قوالب ووردبريس مدفوعة مجانا

قوالب ووردبريس مدفوعة مجانا تسهل إنشاء مواقع الويب، فتلك القوالب تم تصميمها لإنشاء مدونات الشركات والمدونات الشخصية، وتتميز بالتصميمات المميزة المساهمة في توفير الاستجابة السريعة بالإضافة إلى الشكل الجيد المراعي لقواعد الseo مع عدد من الاعدادات الحديثة، لذا نعرض تلك القوالب مجانا عبر منصة وميض.

قوالب ووردبريس مدفوعة مجانا

يعد الووردبريس من أنظمة إدارة المحتوى الإلكتروني المفتوحة المصدر، وتم بناؤها عبر لغة BHB مع قواعد بيانات ماي اس كيو ال، وتم التوزيع من قبل شركة أوتوماتيك عبر رخصة جنو العمومية في الإصدار 2 وأكثر.

تم الاستبيان من الإحصاءات أن الووردبريس حاليًا يشغل ما يقارب 33% من مواقع الإنترنت، حيث كانت النسخة الأولى له في عام 2003م في الإصدار رقم 0.70، وتم تطويرها من قبل مايت ليتل ومات مولينغ.

مع التطور الكبير على مدار السنوات ظهرت الكثير من القوالب المجانية له التي يصعب الحصول على واحد منها في الجودة العالية، ولكن سنحل لك تلك المشكلة عبر عرض قوالب ووردبريس مدفوعة مجانا في الفقرات التالية:

1- موقع kadence

يعمل الموقع عبر الدخول إليه من هنا، فهو يدعم تدعيم الكتابة من اليمين إلى اليسار RTL أي لن يواجه المستخدم أية مشكلات خلال إنشاء المواقع العربية، وتتميز القوالب بالتالي:

  • قبول التخصيص أي القدرة على اختيار الخطوط والألوان والتخطيط.
  • دعم اللغة العربية.
  • التوافق مع إضافات بناء الصفحات.
  • القوالب السريعة.
  • توفير التصميمات الجاهزة.

اقرأ أيضًا: كيفية الكتابة على الورد من الموبايل

2- موقع astra

هو من أشهر القوالب المجانية الداعمة للغة العربية، ومن أبرز مميزاته التي تزيد من الإقبال عليه ما نعرضه في النقاط التالية:

  • التوافق مع الإضافات في بناء الصفحات بالووردبريس.
  • خفة التعامل.
  • سهولة التخصيص.
  • تقديم الكثير من التصميمات الجاهزة.

لكن ما يعيب ذلك القالب هو عدم ملائمته للمواقع الإخبارية والمجلات، ويمكن الاستمتاع بخدماته من هنا.

3- قالب جنة

يعتبر القالب الأفضل للمواقع الإخبارية والمجلات الراغبة الربح من أدسنس، فهو يتميز بالتصميم الأنيق والعصري الذي يجعله الأكثر استخدامًا بكافة المواقع العربية والأجنبية.

يتميز القالب بسرعته وظهوره بكافة أحجام الشاشات بعد التحديث النهائي، كذلك فهو داعمًا لتقنية AMPأي صفحات الويب المسرعة، ويمكن أي يخصص بسهولة وصولًا للشكل المراد بالصفحة، كما أنه يوفر مجموعة فريدة من التصميمات الجاهزة.

من أبرز مميزاته امتلاكه لوحة مفاتيح باللغة العربية لسهولة التحكم بتخصيص الموقع لا فقط دعم اللغة العربية، بالإضافة إلى تحسينه الأفضل لمحركات البحث مع وضع إعلانات أدسنس بالمكان الراغب به بشكل سهل، وللتمتع بكافة تلك المميزات يمكن تحميله من هنا.

4- قالب OceanWP

استكمالًا لعرض قوالب ووردبريس مدفوعة مجانا، فهو من القوالب المجانية الملائمة للمتاجر الإلكترونية التي يمكن استخدامها من هنا، وعلى الرغم أنه ليس المتفرد بدعم WooCommerce ولكنه يعمل على تقديم بعض المميزات الفريدة مثل القدرة من معاينة المنتجات سريعًا، بالإضافة إلى التي نذكرها في النقاط التالية:

  • دعم اللغة العربية RTL.
  • دعم إضافات بناء الصفحات.
  • توفير الكثير من اختيارات التخصيص.
  • دعم الإضافات عند بناء الصفحات.
  • توفير مجموعة من التصميمات الجاهزة بحالة النسخ المدفوعة.

5- قالب neve

يمكن تحميله من هنا للتمتع بأبرز قوالب ووردبريس مدفوعة مجانا، ويتميز بالسهولة في التخصيص بسبب التطور المستمر له، كما أنه يتلائم مع مواقع الشركات الصغيرة والمدونات، كذلك تحسين الseo مع التوافق مع الإضافات ببناء الصفحات، مثل: Brizy، Bewaver builder.

اقرأ أيضًا: كيفية الكتابة على الورد وتنسيق الفقرات

6- قالب hestia

يعتبر من أكثر القوالب شراءً بالعالم بسبب أناقته وسهولة استخدامه عبر صفحة واحدة، لذا يكون الأفضل عند استخدام المدونات والمواقع في بضع نقرات فقط، بالإضافة إلى ذلك فهو يتميز بتقديمه الخلفيات التي يمكن عبرها إضافة قوائم وشعارات التنقل مع نص الترحيب وزر التشجيع بإجراء معين.

كذلك يتواجد به معرض للصور مع توفير ميزة الانزلاق التي تتوافق مع WPML، كل من تستخدم هيستيا أبدى بتميز تصميمه للعين، مع توافقه مع كافة الأجهزة خاصة الهواتف المتنقلة، كما يمكن إضافة بعض المكونات الإضافية، مثل: نموذج الاتصال وعرض الشرائح، ويمكن تحميله من هنا.

7- قالب Sydney

تم التحديث الأخير للبرنامج في الثامن من إبريل لعام 2024  لذا يمكن تحميله من هنا، فهو يتميز بواجهته اللافتة للأنظار؛ بسبب امتداد صورة الخلفية على الشاشة كاملةً في الشكل القابل للتخصيص لمنح الانطباع عن التصميم الاحترافي له.

لكن بعد الدخول بالتفاصيل تتم ملاحظة اختيارات الألوان، مع القدرة بتغيير خط جوجل، والتعديل من التخطيط، ولكن في الصفحة الأساسية يتواجد الشريط الخاص بقائمة التنقل الثابتة وتمرير الصور.

8- قالب courage

يمكن تحميل القالب من هنا، حيث تم تحديثه الأخير في السادس من يونيو لعام 2022، ويجد في نسخة 1.5.7، فهو يساهم بإنشاء جريدة أو مجلة بسبب واجهته الأمامية الفريدة، فهو يتمتع بالمرونة في عرض المحتوى، حيث تواجد مجموعة من الاعمدة والعناصر بالواجهة.

بالإضافة إلى ذلك الصحة الرئيسية، أما عن الخلفية فيعمل القالب بتوفير تلك المتضمنة الاختيارات الكثيرة بتبديل الألوان.

9- قالب greenturtle mag

يعرف الموقع بدعمه للغة العربية لذا يمكن استخدامه من هنا، للحصول على القوالب الملائمة للمجلات النسائية والمواقع الإخبارية بسبب سهولة التخصيص، حيث يمكن التعديل ببساطة عبر اختيار الألوان المناسبة والخلط بينها.

10- قالب viral news

من القوالب التي أنشئت خصيصًا للصحف والمواقع والمجلات الإخبارية، لذلك حمله من هنا، ويكون الأنسب لهم بسبب بساطة التعامل به مع الاستجابة السريعة، كما يمكن للمستخدم أن يستورد ستة مواقع جاهزة تم تصميمها بالطريقة المميزة لكي تستخدم بوقت لاحق فقط بنقرة زر واحدة.

11- قالب mayland

بينما نعرض قوالب ووردبريس مدفوعة مجانا، نعرض ذلك القالب المجاني الخاصة بمواقع التصوير والكتابة بسبب تصميمه المميز، فعبره تظهر جميع جوانب الإبداع في التصوير الفوتوغرافي على الووردبريس، لذلك يكون الاختيار الأمثل لمصوري الموضوعات التجارية والمناظر الطبيعية ورسوم البورترية.

بالإضافة إلى ذلك الاستخدام، فيتم اللجوء إليه عند إنشاء مواقع المتاجر الإلكترونية والمحفظة بسبب تسهيله لنشر الصور خلال الترويج، كما أنه يكون المفضل لدى الكثير من مواقع التصوير بسبب جعله التصوير من مصادر كسب المال، لذا يمكن تحميله من هنا.

12- قالب spacious

يتميز القالب بصناعته لمواقع الويب في الشكل الأنيق المميز، ويظهر تميزه بتواجد قوالب الصفحات الإضافية ومجموعة من الأشرطة الجانبية إلى جانب خيارات التخصيص، ولا يمكن تجاهل أهم عناصره مثل: أداة انزلاق الصور، وعنصر الوجهة الواحدة، مجموعة من تخطيطات الألوان، ويمكن التمتع به عبر تحميله من هنا.

13- قالب canard

من خلال تناول قوالب ووردبريس مدفوعة مجانا، نعرض ذلك القالب المميز للمدونات والمجلات والمواقع الإخبارية بسبب عدم حاجة تلك المواقع للكثير من التعقيدات، ويمكن زيارته من هنا، حيث يتميز الموقع بتوفيره التالي:

  • إمكانية التكافؤ والمعايرة بين استخدام التصوير وسهولة القراءة في الأسلوب الفعال الملائم للهاتف النقال.
  • ظهور مقالات معينة في الصفحة الرئيسية.

اقرأ أيضًا: كيف اسوي عرض بوربوينت بالجوال و على أجهزة الكمبيوتر

14- قالب Poseidon

هو القالب الأبرز مجانًا في الووردبريس، ويمكن زيارته من هنا، ويعد الأبرز بسبب تعدد استخداماته مع احتوائه على الكثير من المميزات مثل: شريط تمرير الصورة وتخطيط الواجهة مثل المجلات، مع توفيره الخلفية الواسعة البيضاء المظهرة للمحتوى بالشكل الأفضل، لذلك يمكنك الاستمتاع بنسخته التي حدثت آخر مرة بالرابع والعشرين من فبراير لعام 2024 من هنا.

15- قالب zakra

يتواجد القالب في النسخة 2.0.9 والتي حدثت آخر مرة في الثالث والعشرين من فبراير لعام 2024م، ويمكن تحميله من هنا، ويمكن عبره إنشاء مواقع التسويق التي يمكنها بيع المنتجات والربح منها عبر الإنترنت، ويتم الإقبال عليه من أصحاب المتاجر بسبب مزاياه التالية:

  • سرعة القالب.
  • يوجد ما يتجاوز عن خمسة آلاف طريقة لكي تعرض الواجهة الرئيسية.
  • دعم اللغة العربية.
  • الارشفة السهلة للموقع في محركات البحث.
  • سهولة التحكم بكافة اركان الموقع.
  • وجود لوحة تحكم يمكن عبرها الأخذ والاضافة لكافة البيانات على الموقع.
  • الملائمة لمحركات البحث.
  • التوافق الكامل مع الseo.

16- قالب Business Aarambha

يوجد القالب في نسخة 1.0.1، وآخر إصدار له تم في الخامس عشر من إبريل عام 2024، فهو خاص بالأعمال ويتوافق مع elmentor، ويتميز بتقديمه التصميمات ذات السرعة بالاستجابة، كما أنه يسهل من إنشاء المواقع المناسبة مع الهاتف النقال حيث إنه يمكن الموقع من تأدية مهامه باحترافية كبيرة، كما يتميز بإمكانية تجربة العروض التوضيحية الجذابة وإدخالها للموقع فقط بضغطة بسيطة، ويمكن تحميله من هنا.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل لوجو بدون برامج

نصائح عند اختيار قالب ووردبريس

بعد معرفة قوالب ووردبريس مدفوعة مجانا، نذكر بعض النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار حال اختيار إحدى قوالبنا أو أخرى، ونذكرها في النقاط التالية:

  • توفير أزرار مواقع التواصل الاجتماعي لكي يتمكن الزوار من المشاركة السهلة.
  • مراعاة وضوح التصنيفات والصفحات وقوائم الملاحة كي يتمكن الزائر من التحرك بحرية بالموقع.
  • ملائمة القالب للعرض بكافة أجهزة الهاتف والحاسب.
  • في حالة أن الموقع باللغة العربية، يجب التحقق من دعمه للغة.
  • اختيار القوالب ذات الدعم الفني لكي يحلوا أي مشكلة قد تواجهك.
  • الانتباه إلى خانة التقييمات وتعليقات الزوار للحصول على رد فعلهم.
  • النظر إلى توفيره السليدر أم القالب الشريطي المتنقل؛ لأن الزيادة بالتحكم أفضل.
  • النظر إلى طريقة عرض الإعلانات ليكون محتواك واضحًا.

إن الووردبريس من أفضل المنصات بإنشاء المواقع الإلكترونية بسبب تضمنه مجموعة ضخمة من القوالب المجانية، التي يتم التمتع بمزاياها بنقرة زر واحدة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.