افضل شامبو للقمل والصيبان من الصيدلية

افضل شامبو للقمل والصيبان من الصيدلية له تأثير فعال على تنظيف الشعر بالكامل ووقايته من وجود أية حشرات أو قمل قد ينمو به، فالقمل هو عبارة عن بعض الحشرات الصغيرة التي تنمو وتتكاثر في فروة الرأس وتتغذى على الدم الموجود بها، وقد يصيب الشخص للعديد من الأسباب ومن أهمها الإهمال وقلة النظافة، لذا ومن خلال منصة وميض سنتعرف إلى أفضل أنواع الشامبو التي تستخدم في القضاء على القمل والصيبان من الصيدلية.

افضل شامبو للقمل والصيبان من الصيدلية

إصابة الشخص بقمل أو صيبان في رأسه من أكثر العلامات التي تدل على سوء النظافة الشخصية لهذا الشخص، لأن هذا النوع من الحشرات لا ينمو إلا في البيئات الغير نظيفة، ويصاحب الإصابة بالقمل العديد من الأعراض التي يكون من أبرزها الشعور بحكة شديدة في الرأس وفي بعض الأحيان قد يصل الشعور بالحكة إلى الرقبة والأذنين وكذلك يلاحظ ظهوره على سطح الشعر.

هذه المشكلة من أكثر المشكلات التي تسبب الإزعاج والإحراج لصاحبها، ويبدأ في البحث عن الطرق التي تساعده على التخلص من هذه الحشرات، وفي الواقع تم صنع الكثير من أنواع الأدوية التي توضع على فروة الرأس لتطهيرها وجعلها نظيفة، وكذلك هناك بعض أنواع الشامبو التي تستخدم لنفس الغرض، لذا ومن خلال الفقرات التالية سنتعرف إلى افضل شامبو للقمل والصيبان من الصيدلية:

1ـ شامبو لايس شيلد

افضل شامبو للقمل والصيبان من الصيدلية

من أول وافضل شامبو للقمل والصيبان من الصيدلية هو شامبو لايس شيلد، حيث إن الشامبو يتكون من بعض المستخلصات الطبيعية والتي من أهمها مستخلص زيت الليمون عالي التركيز، وهذا المستخلص له دور فعال في تطهير فروة الرأس والحفاظ عليها نظيفة وخالية من أي نوع من الحشرات مثل القمل والصيبان.

كما أن هذا المنتج من الآمن جدًا استخدامه للأطفال ولا يتسبب لهم في أية آثار جانبية سلبية، وذلك نظرًا لاحتوائه فقط على المواد الطبيعية وخلوه من الكيماويات الضارة.

يتم استخدام هذا المنتج عن طريق وضع كمية مناسبة منه وتكفي كامل فروة الرأس على اليد ويتم توزيعه على اليد وتوزيعه على فروة الرأس، ثم يتم تدليكه جيدًا ويترك على الشعر لمدة خمس دقائق، ثم يتم غسل الشعر جيدًا بالماء مع تمشيطه أثناء غسله للتأكد من التخلص من أي بقايا للشامبو، وللحصول على أفضل نتيجة يقال إنه يجب استخدام هذا الشامبو بصورة يومية حتى ظهور نتيجة مرضية.

اقرأ أيضًا: علاج القمل والصيبان مجرب من الصيدلية وبالوصفات الطبيعية

2ـ شامبو بخاخ بارنيكس

افضل شامبو للقمل والصيبان من الصيدلية

يعتبر هذا النوع من الشامبو أحد أشهر الأدوية التي تساعد على التخلص من القمل والصيبان، وهو يكون على شكل بخاخ يتم وضعه مباشرةً على فروة الرأس وفركها جيدًا وذلك بعد الاستحمام وغسل الشعر جيدًا، ويتم تركه على الشعر وتمشيط الشعر جيدًا وربطه ويتم غسل الشعر في اليوم التالي، ويجب الحذر عند استخدام هذا المنتج من أنه لا يجب أن يلامس العين نهائيًا.

3ـ شامبو لايسيد هير كير

افضل شامبو للقمل والصيبان من الصيدلية

يعد هذا الشامبو كافضل شامبو للقمل والصيبان من الصيدلية، حيث قام الجميع باستخدامه وتجربته منذ الصغر، فهو من أنواع الشامبو التي تناسب كافة الأعمار وأنواع الشعر حيث تم صنعه من مواد جميعها طبيعي ومن أشهر هذه المستخلصات هو مستخلص زيت النيم الذي يعتبر المكافح للقمل، وهو يمتاز بعدم وجود أي مواد كيميائية به.

كما يتم استخدام هذا الشامبو أثناء الاستحمام بعد أن يتم بل فروة الرأس يوضع عليها الشامبو ويتم تدليك فروة الرأس به جيدًا، ويجب وضع الكثير من الشامبو لتكون الرغوة الناتجة عنه كافية للتخلص من أي قمل موجود بفروة الرأس، وبعد ذلك يتم شطف الشعر جيدًا وتمشيطه بالمشط الصغير المخصص لإخراج القمل من الشعر لإزالة القمل الميت، ويقال إنه يجب استخدام هذا الشامبو لمرة واحدة في الأسبوع حتى بعد علاج الرأس لحمايتها.

4ـ شامبو نايد

افضل شامبو للقمل والصيبان من الصيدلية

يجب الحذر فهذا النوع من الشامبو لا يمكن استخامه للأطفال أقل من عمر الثلاث سنوات، لكنه آمن على البالغين والأطفال بدايةً من عمر الرابعة، لكن في حال كان الشخص يعاني من حساسية الصدر أو أزمات الربو فلا يفضل أن يستخدمه وذلك لأنه ذو رائحة قوية قد تؤثر عليه سلبًا.

يقوم هذا الشامبو على التخلص من القمل عن طريق تكوين طبقة شبه لزجة على كامل فروة الرأس وعند سير القمل أو الصيبان فإنه يلتصق بها ولا يكون قادر على الحركة إلى أن يموت بسبب رائحته القوية، ويتم استخدام هذا المنتج عن طريق وضعه على فروة الرأس الجافة كاملةً مع توزيعه جيدًا عليها وذلك قبل الاستحمام، ويترك لمدة نصف ساعة ثم يتم تسريح الشعر بالمشط المخصص لإزالة القمل الميت وفي النهاية يتم غسل الشعر جيدًا بالماء والصابون للتخلص من رائحة الشامبو.

5ـ شامبو فري ليس

افضل شامبو للقمل والصيبان من الصيدلية

هذا الشامبو له العديد من الفوائد على الشعر، ولا تقتصر فائدته فقط على التخلص من القمل فإنه يحافظ على نعومة الشعر ويبقيه حيويًاـ أي أنه منتج يحافظ على صحة الشعر وكذلك نظافته، ومن الآمن استخدامه بعد أن يتم الطفل عمر الستة أشهر ليس قبل ذلك.

يجب استخدام هذا المنتج لمدة أسبوعين كاملين بشكلٍ يومي وتكون هذه المدة كافية لتخليص الشعر من أية حشرات متراكمة به وكذلك حماية فروة الرأس من الإصابة به مجددًا، لذا يجب المواظبة على الاستخدام اليومي وإبقاء فروة الرأس نظيفة باستمرار حتى بعد التوقف عن استخدام الشامبو.

اقرأ أيضًا: هل يفقس بيض القمل خارج الشعر

6ـ شامبو فيريتيل

افضل شامبو للقمل والصيبان من الصيدلية

هذا الشامبو من أكثر أنواع شامبو مكافحة قمل الشعر مناسبةً للأطفال الصغار في عمر المدرسة، حيث يتكون من العديد من المكونات الطبيعية التي من أبرزها عشبة الروزماري والنعناع وزهرة اللافندر ذات الرائحة الجميلة التي تجعل رائحة المنتج بأكمله غير مؤذية تمامًا، وكذلك مستخلص شجرة الشاي وكل هذه المواد الطبيعية لها دور فعال في القضاء على وجود القمل والصيبان نهائيًا من الشعر.

7ـ شامبو ليسيل بلس

افضل شامبو للقمل والصيبان من الصيدلية

أحد افضل شامبو للقمل والصيبان من الصيدلية هو شامبو ليسيل بلس، حيث يمتاز هذا الشامبو بكونه يعتني بالشعر ويحافظ عليه بشكلٍ كبير إلى جانب التخلص من القمل، حيث تساعد المكونات الموجودة في هذا الشامبو على إصلاح التلف الحادث في الشعر نتيجة التعرض للحرارة والمواد الكيماوية، كما أنه يجعل الشعر أكثر نعومة ويقلل من الهيشان، وهذا المنتج من المنتجات الآمنة على كلٍ من الفتيات أو الأولاد بأي عمر.

8ـ شامبو سنان القمل

افضل شامبو للقمل والصيبان من الصيدلية

لهذا الشامبو دور فعال وملحوظ في التخلص من القمل والصيبان بشكل كبير، ويمتاز بتركيبته التي تحتوي على الكثير من الزيوت والمستخلصات الطبيعية الهامة للحفاظ على صحة الشعر وتغذية فروته، ويسمى بشامبو القمل الأزرق نظرًا للون العبوة التي يباع بها، وإلى جانب كونه يخلص الشعر من القمل والصيبان فإنه أيضًا يعمل على منع انتقال عدوى وجود الحشرات بين الناس وهو السبب الأشهر لوجود القمل بالشعر.

أهمية استخدام شامبو لمكافحة القمل والصيبان

بعد التعرف على افضل شامبو للقمل والصيبان من الصيدلية، فمن الضروري التعرف إلى الأهمية التي تكمن وراء استخدام مثل هذه المنتجات، ومنها:

  • هذا النوع من المنتجات يعمل على وقاية الشعر ضد عودة الإصابة بالقمل مرةً أخرى، لذا يقوم البعض باستخدامه لمدة أطول من المطلوبة كنوع من أنواع الحماية للشعر.
  • المساهمة في تقليل انتشار عدوى حشرات الشعر بين الأشخاص بالأخص عند التواجد بالقرب من بعضهم البعض مثل الأطفال في المدارس.
  • يساعد هذا الشامبو على غلق مسام فروة الرأس التي تكون مفتوحة نتيجة وجود قمل الشعر وتغذيه على الدم الذي يجري في فروة الرأس.
  • التقليل من الإصابة بالحكة أو التهابات فروة الرأس التي تكون ناتجة عن تراكم القمل والصيبان في فروة الرأس.
  • هناك العديد من أنواع شامبو مكافحة القمل والصيبان التي تعمل على منع مشكلة تساقط الشعر وبالتالي يصبح الشعر مع مرور الوقت أكثر كثافة، حيث تحتوي أغلب هذه المنتجات على بعض المواد التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر وإبقاء فروة الرأس صحية.
  • قد يحتوي الشامبو على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الشعر، وتعمل هذه العناصر على تحفيز عملية نمو الشعر مرةً أخرى وجعله يبدو بمظهر أكثر لمعانًا وحيوية.
  • تقوم هذه المنتجات بدور فعال من حيث منع هيشان الشعر وجفافه الأمر الذي يعد أكبر مسببات وجود القمل به.

نصائح حول استخدام شامبو القمل والصيبان

هناك العديد من النصائح التي يفضل اتباعها عند استخدام هذا النوع من الشامبو، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • الحرص على اختيار نوع الشامبو المعروف الذي يمتاز بقدرته على التخلص من القمل في أسرع وقتٍ ممكن.
  • اختيار المنتج الذي يتخلص من كلًا من القمل والصيبان معًا لضمان عدم نمو القمل مجددًا في الشعر.
  • يجب المواظبة على استخدام المنتج حتى تظهر نتيجة كاملة منه ويكون الشعر قد أصبح خاليًا تمامًا من هذه الحشرات، لأنه في حال التوقف عن استخدام الشامبو قبل إتمام العلاج قد يكون هناك فرصة لتكاثر القمل ووضع الكثير من البيض في الشعر.
  • هناك بعض الأدوات التي يجب أن تكون مرافقة لعملية علاج الشعر من القمل والصيبان، ومن أهم هذه الأدوات: (منشفة بيضاء ليظهر عليها القمل الخارج من الشعر ـ المشط المخصص للقمل الذي يباع في الصيدليات ـ مشط عادي من البلاستيك ـ زجاجة من النوع البخاخ لاستخدام المنتج)

اقرأ أيضًا: كيف أعرف أن القمل اختفى من شعري

تحذيرات عند استخدام شامبو مكافحة القمل والصيبان

نجد أن هناك العديد من المحاذير التي من الضروري الانتباه لها عند استخدام مثل هذه المنتجات، وتتضمن هذه التحذيرات ما يلي:

  • لا يجب استخدام مثل هذه المستحضرات لمرتين في اليوم لكيلا تسبب الضرر على فروة الرأس وجعلها أكثر عرضة للحساسية.
  • لا يفضل استخدام هذه المستحضرات في فترات الحمل أو الرضاعة لما قد تتركه من آثار سلبية بسبب المواد الكيماوية الموجودة بها.
  • يجب استشارة الأطباء أولًا قبل استخدام شامبو التخلص من القمل والصيبان للأطفال الذين يكون عمرهم أقل من ستة أشهر.
  • الحرص على تبديل أغطية الشخص أو الطفل المصاب وعند غسلها يجب غسلها جيدًا بالماء عند درجة حرارة الغليان وبعد الغسيل يتم تعريضها لأشعة الشمس لضمان التخلص من القمل بشكلٍ كلي.

افضل شامبو للقمل والصيبان من الصيدلية ليس واحدًا وإنما هناك أكثر من نوع مفيد في ذلك، كما يوجد الكثير من المنتجات الأخرى التي يمكن أن تقوم بنفس الدور غير الشامبو، لكن الأهم من ذلك هو الحذر الشديد عند استخدام هذه المنتجات لأنها خطرة عند ملامسة العين وقد تسبب الحساسية لفروة الرأس عند استخدامها بالطرق الخاطئة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.