افضل انواع السخانات الغاز

ما هي افضل انواع السخانات الغاز؟ وما معايير اختيار السخان الجيد؟ يعتبر السخان من أكثر الأجهزة الكهربائية التي يجب أن يتم اختيارها في المنزل بعناية فائقة، نظرًا لأنه يُستخدم كثيرًا في العديد من الأغراض مثل الاستحمام وتنظيف وتطهير المنزل، ويتم استخدامه في غسالات الملابس وغسالات الأطباق بغرض التعقيم، ونظرًا لاستخداماته الكثيرة فإنه من أولى الأجهزة التي تتلف في المنزل، ولذلك سوف نتعرف على أفضل أنواع سخانات للشراء، من خلال منصة وميض.

افضل انواع السخانات الغاز

في الآونة الأخيرة وخاصةً مع حلول فصل الشتاء أقبل الكثيرون على شراء السخانات، ومن المعروف أن السخان الغاز أفضل من الكهربائي، نظرًا لأنه يستغرق الكثير من الوقت حتى يقوم بتسخين المياه، بالإضافة إلى أنه أقل أمانًا ويستهلك الكثير من الكهرباء.

يوجد الكثير من الأنواع المختلفة في الأسواق، كما تتنافس شركات صناعة السخانات مع الماركات العالمية في عمل سخان غاز يعمل بكفاءة عالية، بالإضافة إلى أن سعره مناسب للكثير من فئات المجتمع، لذلك سوف تجد أن السخانات في الأسواق تتوافر بأسعار مختلفة ومميزات كثيرة، كما يوجد لكل خزان سعة تخزين مختلفة عن الآخر.

لذلك وحتى لا يقع أحد في حيرة من شراء السخان الأفضل له، سوف نقوم بعرض مجموعة من افضل انواع السخانات الغاز الموجودة في الأسواق من خلال الفقرات التالية:

1- سخان غاز من زانوسي

افضل انواع السخانات الغاز

استحوذت شركة زانوسي على نسبة كبيرة من المبيعات في الأسواق نظرًا إلى ثقة أغلب العملاء في منتجاتها، بالإضافة إلى أنها تقدم أسعار تنافسية أقل كثيرًا من الموجودة في الأسواق الأخرى، كما أن التصميم الخاص بسخانات غاز زانوسي أنيقة وتمتلك شكلًا انسيابيًا ويوجد سِعتان للسخان، أحدهما 8 لتر، والأخرى 10 لتر.

كما أن السخان يحتوي على الكثير من عوامل الأمان التي من شأنها المحافظة على حياة المستخدم، تتميز تلك السخانات أيضًا بوجود شاشة ديجيتال يمكن من خلالها التعرف على درجة حرارة الماء، ومن أهم المميزات التي يحتوي عليها ذلك السخان أنه يقوم بتسخين الماء وفقًا إلى عنصر السربنتينه الخاص بتسخين المياه.

اقرأ أيضًا: الفرق بين سخان الغاز بمدخنة وبدون مدخنة

2- سخان غاز يونيفرسال

افضل انواع السخانات الغاز

يمكننا القول إن شركة يونيفرسال من الشركات الكبيرة التي تهتم بإطلاق أجهزة كهربائية على درجة عالية من الجودة، وفي حالة البحث عن افضل انواع السخانات الغاز، فيعتبر ذلك النوع الاختيار الأفضل، نظرًا لأنه يحتوي على الكثير من المميزات، حيث إنه يقوم بضبط نفسه بطريقة أوتوماتيكية وفقًا إلى ضغط المياه وكميتها.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على لوحة تحكم يمكن من خلالها ضبط كمية المياه المراد تسخينها، ومن أهم المميزات التي يحتوي عليها ذلك السخان أنه يقوم بفصل الغاز فورًا في حالة إطفاء الشعلة لأي سبب من الأسباب، علاوة على ذلك فإن السخان يمكن أن يتم توصيله باستخدام طريقتين مختلفتين.

أحدهما أن يتم تعبئته عن طريق أسطوانات الغاز المعبأة، أو من خلال مواسير الغاز الطبيعي الموجودة في المنازل، لذا صُنف ذلك السخان ليكون واحدًا من السخانات المُفضلة لعام 2022، ولذلك فهو من أفضل الخيارات.

3- سخان غاز تورنيدو

افضل انواع السخانات الغاز

شركة تورنيدو واحدة من الشركات التابعة لشركة توشيبا العربي، ولذلك فهي تُعد واحدة من أفضل العلامات التجارية الموجودة في الأسواق، والسخان الذي يتم إطلاقه من خلال تلك الماركة يعتبر من أفضل السخانات التي يمكن الاعتماد عليها، ويوجد السخان في الأسواق بسعة 6 لتر، بالإضافة إلى سعة 10 لتر.

سخان غاز من تورنيدو واحدًا من السخانات المزودة بمفتاح أمان يُمكن إيقافه في فصل الصيف وذلك لتوفير الاستهلاك، وتُعطي الشركة ضمان يصل إلى 7 سنوات على الهيكل الخارجي للسخان، بالإضافة إلى سنتان على المكونات الداخلية، علاوة على ذلك يمكن للعملاء أن يختاروا ما بين السخانات التي تعمل بغاز البوتاجاز فقط، أو التي تعمل بالغاز الطبيعي فقط، أو التي تعمل بكليهما.

4- سخان غاز ماركة فريش

افضل انواع السخانات الغاز

عند البحث عن افضل انواع السخانات الغاز فيمكننا القول إن ماركة فريش من الماركات العالمية والتي حققت نجاحًا كبيرًا في سوق الأجهزة الكهربائية، فلن تجد أي منزل خالي من جهاز ماركة فريش، مثل المروحة والسخان، والغسالة والثلاجة والمكواة وغيرها، لذا فإن اختيارك لهذا السخان سوف يكون موفقًا، كما أنه يتميز بإمكانية العمل تحت ضغط الماء المنخفض والتي تصل قيمته إلى 0.2 بار.

الأمر الذي جعله السخان المفضل لأصحاب الأدوار المرتفعة، بالإضافة إلى أن السخان مزود بحساس خاص بالأمان يُمكن من خلاله فصل الغاز بطريقة تلقائية وذلك إذا خرج الإشعال فجأة، ومتوفر في الأسواق سعة 6 لتر، وسعة 10 لتر، والكثير من التصميمات المختلفة مثل سبلاش، وكريستال، وسبا كل نوع يختلف عن الآخر في السعة والحجم وبالتالي يختلفوا في السعر.

5- سخان غاز اريستون

افضل انواع السخانات الغاز

بالرغم من أن ماركة اريتسون واحدة من الماركات التي لا يعرفها الكثيرون، إلا أنها تحتل مكانة كبيرة بين الماركات العالمية التي يُصنع منها السخانات، وتتميز تلك الأنواع بالتصميم العصري الأكثر انسيابيًا من أي تصميم آخر، لذلك فهو يُناسب أنواع الحمامات المختلفة، ويتماشى مع الديكورات التي يتم عملها في المطبخ.

تحتوي السخانات أيضًا على مُفتاح يُمكن من خلاله التحكم في درجة حرارة الماء، ومن أهم ما يُميز السخان ويجعله آمنًا في المنزل أنه يفصل الغاز عن نفسه بشكل تلقائي في حالة وجود أي خلل مثل انطفاء الشُعلة، وتوفر شركة اريستون ضمان يصل إلى خمس سنوات على جميع الأشكال المتوفرة من السخان، وهو ما جعل الكثير من الأشخاص يتهافتون على شرائه.

اقرأ أيضًا: الفرق بين السخان الغاز 6 لتر و10 لتر

معايير اختيار سخان الغاز الجيد

بعد أن تمكنا من عرض مجموعة من افضل انواع السخانات الغاز، يجدر بنا ذكر أهم المعايير الواجب وضعها في الاعتبار عند شراء السخانات الغاز، حيث إن هناك الكثير من الأشخاص وقعوا في اختيارات خاطئة لا تتناسب مع ما يحتاجونه نظرًا لأنهم تسرعوا في الشراء، ولذلك سنذكر أهم المعايير الواجب الالتزام بها كما يلي:

  • الأمان والسلامة: من أهم المعايير التي يجب النظر إليها، نظرًا لأن أي خطأ في السخان أو أي عيب في الصناعة من الممكن أن يتسبب في حدوث كارثة، ولذلك يُفضل فحص السخان جيدًا والتأكد من أنه ينطفئ بشكل تلقائي في حالة حدوث أي خلل للشعلة، كما يجب التأكد من أنه يوجد به مفتاح للحرارة.
  • العُمر الافتراضي: كثيرًا ما نجد أن السخانات من أول الأجهزة الكهربائية التي تتلف في المنزل، ولذلك من الأشياء الهامة الواجب وضعها في الاعتبار عند الشراء النظر إلى العُمر الافتراضي الخاص بالسخان، ومعرفة آراء العملاء فيه.
  • السِعة: قبل الإقدام على شراء السخان الغاز من الخطأ الانجراف وراء السِعة حيث إن هذا النوع يعمل على تسخين الماء بشكل فوري، وبالتالي لا يحتاج أن يُخزن الماء بداخله مثل السخانات الكهرباء، ومن الأفضل التركيز على المعايير الأخرى الأكثر أهمية، مثل الماركة، والسعر، والشكل الخارجي الانسيابي.
  • خدمة ما بعد البيع: قد لا يعلم الكثير من الأشخاص أن خدمة ما بعد البيع لها أهمية كبيرة، ففي حالة مواجهة أي مشكلة في تشغيل السخان، أو ظهور أي عيوب غريبة خارج الضمان يجب أن تقوم الشركة بحل تلك المشكلة، خاصةً إذا كان السخان مازال في فترة الضمان، ولذلك يجب الحرص من أن تكون فترة الضمان كبيرة.

مميزات السخانات الغاز

نجد أن هناك الكثير من الأشخاص يبحثون عن افضل انواع السخانات الغاز، الأمر الذي يُشير أن هذا السخان يحتوي على الكثير من المميزات، ولذلك سوف نتعرف على أبرزها فيما يلي:

  • يتوافر في السخانات الغاز عنصر الأمان.
  • المياه تسخن فيه بشكل أسرع من السخان الكهرباء.
  • يمكن استخدام السخان الغاز بشكل طبيعي في حالة انقطاع التيار الكهربي.
  • يتوفر منه العديد من الأحجام والسِعات المختلفة.
  • من السهل التحكم في شِدة حرارة المياه.
  • العُمر الافتراضي له أطول.
  • تنخفض التكاليف الشهرية مقارنة بالسخانات الكهرباء، نظرًا لأن سعر الغاز منخفض.
  • يتوافر للسخانات الغاز الكثير من قطع الغيار.
  • شكل السخان انسيابي جدًا على عكس السخان الكهربائي الضخم الذي يعمل بمثابة خزان للمياه.

اقرأ أيضًا: كيفية تقوية ضغط الماء بدون مضخة

عيوب السخانات الغاز

بالرغم من أن السخان الغاز يحتوي على الكثير من المميزات التي تجعله المفضل لدى الكثيرون، إلا أن به بعض العيوب أيضًا، ولذلك سوف نذكر تلك العيوب فيما يلي:

  • يصعب نقل السخان الغاز بسهولة على عكس السخان الكهربائي، نظرًا لأنه يحتوي على الكثير من المواسير والوصلات.
  • تحتاج سخانات الغاز إلى مدخنة يتم تركيبها في الحمام.
  • سعر السخان الغاز قليل نسبيًا مقارنة بالسخان الكهربائي.
  • من الضروري تركيب الغاز الطبيعي في المنزل، نظرًا لأنه من الصعب استخدام الأسطوانات المعبئة، بالإضافة إلى أن سعرها مرتفع.

يعتبر السخان الغاز من أفضل أنواع السخانات نظرًا إلى قدرته السريعة في تسخين المياه، ولكن يجب توخي الحذر من الأنواع مجهولة المصدر التي يمكن أن تتسبب في حدوث كوارث في المنزل.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.