذج الخاص بالاستئناف، ولكن ينصح بعدم التعجل في تقديم طلب الاستئناف دون أن يكون هناك معالجة لسبب الرفض أولًا، حتى لا تتعرض للرفض مرة أخرى.

لا يتم رفض فيزا الزواج بأمريكا سوى لوجود سبب قاطع وقوي، لذلك حاول معالجة السبب الخاص بالرفض والصادر مع القرار، ومن ثم عالجه وقدّم طلب استئناف.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.