كيف تنبت لحية في خمسة أيام

كيف تنبت لحية في خمسة؟ وهل تُصيب الطرق المُتبعة ضرر؟ فاللحية هي الشعر النامي على الفك والذقن والخدين والشفاه العُليا والُسفلي وكذلك عُنق البشر، وعادةً يكون الشباب البالغين قادرين على إطلاق اللحى تزامنًا مع مرحلة البلوغ وحدوث تغيرات مُتدفقة على مُستوى هرمونات الجسم، ومن خلال منصة وميض سنوضح كيفية إنبات اللحية خلال 5 أيام فقط.

كيف تنبت لحية في خمسة أيام؟

ارتبطت تطور اللحية الطبيعي بالعملية الفسيولوجية للبلوغ وما يحدث بها من تغيرات هرمونية كثيرة في أجسام الرجال، حيث يتم إنتاج ثنائي هيدرو تستوستيرون من هرمون التستوستيرون الذي يزداد إفرازه في مرحلة البلوغ، حيث يقوم بتحفيز بُصيلات الشعر في منطقة الذقن.

على الرغم من أن نمو شعر الوجه يعتمد على الجينات المُتوارثة أيضًا إلا أنه يمكن استخدام العديد من الطُرق التي من شأنها أن تُجيب على تساؤل “كيف تنمو لحية في خمسة؟ ” حيث يُمكن من خلالها تعزيز نمو اللحية قدر المُستطاع وذلك لتحقيق أقصى قدر من النمو.

الجدير بالذكر أن تلك الطرق تحتاج إلى الصبر والتأني، فوفقًا لحديث الكثير من الأطباء فمن الصعب الحصول على لحية كثيفة خلال فترة زمنية قصيرة، وتشكلت العادات والطرق المُتبعة على النحو التالي:

1- تقشير الوجه

قم بتقشير بشرتك بشكل صحيح والاعتناء بها مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، لكن لابُد من استخدام المُقشر المُناسب لبشرتك، وذلك بعد التنظيف والترطيب، حيث سيساعد المُقشر على إزالة جميع خلايا الجلد الميتة مما سيعمل على تحفيز إنبات الشعر من البُصيلات مجددًا.

اقرأ أيضًا: مراحل نمو اللحية عند المراهقين

2- تنظيف البشرة

عليك إبقاء بشرة وجهك نظيفة دائمًا، والتخلص من كل الزيوت والأوساخ والطبقات الدُهنية المُتكونة عليها، كما يُمكنك غسلها بالماء الدافئ بحرص، سيعمل ذلك على تفتيح مسام البشرة، مما سيساعد على تشجيع الشعر على النمو تدريجًا.

3- الترطيب المستمر

الجدير بالذكر ومع الطرق السابقة عليك العمل على إبقاء بشرتك في حالة رطبة دائمًا، وخاصةً بعد تنظيفها أو تقشيرها، يمكنك استخدام لذلك أنواع مُعينة من المُرطبات التي تُحفز نمو الشعر من الجذور، فلا تترك بشرتك جافة مُطلقًا وقم بإزالة الجلد الجاف والمُتقشر بصفة مُستمرة وذلك لإعطاء فرصة لتعزيز الشعر الصغير النامي.

4- التخلص من الشعر النامي

قم بالتخلّص من نبتة الشعر النامي مُستخدمًا المُقشر، أو بإحدى طٌرق الحلاقة المُناسبة، لأن ذلك الشعر الناشئ ما هو إلا شعر تالف أو محلوق ينمو مرة أخرى، مما سيتسبب في حدوث التهابات بالجلد، كما أن ذلك سيجعل نمو اللحية غير متساوٍ.

5- التخلص من التوتر

يعد التحكم في التوتر وإدارة القلق والغضب والحرص على البقاء مُسترخيًا مُستريحًا عاملًا هامًا في التحكم في سرعة نمو اللحية، حيث يتسبب الإجهاد الشديد في تساقط الشعر وكذلك إبطاء نموه، فيضيع ذلك الفرصة على لحيتك أن تنمو بشكل أفضل.

لذلك إن كنت تريد إجابة تفصيلية على كيف تنبت لحية في خمسة أيام؟ عليك بإدارة التوتر، فيمكنك القيام بالمشي ساعة يوميًا، أو ممارسة اليوجا، أو تمرينات التنفّس الشائعة، أو الاستماع إلى الموسيقى وذلك للتخفيف من شدة التوتر، ومحاولة استعادة هدوئك.

6- تجديد خلايا البشرة

فعندما تكون مُسترخيًا تتمكن خلايا الجلد التالفة من إصلاح نفسها، حيث يعمل الجلد على تجديد نفسه على فترات مُتنظمة يتغير مُعدلها بتغير السن، وفي تلك العملية تقوم خلايا البشرة بتبديل نفسها بصورة مُستمرة، مما يساعد على التخلص من خلايا الجلد التالفة والميته واستعادة نضارة الجلد مرة أخرى.

7- ممارسة الرياضة

تلعب ممارسة الرياضة دور كبير في تنشيط الدورة الدموية، مما سيُحسن من معدل نمو الشعر، كما أن ممارسة الرياضة ستُساعدك على إدارة حالات التوتر والقلق.

8- التغذية المتكاملة

للتغذية الجيدة وتناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية دورًا في غاية الأهمية إذ كُنت حقًا تتساءل كيف تنبت لحية في خمسة أيام؟ فهناك العديد من المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية في المصادر الطبيعة، وخاصةً تلك الغنية بالبروتين مثل المكسرات، والبيض.

كذلك الأفوكادو الغني بالأحماض الدهنية الأساسية، والخضروات الورقية مثل الخس والسبانخ، ويجب أن تقلل من الأطعمة المُصنعة والملح الزائد والدهون الغير المُشبعة والسكر.

9- تدليك الوجه مرتين يوميا

حيث يساعد تدليك وجهك مرتين يوميًا على تنشيط البُصيلات، يمكنك التدليك على شكل دوائر صغيرة على منطقة نمو الشعر لمدة 15 دقيقة مرتين يوميًا.

كما أن هناك العديد من الوصفات التدليك الدقن ومنها وصفة زيت الزيتون وفيها يتم وضع ثلاث ملاعق واحدة من زيت الزيتون وواحدة من زيت الجوجوبا والأخيرة من زيت اللوز وتسخينهما معًا لمدة قصيرة، ثم يستخدم ذلك الخليط لتدليك الوجه في مكان نمو اللحية ويُغسل بالماء الفاتر فور الانتهاء.

اقرأ أيضًا: كيف تنمو اللحية بكثافة

10- استخدام الوصفات الطبيعية

تستطيع الوصفات الطبيعية الإجابة على تساؤل كيف تنبت لحية في خمسة أيام؟ حيث إن هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يُمكن استخدامها ومنها الآتي:

  • وصفة جوز الهند: يتم فيها خلط زيت جوز الهند وزيت إكليل الجبل، ثم وضع الخليط بحرص على منطقة نمو الشعر وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسله، تكرار هذه العملية يُسّرع من نمو الشعر.
  • وصفة تكثيف الشعر بالثوم: وذلك من خلال فرك فص من الثوم في فراغات ومسامات الدقن في منطقة نمو الشعر.
  • وصفة الكافور: حيث يُخفف الكافور بالماء ويُوضع على الوجه بحرص.
  • الأسبرين: يوضع معلقة من العسل على الأسبرين بعد إذابته في الماء وخلطه جيداً ثم استخدامه على الوجه لتكثيف شعر الدقن.

نصائح لإنبات اللحية بسرعة

في إطار توضيحنا لإجابة سؤال كيف تنبت لحية في خمسة أيام؟ سنذكر العديد من النصائح من شأنها أن تُفيد في إنبات اللحية بشكل أسرع، لكن كما أشرنا سلفًا عليك بالتأني، واِتباع ما يلي:

1- لا تقوم بتقليم لحيتك

يعتقد بعض الرجال أن تقليم اللحية سيعمل على سرعة نموها وزيادة طولها وكثافتها ولكن ليس هناك أي دليل علمي على ذلك، على العكس إذا قمت بتقليم قد يؤدي ذلك إلى حدوث طفح جلدي وقد تُصاب بالحكة وتضطر للذهاب للطبيب.

2- تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية

من المعروف أن مصادر البيوتين تُعزز بُصيلات الشعر على النمو سريعًا، كما عليك اِتباع حمية غذائية لإدخال فيتامين أ، وفيتامين ب 6، وكذلك فيتامين ب 12، وزيادة كمية البروتينات التي تتناولها يوميًا.

كل ذلك له دور فعال في تحقيق ما ترغبه سريعًا، حيث كلما استخدمت واحدًا أو أكثر من هذه العناصر السابقة الذكر ستصل إلى ما ترجوه في وقت أقل.

3- كن صبورا في البداية  

عليك قبول أن العامل الجيني هو المُتحكم الأكثر والحاسم في الإجابة على تساؤل كيف تنبت لحية في خمسة أيام؟ لكن هناك ما تستطيع القيام به لدعم هذه العملية وتحفيزها قدر ما تستطيع، ولكن عليك التحلي بالصبر، وقبول أن لحيتك سوف تنمو على طريقتها ووتيرتها الخاصة.

4- شرب الماء

ألا تعلم مدى فائدة تناول الماء بالقدر الكافي يوميًا؟ فالأمر لا يقتصر على الوقاية من جفاف الجسم أو الإصابة بالأمراض، بل من شأنه زيادة فرصة إنبات الشعر خلال فترة زمنية قصيرة، كما يساعد على ترطيب وتنشيط الدورة الدموية، لذا عليك الحرص على تناول ما لا يقل عن لترين من الماء بشكل يومي.

5- النوم الجيد

إن النوم بشكل عام يساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء، لذا عليك دائمًا النوم فيما يتراوح من 6 إلى 8 ساعات ليلًا، وذلك للوصول إلى إجابة دقيقة على كيف تنبت لحية في خمسة أيام؟ والوصول إلى مرادك.

اقرأ أيضًا: كيف تنمو اللحية بكثافة

6- البحث عن المشورة الطبية

يمكنك طلب المشورة الطبية فيما يتعلّق بمستويات هرمون التستوستيرون حيث تؤثر مستوياته على كثافة شعر اللحية، ولكن احرص على عدم تناول الحبوب أو الكريمات أو الحقن التي تؤثر على مُستويات التستوستيرون دون توجيه طبيبك، حيث إن ذلك قد يؤدي إلى العديد من الآثار الجانبية الغير مرغوب فيها.

إن إنبات اللحية من أهم ما يبحث عنه الكثير من الشباب، فهي غايتهم الأولى في الحياة من أجل الحصول على لحية جذابة للفتيات.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.