تحويل مبلغ من حساب إلى حساب في بنك آخر

طريقة تحويل مبلغ من حساب إلى حساب في بنك آخر سهلة وبسيطة، حيث يُمكن القيام بتحويل الأموال من حساب بنكي في بلد، إلى حساب آخر في بلد أخرى، فمن الجدير بالذكر أن هناك شبكة بين البنوك تجعلهم يتصلون مع بعضهم البعض، لذلك يكون متاح التحويل بسهولة، والآن سنعرض لكم طريقة التحويل من خلال منصة وميض.

تحويل مبلغ من حساب إلى حساب في بنك آخر

توجد شبكة معلوماتية لا يعلم بها أحد تتواجد بين جميع البنوك، لذلك فإن خدمة تحويل مبلغ من حساب إلى حساب في بنك آخر متاحة بكل سهولة من أي بنك للآخر، والآن سنعرض لكم طريقة التحويل من خلال الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب العلم أن عملية التحويل يجب أن تكون من خلال إما ماكينات الصراف الآلي أو من خلال البطاقة المصرفية الخاصة.
  2. سيكون عليك إدخال الرقم السري الخاص بك، والذي يتكون من أربعة أرقام، حتى تتمكن الماكينة من الوصول إلى المعلومات الخاصة بالبطاقة وإجراء عملية التحويل.
  3. بعد كتابة الرقم السري، ستنتقل بك الماكينة إلى ظهور العديد من الاختيارات، قم باختيار إيداع، قم بإيداع المبلغ الذي ترغب في تحويله إذا لم يكن يتواجد في الحساب.
  4. أما إذا كان يتواجد بالفعل في الحساب، فيُمكنك اختيار المبلغ على الفور المراد إرساله، ومن ثم عليك اختيار البنك الذي ترغب في تحويل الأموال عليه.
  5. سيكون عليك الانتظار قليلًا حتى تخرج ورقة الحساب التي تُفيد بإيداع المبلغ في حساب البنك الآخر، مع خروج البطاقة، أما بالنسبة للوقت الذي يصل فيه التحويل فهو يستغرق حوالي يوم إذا كان البنك داخل حدود مصر، يومين إذا كان البنك الآخر خارج مصر.
  6. لا بد من الاحتفاظ بالوصل أو الورقة التي تُفيد بتحويل المبلغ.

اقرأ أيضًا: طريقة التحويل من تطبيق الراجحي بالجوال

طريقة تحويل الأموال من خلال البنك

إذا كنت ممن لا يتمكنون من التعامل بشكل جيد مع الماكينات الخاصة بالسحب والإيداع التي تتواجد خارج البنك، فيُمكنك التحويل من خلال البنك نفسه، وذلك من خلال الدخول إلى البنك وطلب من خدمة العملاء تحويل مبلغ مُعين إلى شخصًا ما أو إلى حساب بنكي آخر، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

اقرأ أيضًا: كيف احول من الراجحي للاهلي

رسوم تحويل مبلغ من بنك للآخر

من خلال حديثنا حول طريقة تحويل مبلغ من حساب إلى حساب في بنك آخر، فوجب علينا أن نذكر لكم الرسوم الخاصة بالتحويل من بنك إلى بنك آخر، حيث تختلف الرسوم على حسب البنك، ولكنها تتراوح بين 4 إلى 75 جنيه مصري عن كل ألف جنيه.

أما إذا كنت ترغب في التحويل من خلال السويفت، فستختلف الرسوم بعض الشيء، حيث ستتراوح بين 12 إلى 300 جنيه عن كل ألف جنيه مصري، والآن سنعرض لكم بعض الأمثلة للتحويل من بنك لآخر في مصر.

حيث تبلغ قيمة رسوم التحويل من بنك القاهرة حوالي 20 جنيه مصري ومن الممكن أن تصل إلى 400 جنيه كحد أقصى، إلى جانب رسوم السويفت التي تبلغ 30 جنيه.

اقرأ أيضًا: طريقة تفعيل المحفظة في الراجحي

الحوالة البنكية

بعد أن تعرفنا على طريقة تحويل مبلغ من حساب إلى حساب في بنك آخر، فمن الجدير بالذكر أن الحوالة البنكية هي نفس مفهوم التحويل من بنك للآخر سواء كانا البنكين داخل مصر، أو خارجها.

من الجدير بالذكر أن الحوالة البنكية تُمكنك من تحويل أموال إلى شخص بكل بساطة سواء كان يمتلك حساب بنكي بالفعل أم لا، فيُمكنك الذهاب إلى البنك الذي تم تحويل عليه الأموال واستلامها بالبطاقة الشخصية الخاصة به فقط مع رقم الحوالة.

تختلف طريقة تحويل مبلغ من حساب إلى حساب في بنك آخر، على حسب نوع البنك، نوع الحوالة، وإذا كانت البنك الآخر في نفس البلد أم لا، ولكن عامةً الأمر بسيط للغاية ولا يتطلب مجهود.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.