متى اشيل الحلق الطبي من الأذن للكبار

متى اشيل الحلق الطبي من الأذن للكبار؟ وما هي الأمور التي يجب فعلها عند ثقب الأذن؟ وكيف أتجنب الالتهابات؟ الكثير من السيدات تسعين إلى الظهور في شكل أكثر جمالًا طوال الوقت، لذا بعضهن يلجأ إلى عمل ثقب الأذن من أجل إضافة حلق جديد إليها، والعديد من السيدات يعانون من المشاكل الجلدية عند إزالة الحلق الطبي مبكرًا، لذا من خلال منصة وميض سنخبركِ عن الوقت المناسب لإزالة الحلق الطبي من الأذن.

متى اشيل الحلق الطبي من الأذن للكبار؟

على الرغم من الألم الذي يسببه ثقب الأذن والألم الذي يستمر لبضعه أيام إلا أن الأمر في النهاية يستحق التجربة، فهو يعطي شكلًا جميلًا للأذن، لهذا السبب تسعى الكثير من السيدات إلى تجربته، ولكن من المهم جدًا حتى تتفادي المشاكل الجلدية بقدر الإمكان أن تبقي الحلق الطبي لفترة من الوقت، ولكن متى اشيل الحلق الطبي من الأذن للكبار؟

إن الوقت اللازم أن يبقى فيه الحلق في الأذن هي مدة تتراوح بين أسبوعين إلى ستة أسابيع، ويقوم الطبيب بتحديد هذه المدة وفقًا للحالة التي عليها الثقب.

اقرأ أيضًا: هل الحلق الطبي يصدي

كيفية إزالة الحلق الطبي

بعد أن تمر المدة المحددة التي يجب أن ترتدي فيها الحلق الطبي يكون عليكِ أن تبدئي في إزالة الحلق الطبي من أذنكِ وفقًا للطريقة التالية:

  1. في البداية يكون عليكِ أن تغسلي يديكِ بالماء والصابون وتعقميها جيدًا حتى لا تنقلي أي عدوى إلى أذنكِ.
  2. قبل إزالة الحلق عليكِ أن تعقمي أذنكِ جيدًا باستخدام الكحول، يمكنكِ أن تضعي بعضًا منه على قطنة ثم تقومي بمسح أذنكِ بها حتى تعقيمها.
  3. بعدها عليكِ أن تمسكي الحلق باستخدام كلتا يديك، وتستخدمي السبابة والإبهام وتمسكي الحلق من الخارج، وبنفس الأصبعين أمسكي الحلق من الخلف ثم أبدئي في فك المسمار الذي يربط الحلق برفق.
  4. بعد أن تنتهي من فك المسمار سيكون عليكِ أن تسحبي الحلق برفق إلى الخارج، وكرري هذا مع الأذن الأخرى.
  5. عليكِ الآن أن تقومي بتطهير الحلق الجديد، ثم ضعيه في الأذن، ومن الأفضل أن يكون معدن هذا الحلق من الذهب حتى لا يتسبب في أي مشاكل في أذنكِ.

مخاطر ثقب الأذن

إن ثقب الأذن قد يكون له العديد من الأعراض الجانبية المحتملة، لذا سيكون عليكِ أن تعرفيها حتى تتجنبي الأسباب المؤدية إليها، وهي:

  • إن عمل ثقب في الأذن قد يسبب لكِ الحساسية، وقد تحدث هذه الحساسية بسبب إزالة الحلق الطبي قبل الموعد المحدد له، لذا عليكِ أن تنتبهي ولا تزيلي الحلق الطبي وتبدليه بمادة أخرى حتى لا تصابي بالحساسية.
  • قد تصابين بالعدوى والصديد بسبب هذا الحلق، لأنه عندما تهملين في تنظيف الثقب يحدث تراكم للبكتيريا في مكانه، وهذه البكتيريا تسبب ظهور الاحمرار والالتهاب وفي النهاية يتورم مكان الثقب ويتكون ما يشبه الصديد في داخله.
  • المسدس الذي يستخدم في ثقب الأذن من الممكن أن يحمل العدوى أو الجراثيم، وبهذا يمكن أن تنتقل إليك العديد من الأمراض عبر الدم لأن هذا المسدس من المؤكد أنه قد استخدمه الكثيرين قبلكِ، لذا عليكِ أن تحرصي على أن يكون المسدس الذي سوف تستخدميه معقم جيدًا.

علاج التهابات ثقب الأذن

المشكلات التي تصيب الأذن التي تم ثقبها حديثًا مؤلمة جدًا، لذا يمكنكِ استخدام أحد العلاجات التالية حتى تقللي من الالتهاب الناتج عن الثقب:

  • إن زيت شجرة الشاي يعتبر من الزيوت التي تستخدم في تقليل الالتهاب وقتل البكتيريا، لذا يمكنكِ أن تستخدمي القليل منه على أذنكِ حتى تقللي من الالتهاب والاحمرار.
  • هناك العديد من الأدوية التي يمكنكِ أن تستخدميها لكي تسكني الألم في حالة أنكِ لا تتحملين الألم الناتج عن الثقب مثل الإيبوبروفين، والباراسيتامول، والنابروكسين.
  • يمكنكِ أن تستخدمي كريم مضاد حيوي موضعي على الأذن حتى تتجنبي حدوث الالتهاب الشديد والعدوى، ومن أمثلة هذه المضادات الفيوسيدين الذي يساعد على تسريع التئام هذا الثقب.

اقرأ أيضًا: علاج التهاب الأذن من الحلق الذهب

أماكن ثقب الأذن

يمكنكِ أن تختاري المكان الذي ترغبين في ثقب الأذن فيه، فعندما تسألين عن متى اشيل الحلق الطبي من الأذن للكبار؟ من المؤكد أنكِ ترغبين في معرفة الأنواع التي يمكنك أن تستخدميها، والتي جاءت على النحو التالي:

1- ثقب شحمة الأذن

متى اشيل الحلق الطبي من الأذن للكبار

يمكنكِ وضع الحلق في شحمة الأذن، فهذا المكان من الأماكن الجميلة التي يمكنكِ وضع الحلق بها، كما أن فترة التعافي تكون أقل من الأماكن الأخرى.

2- ثقب الغضروف

متى اشيل الحلق الطبي من الأذن للكبار

ثقب الغضروف من أكثر الأشكال التي تنتشر بين الفتيات نظرًا لشدة جمال الحلق في هذا المكان، وتتراوح مدة الشفاء عند عمل ثقب في هذا المكان بين 8 و12 أسبوع.

3- ثقب السقالة

متى اشيل الحلق الطبي من الأذن للكبار

هذا الحلق يكون عبارة عن ثقبين في الأذن، الأول في أعلى الأذن والآخر يكون في الحافة الخارجية من الأذن من وسطها، وهذا النوع من الثقوب يتعافى بعد مرور 3 أشهر على الأقل.

4- ثقب الزنبقة

متى اشيل الحلق الطبي من الأذن للكبار

ثقب الزنبقة هو الثقب الذي يمكنكِ أن تقومي بعمله في المنطقة الصغيرة التي تتواجد أمام الأذن، ومدة شفاء هذا الثقب كبيرة جدًا حيث يمكن أن تصل إلى من 8 إلى 16 أسبوع، وهناك أشخاص يتعافى لديهم هذا الثقب في عام.

اقرأ أيضًا: أفضل مضاد حيوي لالتهاب الحلق المزمن

نصائح عند ثقب الأذن

قبل أن تتعرفي على متى اشيل الحلق الطبي من الأذن للكبار؟ عليكِ أن تنتبهي حين تقومين بثقب أذنكِ وتتوخي الحذر من عدة نقاط حتى لا تتسببي في أي عدوى أو تورم أو فطريات في الأذن، ويمكنكِ أن تتبعي النصائح التالية:

  • من المهم جدًا ألا تقومي بعمل ثقب الحلق في مكان من المحتمل أن يحدث فيه تهيج.
  • عليكِ ألا تقومي بعمل الحلق في مكان قريب من الشعر، كما من المهم أن تبعدي أي مستحضر من الممكن أن يأتي ولو بالخطأ على مكان الثقب.
  • لا تلمسي الأذن التي ثقبت حديثًا حتى لا تسببي أي نوع من العدوى بها، وهذه العدوى من الممكن أن تسبب لك التورم وآلام شديدة.
  • لا تنظفي الثقب الموجود في الأذن بشكل مفرط، عليكِ أن تفعلي هذا فقط وفق تعليمات الطبيب أو المختص، لأن الإفراط في وضع الكحول على الأذن من الممكن أن يسبب لها تهيجًا.
  • عليكِ أن تنتبهي لنوع الحلق الذي تستخدمينه، إذا كنتِ تشعرين بأي نوع من الألم أو الالتهاب سيكون عليكِ أن تغيري نوع الحلق بعد أن تعودي إلى الطبيب.
  • إن تنظيف الأذن بالطريقة الصحيحة يجنبكِ العديد من المشاكل.

متى اشيل الحلق الطبي من الأذن للكبار؟ إن هذه المدة تعتمد على نوع الحلق، لكنها في الأغلب يمكن أن تأخذ حوالي ستة أسابيع، وهناك أنواع من الثقوب تأخذ وقتًا أطول حتى تلتئم.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.