أفضل رضاعات بلاستيك للأطفال

تبحث الأمهات دائمًا عن أفضل رضاعات بلاستيك للأطفال وذلك في حالات كثيرة وأبرزها عند عدم التزام الأم بالرضاعة الطبيعية بشكل كامل، وعند بحث الأم عن أفضل الرضاعات البلاستيك فهي تبحث عن وزن أخف وقوة تحمل ودوام فترات أطول وحفظ درجة حرارة وهذا ما سوف نقدمه خلال مقالنا التالي وهذا المقال عبر منصة وميض.

أفضل رضاعات بلاستيك للأطفال

هناك العديد من الرضاعات المناسبة لمتطلبات الأم والتي سوف نحرص على عرضهم كالتالي وذلك لجعل الخيار أسهل عند الشراء:

1- رضاعة أفنت

أفضل رضاعات بلاستيك للأطفال

رضاعة أفنت من منتجات شركة فيليبس ومن أشهر وأفضل الرضاعات حيث تعد كأحد أفضل رضاعات بلاستيك للأطفال، وتتميز هذه الرضاعة بالنعومة والمرونة، كما أنها تأتي بتصميم مميز يحاكي شكل وملمس ثدي الأم وذلك يعجل الانتقال من عملية الرضاعة الطبيعية الى الرضاعة من رضاعة أفن أسهل بكثير على الطفل.

تتميز رضاعة أفينت على احتوائها على صمام مضاد للمضغ، ذلك يقلل من احتمالية انتقال الهواء الى معدة الطفل مما يؤدي الى تخفيف عملية الانزعاج والمغص والغازات والحرقة التي تسببها الرضاعة.

اقرأ أيضًا: مدة صلاحية الرضاعة البلاستيك

2- رضاعات بيجون

أفضل رضاعات بلاستيك للأطفال

رضاعات بيجون من أكثر الرضعات المميزة التي تصنع من البلاستيك عالي الجودة والذي يتميز بأنه خالي من مادة البيسفينول أ، وتتميز رضاعات بيجون أيضًا بالتصميم السهل والذي يجعل إمساكها من الطفل والأم سهلا جدًا، وهذا الذي يجعلها مصنفة كأحد أفضل رضاعات بلاستيك للأطفال.

ما يميزها أيضًا أنها تمتلك تصميم مميز للحلمات الناعمة والمرنة، وفيها تقنية الحركة الموجية التي تحاكي حركة اللسان للرضيع وتقلل من دخول الهواء معدة الرضيع أثناء الرضاعة.

3- رضاعة تومي تيبي

أفضل رضاعات بلاستيك للأطفال

تجمع رضاعات تومي تيبي بين الحلمات المريحة والتي تشبه كثيرًا ثدي الأم مع منع خاصية تسريب الهواء إلى المعدة التي تمنع المغص والغازات، وتتميز رضاعة تومي بير على احتوائها على شفاط بإمكانه استشعار الحرارة تجعل طفلك في أمان تام ونجعلك تتأكد من درجة حرارة الحليب مناسبة لطفلك، ويمكنك معرفة هذا عن طريق تحول لون الشفاط الى اللون الوردي إذا كان الحليب ساخنًا.

4- رضاعة تويست شيك

أفضل رضاعات بلاستيك للأطفال

إن رضاعة تويست شيك هي أحد الرضاعات المصنفة من أفضل رضاعات بلاستيك للأطفال في المملكة العربية السعودية وذلك لأنه يمكنك استخدامها بجانب الرضاعة الطبيعية، وتتميز ايضًا رضاعة تويست شيك بتصميمها الذكي الذي يسهل مسكها وتصميمها برقبة واسعة مما يجعل تنظيفها أسهل.

رضاعة تويست شيك تحتوي على أحد أفضل الأنظمة التي توضع في الرضاعات حيث يجعل هذا النظام الحليب المتدفق متساويًا وأيضًا يمنع تسريب الهواء لعدة الطفل وهذا يقلل من المغص والغازات، أهم المميزات الموجودة في رضاعة تويست شيك أنها مصنوعة من السيليكون وأنها غير موجود بها مادة البيسفينول الضارة.

5- رضاعة دكتور براون

أفضل رضاعات بلاستيك للأطفال

رضاعة دكتور براون من الرضاعات المميزة بأحد أفضل التصميمات حيث يتضمن تصميمها رضاعة صحية لطفلك، وذلك يحافظ على رضاعة صحية للطفل بالإضافة الى المحافظة على الفيتامينات في حليب الطفل، وبالطبع لن ننسى غطاء الحلمة المميز الذي يحميها من التلوث.

رضاعة دكتور براون تحتوي على نظام تنفيس والذي يساهم في تقليل مشاكل الهضم لدى الطفل وذلك لأنه يساعد على الوقاية من المغص والغازات لدى الطفل، أما عن مادة صناعة الرضاعة فهي مصنوعة من البلاستيك ولا يدخل بها مادة البيسفينول الضارة.

6- رضاعة شيكو

أفضل رضاعات بلاستيك للأطفال

تتميز رضاعات شيكو بالتصميم المميز والجودة الفائقة حيث يسهل تنظيفها وتعقيمها بشدة، ويتوافر منها أشكال وأحجام مختلفة وهذا التنوع ليتماشى مع العمر المناسب للطفل، أما عن حلمة الرضاعة الخاصة برضاعات شيكو فهي مميزة قليلًا في تتناسب أكثر للأطفال الذين يرضعون بطريقة طبيعية ويعتمدون على الحليب الصناعي، وسبب ذلك هو أن حلمة رضاعة شيكو لا تشبه حلمة ثدي الأم.

7- رضاعة فارلين

أفضل رضاعات بلاستيك للأطفال

رضاعة فارلين من الرضاعات المميزة في تصميمها وهذا يعود لسهولة استخدامها والإمساك بها، وذلك بالإضافة الى تصميم عنقها الواسع وذلك لتسهيل تنظيفها، وفي رضاعة فارلين خاصية مميزة تساعد على منع ابتلاع الطفل للهواء حتى لا يعاني من مشاكل المغص والغازات.

رضاعة فارلين مميزة بتصميمها الذكي والذي تم تصميمها عن طريق مادة البلاستيك عالي الجودة والذي يكون خالي من مادة البيسفينول الغير صحية والمضرة للأطفال.

اقرأ أيضًا: فطام الطفل من الرضاعة الصناعية بعد السنتين

معايير اختيار الرضاعة المثالية

هناك بعض المعايير التي على الأم الالتزام بها عند اختيار رضاعة لطفلها وهذه الحالة عند عدم توافر أحد الرضاعات السابقة عرضها، ولذلك عليك التركيز على هذه المواصفات التالية:

1- حجم الرضاعة

اختيار الحجم المناسب الذي تريه وهذا الاختيار على حسب عمر الطفل ولهذا تختلف الأحجام كثيرًا.

2- حلمة الرضاعة

مع تنوع أنواع الرضاعات تتنوع أيضًا حلمات الرضاعات حيث يوجد من هذه الحلمات من يسمح بتدفق الحليب بسرعة، وهناك من هذه الحلمات أيضًا من يسنح بتدفق بطيء، حيث إن التدفق البطيء يكون أنسب بكثير للأطفال الصغار حديثي الولادة، أما عن التدفق السريع فذلك يكون مناسبًا للأطفال الأكبر سنا من حيث الفئة العمرية للأطفال السابقين.

3- مادة صنع الرضاعة

يوجد نوعان من الرضاعات، حيث يوجد رضاعات زجاجية وأخرى بلاستيكية، الرضاعات الزجاجية بشكل عام تكون أسهل في التنظيف ولكن أكثر عرضة للكسر على عكس الرضاعات البلاستيكية، ولهذا ينصح بالرضاعات الزجاجية للأطفال الصغار حديثي الولادة أما الأطفال الصغار الأكبر سنًا قليلًا فسوف تناسبهم الرضاعة البلاستيكية أكثر.

لكن في جميع الأحوال أنت المتحكم الرئيسي وأنت من يمكنه تحديد الأفضل لطفلك ولهذا فإن الاختيار الأول والأخير يكون لك، ولا يوجد مشكلة في استخدام الرضاعة البلاستيك دائمًا أو الرضاعة الزجاج دائمًا.

4- مادة صناعة حلمات الصناعة

يوجد نوعان أساسيان من أنواع الحلمات المستخدمة في الرضاعة الصناعية وهما اللاتكس، والسيليكون:

  • الحلمات المصنوعة من اللاتكس مميزة بنعومتها وتصميمها الذكي الذي يشبه ملمس ثدي الأم بنسبة كبيرة ولهذا فهي أكثر راحة للرضيع.
  • الحلمات المصنوعة من السيليكون مميزة بكونها أسهل في التنظيف وأقل عرضة للتلوث بالإضافة الى أنها أكثر مقاومة حيث ويمكنها احتمال الحرارة، وذلك يجعلها أقوى وتدوم لفترات أطول من حلمات اللاتكس.

5- التسبب في المغص

أثناء رضاعة الطفل فإن الهواء يتسرب مع الحليب الى معدة الطفل وهذا يؤدي الى تعرض الطفل للغازات والمغص، ولكن للوقاية من هذا المغص ويمكن استخدم رضاعات ضد الغازات وهذا أفضل لأنها هذا يقلل من احتمالية تسريب الهواء للمعدة مع الحليب.

يوجد بعض أنواع الرضاعات التي تحتوي على صمامات تمنع تسريب الهواء بحيث تكون هذه الصمامات مدمجة في حلمة الرضاعة وبالتالي تساعد على تقليل حدوث المغص، وهذه الخاصية من أهم الخاصيات التي على الرضاعات التميز بها وذلك نظرًا لأهميته في تقلقي التعب للطفل.

اقرأ أيضًا: مستلزمات الطفل حديث الولادة

6- التصميم النهائي للرضاعة

من أهم المعايير التي على الأم الحذر بشأنها وهي تختار الرضاعة لطفلها هي تصميم الرضاعة نفسه وهذا لأن تصميم الرضاعة إذا لم يكن جيد فذلك يعني أن الطفل لن يستطيع إمساكها بحرية أو التحم بها أم لا، وبالإضافة لذلك فإن على الأم الاهتمام بالتصميم الذي يسهل تنظيفه وتعقيمه، وهذا ما يميز رضاعات العنق الواحد حيث تتميز بالسهولة الشديدة في التنظيف.

الرضاعات الصناعية كثيرة ومتنوعة المصادر والأحجام والأشكال والأنواع، وبالتالي كطل ما عليكِ هو اختيار النوع المناسب.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.