جمارك على بابا مصر

ما هو سعر جمارك على بابا مصر؟ وهل توجد شروط للشراء عبر الموقع؟ حيث في ظل الظروف الصحية للبلاد بسبب فيروس كورونا لجأ الكثير من الأشخاص إلى شراء متطلباتهم من المواقع الإلكترونية كما يوجد بعض التجار يفضلون استيراد منتجاتهم من خلال تلك المواقع والتي أثبتت كفاءتها ومنها موقع علي بابا، ولكن ما هي الجمارك الخاصة به؟ هذا ما سوف نخبركم عبر منصة وميض.

جمارك على بابا مصر

في إطار التنافس الكبير الحادث بين التجار لشراء أجود أنواع البضائع وأكثر تميز لجأ الكثير منهم إلى شراء البضائع من خارج البلاد ولكن تلك الطريقة تلك الطريقة جدًا كما أنها تجرب التاجر على شراء كميات كبيرة من البضاعة وبالتالي زيادة فرص خسارة الكثير من المال في حال لم يتم ترويجها في السوق بشكل صحيح.

لذلك تم إنشاء العديد من المواقع التي توفر ميزات شراء البضائع من عليها ولكن أغلبها لا يقوم بشحن البضائع إلى الوطن العربي عدا دولة الإمارات مثل موقع أمازون ولكن من الجدير بالذكر وجود بعض المواقع التي تسمح بتوصيل البضائع إلى الوطن العربي بتكلفة بسيطة.

مثل: موقع علي بابا الذي تأسس عام 1999 في الصين واستطاع أخذ حيز كبير من الشهرة بين مواقع الشراء حيث إنه وفي فترة صغيرة تمكن من التعاقد من أغلب الشركات العالمية مع توفير سرعة الشحن.

كما أنه لا يقتصر الشراء من الموقع على نوع معين من البضائع حيث يتوافر فيه كل جميع المنتجات التكنولوجية والصناعية والترفيهية ومنتجات الأطفال المختلفة من ملابس وألعاب وغيرها كما يجب أن نتطرق إلى معرفة جمارك علي بابا في مصر حيث إن الجمركة من أهم الأمور التي يجب معرفتها من قبل القيام عملية شراء.

حيث إنها تختلف بحسب نوع البضاعة التي يُراد استيرادها وذلك قام موقع علي بابا بسرد الكثير من التفاصيل للجمارك الخاصة به والتي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • إذا كانت الطلبية كبيرة جدًا يتم تخصيص سعر للتاجر يتمثل في 50 جنيه مصري لكل كيلو جرام حيث كما يجب التنبيه على أنه يتم استخدام حاويات بحرية خاصة لجلب البضاعة كما أنه يجب الانتظار لفترة من الوقت قد تتعدى الشهر لتصل البضاعة على ميناء البلد.
  • في حالة الرغبة في شحن نصف كيلو جرام أو أقل يتم دفع 414 جنيه مصري ويتم زيادة 163 جنيه مصري لكل نصف كيلو إضافي.
  • عندما تكون الطلبية أزيد من 100 كيلو جرام يكون سعر الكيلو جرام بها حوالي 167 جنيه مصري.
  • إذا زاد وزن الطلبية عن 21 كيلو جرام يتم حساب سعر كل 1 كيلو جرام ب 188 جنيه مصري.
  • في حال كان وزن الطلبية أكثر من 200 كيلو جرام يكون سعر الكيلو بها 125 جنيه مصري.

من الجدير بالذكر أن شراء المنتجات وتوصيلها عن طريق دفع جمارك على بابا مصر أفضل من توصيلها عن طريق شركات الشحن حيث إن هذا يقلل من فرص خسارة الأموال عن طريق عمليات النص المختلفة.

اقرأ أيضًا: الاستيراد من علي بابا للسعودية

نصائح للشراء من موقع علي بابا

من خلال الحديث عن جمارك على بابا مصر يجب ذكر أنه توجد الكثير من النصائح التي تفيد في شراء البضائع من على الموقع علي بابا بطريقة أفضل وهي تتمثل في النقاط التالية:

  • يجب البحث عن شركة شحن الجيدة للتعامل معها ومقارنة أسعارها بأسعار الشركات الأخرى حتى يتم الحصول على أنسب سعر لتوصيل الطلبية.
  • يجب تحري الدقة في اختيار المورد الذي يتم التعامل معه لجلب البضائع ومعرفة تاريخية في مجال التوصيل ومدى صدقة مع العملاء من خلال الاطلاع على تعليقات العملاء على الموقع الخاص به.
  • يلزم إعطاء كل التفاصيل الخاصة بالشحنة إلى شركة الشحن من أبعاد ووزن وكمية المنتجات في الشحنة.
  • في حال أراد التاجر التعامل مع وسيط للدفع يجب التدقيق في مدى مصداقيته والتحري عنه بشكل كامل كما أنه يفضل أن يتم الدفع عن طريق حساب موقع علي بابا البنكي أو الدفع عند استلام الطلبية.

طريقة الشراء من موقع علي بابا

في إطار التعرف على سعر جمارك على بابا مصر يجب التنبيه على أنه يلزم معرفة الطريقة الصحيحة التي يتم بها شراء من على موقع علي بابا للتأكد من وصول الطلب إلى الموقع وهي تتمثل في الآتي:

  1. يجب أن يتم إنشاء حساب على الموقع خاص بالتاجر مع العمل بوجود قوانين ضريبية في حالة بيع أي منتجات مستورد من قبل الموقع.
  • يتم طلب المنتجات من خلال تحديدها ووضعها في سلة الشراء من على الموقع الرسمي للشركة.
  • في حال تم الطلب عن طريق التجار يجب التأكد من وجود شارة التحقق الخاصة به حيث إنها تشير على أن التاجر مر باختبارات التوثيق والتحقق مما يدل على أنه تاجر موثوق.
  • يجب إدخال رقم البطاقة البنكية الخاصة بالتاجر بعد أن يتم تحديد كل المنتجات التي يرغب في شرائها في الخانة المخصصة لذلك حتى يتم دفع سعر المنتجات في حال رغب التاجر في الشراء عن طريق الموقع.
  • يقوم العملاء في الموقع بتحضير الشحنة للتجار فور وصول الحوالة البنكية خلال 24 ساعة فقط.

يجب التنبيه على أن الشحن يتم عن طريق البحر أو الجو في حالة الطلبيات الكبيرة أما في حالة الطلبيات الصغيرة يتم إرسالها عن طريق البريد ة ويتم تحديد جمارك على بابا مصر بعد ذلك.

اقرأ أيضًا: طريقة الطلب من علي بابا

طريقة التواصل مع الشركة

في صدد عرضنا جمارك على بابا مصر من المهم ذكر أنه بالرغم من إمكانية شركة علي بابا من توصيل الشحنات إلى مصر إلا أنها لا تحتوي على وكيل معتمد فيها لذلك إذا أراد التاجر التواصل مع الشركة يجب عليه التواصل مع المقر الرئيسي في الصين ويمكنه ذلك من خلال مجموعة من الطرق السهلة تتمثل في النقاط التالية:

  • التواصل عبر الموقع الرسمي الخاص بالشركة من هُنا كما أنه يوفر خاصية الدردشة مع العملاء في الشركة لطلب المنتجات.
  • الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالشركة على الرقم 5580-785-408-1 والذي يعمل على مدار 24 ساعة.
  • التواصل مع الشركة عن طريق موقع الواتس أب من خلال الرقم الخاص بها 00966539162500.

شروط الاستيراد من موقع علي بابا

من خلال الحديث عن جمارك على بابا مصر يجب معرفة أنه توجد بعض الشروط التي يجب توافرها حتى تتم عملية الشراء من على موقع علي بابا وهي تتمثل في الآتي:

  • يجب أن يحصل التاجر على سجل تجاري أو صناعي.
  • يلزم طلب نموذج 4 من البنك الذي سيتم التعامل معه وتحويل الأموال عليه كما يجب أن يتم ذكر المبلغ المدفوع في الشحنة ونوع التعاقد مع الشركة.
  • من المهم تواجد بطاقة استيرادية لدى التاجر بالإضافة إلى ضرورة حصوله على بطاقة ضريبية خاصة به.
  • يجب توافر بطاقة جمركية مع وجود توكيل عام للتخليص الجمركي.
  • في حال أراد التاجر استيراد منتجات غذائية يجب أن يتوفر لديه بطاقة جودة وشهادة صحية.

يجب التنبيه على أنه توجد بعض الأوراق التي يطلبها الموقع أكثر من مرة من العميل والبعض الآخر الذي يطلبه مرة واحدة فقط.

اقرأ أيضًا: هل موقع علي بابا مضمون

الشراء عبر الوسيط

في سياق معرفة سعر جمارك على بابا مصر يلزم التنويه على أنه توجد الكثير من الشركات التي تتميز بقدرتها على توصيل الطلبات إلى العميل من المواقع المختلفة خارج البلاد ويُطلق عليهم الوسيط، كما يوجد العديد من التجار الذين يرحبون بفكرة شراء المنتجات عبرهم ولكن توجد بعض الشروط اللازم توافرها في حالة الشراء عبر الوسيط وي تتمثل فيما يلي:

  • يُسمح للعميل طلب كل المنتجات التي يريدها من الموقع بكل الأنواع والأشكال.
  • يجب إرسال التاجر كل التفاصيل الخاص بالمنتجات للوسيط من لون أو عدد أو وزن وغيره.
  • يلزم فحص سلامة المنتجات وجودتها قبل أن يتم الاستلام.
  • لا يجب إرسال ثمن المنتجات إلا بعد أن تم التأكد من عثور الوسيط على كل المنتجات التي طلبها التاجر أو العميل.
  • تصل المنتجات التي تم طلبها من قِبل التاجر إلى أقرب مكتب تابع للوسيط.

أشاد الكثير من الناس بمدى جودة المنتجات من على موقع علي بابا لأنه من المواقع التي تحتوي على أنواع مختلفة من المنتجات مما يوفر إمكانية شراء أغلب متطلبات من خلاله.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.