غرف نوم شباب كلاسيك

غرف نوم شباب كلاسيك من أهم صفاتها أن تواكب روح العصر، فالشباب لهم طابع وذوق فريد عند اختيار غرف نومهم لذا لا يعجبهم كل أمر، فيجب أن تكون ملائمة مع عمرهم ومريحة للعين، وأن يتوافر بها العناصر الأساسية التي تجعلها مريحة له، مثل: الخزانة الواسعة والسرير المريح والمرآة التي يهندم بها نفسه، لذلك نعرض أفكار لغرف النوم عبر منصة وميض.

غرف نوم شباب كلاسيك

الشباب هم بنية المجتمع، لذا فإن راحتهم بالمجتمع تبدأ من شعورهم بالراحة في منزلهم لا سيما غرف نومهم، فالحصول على النوم المريحة أو التمكن من الاستذكار هو أهم ما يحلم به الشباب خلال تواجدهم بالمنزل.

أكثر الألوان العصرية المحببة بغرف نوم الشباب هي، البني، الأسود، الأبيض، الأزرق، وكافة الألوان الدالة على الحيوية والحماس، بناءً على ذلك نعرض غرف نوم شباب كلاسيك في الفقرات التالية:

1- غرفة بسريرين

غرف نوم شباب كلاسيك

يعمل الكثير من الإباء خلال تأسيس المنزل على إنشاء غرفة واحدة لأكثر من أخ بسبب ضيق المساحة، لذا فإن تلك الغرفة تتلاءم مع احتياج الشباب البسيط، فهي تتكون من سريرين في اللون البني الفاتح، مع خزانة كبيرة تتوسطها المرآة.

أهم شيء لا يمكن الإغفال عنه بالغرفة هو مكتب المذاكرة والمكتبة كي ينجح الشباب ويتفوقون بالمجتمع.

اقرأ أيضًا: أفكار غرف نوم أطفال مساحات صغيرة

2- غرفة بمكتبة

غرف نوم شباب كلاسيك

تتميز تلك الغرفة بأن يمكن وضعها بالغرف ذات المساحة الصغيرة، حيث يتوافر بأعلى السرير المكتبة، ومن الجوانب يوجد الأدراج التي تعد مساحة التخزين الإضافية بالغرفة بجانب الخزانة الصغيرة ذات الأربع أدراج كبيرة ودرجين صغيرين.

تلك الغرفة ذات اللون البني الفاتح تتضمن الكومودينو بجوار السرير لسهولة الحصول على أي شيء بمجرد الاستيقاظ من النوم، مع الخزانة بمرآة لوضع مستحضرات العناية عليها.

3- غرفة كابوتنية

غرف نوم شباب كلاسيك

غرف نوم شباب كلاسيك

إن السرائر المبطنة من الخلف من الموضات الدارجة بالوقت الحالي، وتعرف لدى الكثيرين بالكابوتونية، فتلك الغرفة تتميز بامتزاج اللون البني مع الأبيض بدلًا من إضفاء لون واحد قاتم يصيب الشباب بالكآبة عوضًا عن الراحة بغرف نومهم.

يمكن إضافة تلك الغرفة بالمساحات الصغيرة بسبب خزانتها ذات الحجم الصغير، مع 2 كومودينو ومكتب لا يتضمن إلا درج صغير مسطح يكاد لا يرى وبالتالي لا يأخذ مكان بالغرفة.

كما يتميز السرير بتضمنه الخزانة المخفية لإضافة مساحة التخزين الإضافية بالغرفة، حيث تواجد ثلاثة أدراج، ومساحة فارغة يمكن أن تكون سريرًا للضيوف.

4- غرفة باللون الأبيض

غرف نوم شباب كلاسيك

توجد تلك الغرفة في اللون الأبيض الملائم للكثير من الشباب بسبب إضافته الراحة والهدوء بدلًا من الألوان الداكنة التي تصيب بالكآبة، فهي تتضمن العديد من الإضافات على الغرفة مثل المكتبة والمرآة المنفردة التي لا توجد فقط بالخزانة.

حيث تتضمن تلك التسريحة على عدة أدراج يمكن تخزين كافة المستلزمات الشخصية بها، كما تتميز الغرفة بأن أسفلها مرفوع من على الأرض مما يسهل من عملية التنظيف والتخزين.

 5- غرفة من الحديد الأبيض

بينما نذكر غرف نوم شباب كلاسيك، نعرض تلك الغرفة المتميزة بالبساطة في التصميم بسبب شكل السرير المصنع من الحديد المفرغ، وبالتالي توفير المساحة لإضافة الاكسسوارات الراغب بها بدلًا من التقيد بديكور الغرفة.

6- غرفة بنية بسيطة

غرف نوم شباب كلاسيك

لا يحب الكثير من الشباب الغرف الضخمة كي يشعروا بالراحة مع إمكانية إضافة الأدوات المحبين لها من إطارات وتماثيل وصور مع الأصدقاء والعائلة، لكن تلك الغرفة تحتاج إلى المساحة الكبيرة بعض الشيء؛ بسبب كبر حجم السرير وتعدد أغراضها.

يتميز السرير بوجود الخزانة الجانبية الإضافية المخفية التي يمكن بها إخفاء الأغراض الإضافية دون أن ينتبه أي أحد، كما توجد الخزانة المتضمنة المرآة الكبيرة لضبط الطلة قبل الخروج من المنزل.

مكتب الغرفة يتميز بالتصميم البسيط في اللون الأبيض مع الكرسي المشابه له دون مسند، فهو يتضمن الخزانة الكبيرة الخفية لإخفاء أوراقك وكتبك دون العبث منها من الآخرين، بالإضافة إلى كرسي المكتب يمكن الحصول على الكرسي المنفرد في اللون الأسود مع المصباح الطويل للاستمتاع بقراءة الكتب ليلًا.

اقرأ أيضًا: ديكورات غرف نوم صغيرة وبسيطة

7- غرفة نوم باللون الأصفر

الأصفر من الألوان الدالة على الحماسة والحيوية والنشاط المتصف به الشباب، لذا ستكون الغرفة الأمثل لهم، خاصة مع تصميمها بالشكل العصري الملائم لروح الشباب، فهي تحتوي على المكتبة المعلقة باللون كذلك الخزانة الجانبية للسرير.

أما الخزانة والسرير فيتواجدان باللون الأصفر الممزوج مع البني الفاتح لكسر اللون البني التقليدي بالغرف.

8- غرفة باللون الكريمي

غرف نوم شباب كلاسيك

تظهر تلك الغرفة في التصميم الكلاسيكي باللون الكريمي الذي يلائم الشابات بشكل كبير، حيث تتميز الغرفة بأن أعلاها شكل الفيونكة الخاص بهن، فهي تتضمن السرير المصنع من الكابوتونية المترافق أمامه الأدراج الإضافية لتخزين المزيد من الأغراض.

كذلك الخزانة الكبيرة المترافق معها المرآة في الأدراج الكثيرة للاحتفاظ بأدوات التجميل والإكسسوارات.

9- غرفة نوم سوداء

غرف نوم شباب كلاسيك

عبر عرض غرف نوم شباب كلاسيك، نعرض تلك الغرفة المتميزة باللون الأسود في السرير أمام الخزائن الصغيرة المجاورة له فتوجد في اللون الأبيض، فتلك الألوان من المفضلات لدى الشباب.

10- غرفة أبيض وأسود

غرف نوم شباب كلاسيك

تتميز الغرفة بالبساطة في التصميم حيث السرير المصنع من الكابوتونية المبطن للجزء العلوي منه ويكون باللون الكريمي، أما الجزء العلوي فيوجد باللون الأسود، كما تم صنع الخزائن الصغيرة المعروفة بالكومودينو في اللون الأبيض المفرغ من الوسط ويوجد به الدرج الخفي، كذلك الكرسي الأبيض الكبير لإتمام العمل عليه.

11- غرفة نوم مفرغة

غرف نوم شباب كلاسيك

تعتبر تلك الغرفة هي الأمثل من غرف نوم شباب كلاسيك، فهي من الغرف التي تحتاج للمساحة الواسعة بسبب كبر حجم السرير والخزانة، فالسرير يكون مرفوع من على الأرض والجزء العلوي منه يكون باللون الأسود المفرغ بشكل الاعمدة.

بجانب السرير يمكن إضافة الكومودينو أي الخزانة الصغيرة المتضمنة درج صغير مع رف بالوسط لتخزين الكتب عليه، تتميز الغرفة بتضمنها المرآة الكبيرة باللون الأسود أيضًا التي يمكنها إظهار الطلة كاملةً.

كما توجد الطاولة المستديرة لإتمام المذكرة عليها بمفردك أو مع الأصدقاء، كما يمكن تأدية مختلف الأنشطة عليها فهي تتلائم مع مختلف الأعمار.

12- غرفة هادئة

غرف نوم شباب كلاسيك

في صدد عرض غرف نوم شباب كلاسيك، نعرض تلك الغرفة التي تتميز بالأثاث الموجود باللون البني المصيف لها الكلاسيكية مع روب الشباب، فالغرفة تتكون من الخزانة الكبيرة التي تتوسطها المرآة الطويلة للتأكد من الطلة قبل الخروج.

كما يوجد السرير الكبير الملائم لكافة الأعمار مع الخزانة الإضافية بجانبه للاحتفاظ بالملابس الإضافية التي لا تخفي الخزانة الأساسية، من أبرز ما في الغرفة خزانة التجميل المتضمنة الكثير من الأدراج مع المرآة الدائرية الكبيرة.

اقرأ أيضًا: أفكار تفصيل تسريحات غرف نوم

13- غرفة للفتيات

غرف نوم شباب كلاسيك

الفتيات أكثر من يهتم بالديكورات وتنسيق الغرف، لذا نعرض لهن تلك الغرفة في اللون الأبيض الممزوج مع الباستيل ذات الطابع الكلاسيكي الظاهر على تصميم خزانة التجميل بعض الشيء، فهي تتضمن المرآة البيضاوية مع الأدراج الموجودة على الجوانب والمنتصف المقسمة لأقسام صغيرة للتسهيل من الاحتفاظ بالأغراض الشخصية.

كذلك خزانة الملابس التي توجد باللون الرمادي المزخرف بشكل أغصان الأشجار وأوراقها، لا يمكن نسيان السرير الموجود في اللون الأبيض بالحجم الكبيرة لتحصل الفتيات على الراحة خلال النوم.

إن غرف نوم الشباب تتواجد بالكثير من الأشكال الكلاسيكية، الأهم اختيار ما يلائم شخصياتهم في الأثاث ولون الغرفة كي لا تؤثر سلبيًا على نفسيتهم.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.